عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2010, 02:36 AM   #44
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2010 الساعة : 02:36 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

إتمام صفقة بيع حصة هيرمس في بنك عودة اللبناني غداً في بورصة بيروت ذكرت قناة العربية الفضائية بحسب مصادر مطلعة أن صفقة بيع "المجموعة المالية هيرمس القابضة"،أكبر بنوك الاستثمار فى الشرق الأوسط، لحصتها فى بنك عودة من المقرر أن تتم يوم غد فى بورصة بيروت .

وأضافت العربية أن الصفقة من المقرر أن تتم لصالح مجموعة من المستثمرين اللبنانيين من بينهم مجموعة "im" المملوكة من قبل عائلة "ميقاتى" والتى سوف تشترى نصف حصة هيرمس، وأوضحت المصادر أن هيرمس كانت تسعى إلى زيادة حصتها فى بنك عودة إلى حصة أغلبية وهو مارفضه مصرف لبنان المركزى مشيرين إلى أنه من المقرر إتمام الصفقة بشكل نهائى فى خلال أسبوع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=476312

وفى سياق متصل ذكرت صحيفة عكاظ السعودية بحسب مصادر مصرفية لبنانية مطلعة أن مجوعة من المستثمرين السعوديين واللبنانيين باتت قاب قوسين أو أدنى من شراء أسهم مجموعة هيرمس في بنك عودة اللبناني.

وكانت هيرمس استحوذت على 20% من بنك عودة في يناير 2006 قبل أن تزيد الحصة إلى 26% في نوفمبر من نفس العام.
وتمتلك حاليا حصة 28% من البنك اللبناني بما يوازي 7.55 مليون سهم عادي بالإضافة إلى 2.483 مليون من شهادات الإيداع الدولية للبنك.

وقد نفت هيرمس في أكتوبر الماضي نيتها شراء حصة مؤثرة إضافية في بنك عودة مؤكدة أن حصتها قد تزيد أو تقل بمقدر 2-3% من خلال شهادات الإيداع الدولية وذلك في ضوء أحوال أسواق المال.

وترفع الصفقة حال إتمامها مستوى السيولة النقدية المتاحة لدى المجموعة المالية هيرمس إلى مستوى قياسي يبلغ نحو 7 مليارات جنيه مما يضع الشركة على أعتاب مرحلة جديدة يرجح خبراء السوق أنها باتت وشيكة وأن الفرص الاستثمارية أصبحت عديدة بالأسواق ولن يكون مبررا عدم استغلالها وتوظيف السيولة المتاحة للشركة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس