عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2010, 02:32 PM   #1
 
الصورة الرمزية nesrina
المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-23-2010 الساعة : 02:32 PM
سيء الداو جونز يهبط لأدنى مستوى خلال 11 سنة أثناء التداول مدفوعاً بمخاوف تأميم البنوك..

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
هبطت أسعار كبرى البنوك الأمريكية بشكل حاد يوم الجمعة، آخر ايام التداول هذا الأسبوع، مع تزايد الإحتمالات بأن تقوم الحكومة الأمريكية بتأميم اثنين من أكبر البنوك في البلاد، وهما بنكا "سيتي جروب" و "بانك أوف امريكا" اللذان يعانيان من مشاكل كبيرة.

وقالت الإدارة الأمريكية في هذه الأثناء أنها لازالت تدعم ملكية القطاع الخاص للبنوك وهو ما أدى إلى تقليل المخاوف التي سادت بين المتعاملين طوال الاسبوع.

وأقفل مؤشر الداو جونز، الذي يقيس أداء 30 شركة من كبريات الشركات الأمريكية، بنهاية تداولات يوم الجمعة على 7366 نقطة (- 100 نقطة) مسجلا ادنى مستوى له خلال 6 سنوات بعد ان لامس ادنى مستوى له في 11 سنة اثناء التداولات وذلك في أعقاب اسبوع عصيب من التداولات كسر فيه مؤشر السوق المستويات المتدنية التي كان سجلها في شهر نوفمبر الماضي.

وأقفل سهما "سيتي جروب" و" بانك أوف أمريكا" واللذان يعدان من اكبر البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية عند ادنى مستوى لهما خلال 20 سنة و 25 سنة على التوالي بعد ان سرت اشاعات بين المتداولين بأن البنكين العريقين سيكونان هدفا للتاميم من قبل الحكومة الأمريكية عطفا على المشاكل الكبيرة التي يعانيان منهما.

وكان بنك "سيتي جروب" من اشد المتضررين من أزمة الرهون العقارية والديون المهيكلة، في حين كان وضع "بانك أوف أمريكا" جيدا ازاء هذه المشاكل قبل أن يرتكب غلطة كبيرة باستحواذه على "ميريل لينش" في سبتمبر الماضي وهو الشئ الذي نتج عنه انكشاف البنك العريق أمام ديون واستثمارات متعثرة.

وقال متعاملون أن عدم وضوح الخطة التي اقترحتها وزارة الخزانة الامريكية والشكوك حول فعاليتها في انقاذ النظام المصرفي قد زادت من تشاؤم المستثمرين حيال وضع هذه البنوك وبنوك كبرى اخرى خصوصا في الانكماش الذي يعاني منه الاقتصاد الأمريكي واقتصاديات عديدة حول العالم.

وأحدثت التخوفات من تأميم البنكين الكبيرين هلعا بين المتداولين حيث أن ذلك سيؤدي إلى مسح كامل لحقوق المساهمين الحاليين في هذين البنكين الكبيرين وهو ماجعل المستثمرين يتخلصون من الاسهم التي يملكونها باي سعر.

وأنهت معظم الاسواق العالمية تداولات الاسبوع عند ادنى مستوى لها خلال سنوات عديدة حيث هبط مؤشر "توبيكس" الياباني وهو أوسع المؤشرات هناك إلى أدنى مستوى له خلال 20 سنة، كما تراجعت مؤشرات الأسهم الرئيسية في أوروبا على نفس المنوال إلى مستويات لم تشهدها منذ أكثر من 5 سنوات.

وهرع المتداولون إلى الاستثمارات الآمنة وعلى رأسها المعدن الأصفر الذي ارتفع لأعلى من 1000 دولار للأوقية اثناء التداول قبل أن يقفل على 995 دولار، وفي المقابل سجلت اسعار السلع الصناعية وعلى رأسها النفط تراجعا مع استمرار المخاوف من ان يكون الركود الإقتصاد العالمي طويلا.


hg]h, [,k. dif' gH]kn lsj,n oghg 11 skm Hekhx hgj]h,g l]t,uhW floh,t jHldl hgfk,;>>

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

قمة الغباء أن تغرق السفينة كلها.. لمجرد انك تكره القبطان..
لكي الله يا مصر..


nesrina غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس