عرض مشاركة واحدة
قديم 01-25-2010, 10:09 AM   #165
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-25-2010 الساعة : 10:09 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

[size="7"]
الفراعنة يتأهبون لخلع «أنياب» الأسُود
[تحت شعار «نكون أو لا نكون» يخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مواجهة صعبة وحاسمة فى دور الثمانية لبطولة الأمم الأفريقية أمام نظيره الكاميرونى على أرض ملعب استاد أومباكا عند الخامسة مساء اليوم «الإثنين» بتوقيت أنجولا السادسة بتوقيت القاهرة، وسيصعد الفائز إلى الدور قبل النهائى للبطولة، والخسارة تعنى ضياع حلم الفريق فى الاحتفاظ باللقب الأفريقى للمرة الثالثة على التوالى، ومغادرة أنجولا صباح غد الثلاثاء.

وعلى الجانب الآخر، فإن فوز الكاميرون يعنى التخلص من العقدة المصرية التى باتت تلاحقهم فى أى بطولة، والثأر من الهزيمتين اللتين منى بهما الأسود فى الدورة السابقة التى أقيمت بغانا، حيث فاز المنتخب المصرى فى مباراتى الافتتاح والختام، بالإضافة إلى سعى الجيل الحالى لتحقيق اللقب، خصوصاً أنها الفرصة الأخيرة لهم، وأيضاً للتعبير عن أنفسهم فى ظل متابعة منتخبات العالم لهم باعتبارهم أحد الفرق الأفريقية الخمسة المشاركة فى مونديال العالم بجنوب أفريقيا 2010.

وأعد حسن شحاتة ورفاقه العدة لتلك المواجهة المصيرية، حيث درسوا المنتخب الكاميرونى جيداً عن طريق المباريات التى خاضها الفريق فى الدور الأول للبطولة نفسها، ووقف شحاتة على مفاتيح اللعب للفريق، وسيعمل على إبطالها.

وفى المقابل، حرص بول لوجوين، المدير الفنى للمنتخب الكاميرونى، على متابعة المنتخب المصرى، وتعرف على جميع أوراقه من خلال مشاهدة مبارياته فى الدور الأول.

وشهد كلا المعسكرين سرية تامة على التدريبات، ومنع الإعلاميين من الحضور لإخفاء الأوراق التى سيعتمد عليها الفريقان خلال المواجهة، وقام مسؤولو البعثة الكاميرونية بمنع الإعلاميين المصريين من متابعة أو تصوير مران الفريق الرئيسى الذى أقيم بملعب أومباكا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=483609

وفى المقابل، فرض شحاتة سياجاً من السرية على فندق إقامة اللاعبين وملعب المران، ومنع القنوات الفضائية من الاقتراب.

وحرص حسن شحاتة خلال الساعات القليلة الماضية على عقد جلسات مكثفة مع لاعبيه للتركيز على العوامل النفسية والمعنوية لشحذ هممهم من أجل الفوز، وأكد ضرورة أن ينظروا لأنفسهم على أنهم أبطال القارة وأنهم أفضل من لاعبى الكاميرون الذين تعرضوا للهزيمة من المنتخب فى معظم المواجهات التى جمعتهما سوياً خلال السنوات الماضية، وشرح شحاتة للاعبين نقاط القوة والضعف فى فريق الأسود.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=483609

فيما سادت حالة من الارتياح بين أعضاء الجهاز الفنى بعد تحسن حالة أحمد حسن، كابتن الفريق، وتزايد فرص لحاقه بالمباراة بعدما أكد الدكتور أحمد ماجد، طبيب الفريق، تعافيه من الإصابة فى الضامة وحالة الإجهاد التى سيطرت عليه خلال اليومين الماضيين.

وكان اللاعب قد واصل برنامجه التأهيلى الذى اشتمل على أداء بعض التدريبات المنفردة تحت إشراف كمال عبدالواحد إخصائى التأهيل.

من جانبه، أكد حسن شعوره بتحسن حالته، وأنه أصبح قادراً على المشاركة فى اللقاء.

وشهد المران الرئيسى جدية وإصراراً من اللاعبين لنيل شرف المشاركة فى المباراة وتحقيق الفوز والتأهل لدور الأربعة.

وحرص شحاتة على تكثيف الجرعات الخاصة بالضغط على الخصم عند امتلاكه الكرة وعدم ترك المساحات له يتحرك خلالها كما يشاء، بالإضافة إلى بعض التدريبات الخاصة بالتمرير من لمسة واحدة، مع مباغتة المنافس بالهجمات المرتدة السريعة عن طريق متعب وزيدان.

وحرص المدير الفنى على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكتيكية الهجومية لتنفيذها فى المباراة، خصوصاً التسديد من خارج منطقة الجزاء، حيث يعتمد على استغلال قدرات الثنائى سيد معوض وأحمد المحمدى فى إرسال الكرات الأرضية المتقنة للمهاجمين على حدود منطقة جزاء المنافس، وتألق فى التنفيذ متعب والسيد حمدى وأحمد فتحى وغالى وأحمد رؤوف ومحمد زيدان الذين سددوا على أبوالسعود وعبدالواحد،

وكادت أزمة تحدث بين الأخير ومحمد زيدان لاعتراضه على تسديد الكرة فى مرماه بصورة اعتبرها نوعاً من الاستهتار به بعدما قام زيدان بلعب الكرة «لوب» بدلاً من تسديدها بقوة وفقاً لتعليمات المدير الفنى، وأبدى عبدالواحد اعتراضه على طريقة زيدان، إلا أن شحاتة احتوى الأمر سريعاً، وأكد زيدان أنه لم يقصد الإساءة له، وإنما أراد ضمان وضع الكرة فى المرمى.

كما اهتم شحاتة بالتدريبات الخاصة بالمدافعين، حيث قام بتخصيص وقت لشرح كيفية تعاملهم مع الكرات العالية وتشتيتها بنجاح من أمام المرمى قبل الوصول للمهاجمين، كذلك التعامل مع ضغط الخصم من خلال تقسيمة بين ثلاث مجموعات تعتمد على قيام مجموعتين منها بالهجوم المكثف عند امتلاكها الكرة على مجموعة المدافعين بغرض إكسابهم مهارة التعامل مع الضغط الهجومى الذى يتوقع أن يتعرضوا له فى معظم أوقات المباراة، نظراً للسرعات العالية التى يمتاز بها لاعبو المنتخب الكاميرونى.

وفى ختام المران، قام المدير الفنى بتدريب لاعبيه على التسديد المباشر من خارج منطقة الجزاء باعتبار أن الكرات الثابتة تعد أحد الحلول المهمة فى تلك المباراة، والتى يمكن أن تفك الاشتباك بين الطرفين، وتألق فى التسديد الثلاثى متعب وزيدان وجدو.

وينتظر أن يخوض المنتخب المباراة بتشكيل يضم كلاً من عصام الحضرى وسيد معوض وهانى سعيد «عبدالظاهر السقا» ووائل جمعة وأحمد المحمدى وأحمد فتحى وحسنى عبدربه وحسام غالى وأحمد حسن وزيدان وعماد متعب.

وعلى الجانب الآخر، أنهى المنتخب الكاميرونى استعداداته للقاء وسط إصرار على تحقيق الفوز لكسر عقدة الإخفاقات التى باتت تلازم المنتخب الكاميرونى فى معظم مبارياته مع نظيره المصرى فى السنوات الأخيرة.

وأرجأ الفرنسى بول لوجوين، المدير الفنى للفريق، إعلان التشكيل إلى ما قبل المباراة بساعات للاحتفاظ بسرية أوراقه، خصوصاً أن ملامح تشكيله غير واضحة المعالم، حيث قام بالدفع بعدد كبير من الوجوه الجديدة خلال مواجهة تونس الأخيرة.

ويعد صمويل إيتو والكسندر سونج وجيرمى وجون ماكون وإدريسو من أهم العناصر التى يعتمد عليها لوجوين.

وسيدير اللقاء الجنوب أفريقى جيروم دامون، الذى أدار مباراة مصر والجزائر التى أقيمت بالقاهرة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، والتى فاز بها المنتخب الوطنى 2/صفر.

هنا أنجولا

■ شكا عدد من أعضاء البعثة الإعلامية المصرية أمس، لسليمان حبوبة، مسؤول الإعلام بالكاف، من قرار مسؤولى البعثة الكاميرونية بمنع مراسلى الصحف ووكالات الأنباء المصريين من أداء عملهم خلال مران المنتخب الكاميرونى.

وعلى الرغم من منع الجانب الكاميرونى المصورين والصحفيين والقنوات المصرية من متابعة المران الرئيسى للمنتخب الكاميرونى إلا أن أحد مصورى القنوات الفضائية تمكن من الدخول والتصوير لمدة 20 دقيقة كاملة، ولم يكتشف أحد أنه مصرى على اعتبار أن البطاقة الصحفية المستخرجة له من قبل اللجنة المنظمة مدون فيها بخانة الجنسية أنه موزمبيقى رغم أنه مصرى.

■ لبت البعثة الإعلامية مساء أمس الأول، دعوة السفارة المصرية بتناول وجبة العشاء فى أحد مطاعم مدينة بنجيلا، وحضر من السفارة السفير أحمد طه موفد وزارة الخارجية للتواجد مع المنتخب أثناء مشاركته فى كأس الأمم والقنصلان شريف ربيع وحسن النشار.

size]

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس