عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2010, 11:13 PM   #3
 

كاتب الموضوع : princhany المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-26-2010 الساعة : 11:13 PM
افتراضي رد: عايز حقك فى سهم النيل للكبريت؟

مقال اليوم السابع عن عقد جمعية عمومية
المتضررين من القرارت العشوائية لرئيس البورصة المصرية


قالوا إنها تملك أصولا أكثر من مليار جنيه وسعرها الآن 17 مليونا..

مساهمو "النيل للكبريت" يطالبون بتصفية الشركة فى "عمومية غير عادية"

الثلاثاء، 26 يناير 2010 - 15:25

جمعية عمومية للنيل للكبريت لبحث تصفيتها
كتب محمود عسكر
قرر عدد كبير من المساهمين فى شركة "النيل للكبريت" الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية، للمطالبة بحل الشركة وتصفيتها، بعدما صدر قرار من البورصة بشطبها ضمن 14 شركة شطبتها البورصة فى 31 ديسمبر 2009.

المساهمون المتضررون من شطب الشركة أكدوا أن "النيل للكبريت" هى إحدى شركات قطاع الأعمال العام، أى أنها خاضعة للقانون "203" الخاص بشركات قطاع الأعمال، وليس القانون 159 للشركات الاستثمارية الذى اتخذ بمقتضاه قرار الشطب، مشيرين إلى أن القرار تم بدون سابق إنذار أو حتى تنويه ولو لمرة واحدة أن شركة النيل للكبريت معرضة للشطب.

وبحسب بعض المساهمين الذين تحدثوا لليوم السابع فإن العودة إلى الشركات التى لم توفق أوضاعها كانت الشركة المذكورة موجودة تحت بند "متوافقة مع جميع شروط القيد فيما عدا المعايير المالية"، غير أن وجودها تحت هذا البند لا يعنى تعرضها للشطب.

ويرى المساهمون أن القرار بخصوص شركة النيل للكبريت يثير الريبة والشك، والدليل أنه تواجد معها تحت هذا البند شركة "بايونيرز القابضة"، وشركة "الورق للشرق الأوسط سيمو"، ولم يتعرضا للشطب؟، كما أن شركة النيل لم تكن من ضمن الشركات الـ 29 التى سبق أن أوقفتها البورصة من قبل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=486663

المتضررون أكدوا أن ذلك حدث فى الوقت الذى كان فيه شركات كانت موضوعة تحت بند "غير متوافقة مع شروط القيد ولم توضح موقفها".

مثل القومية للأسمنت والبنك العربى الأفريقى والعامرية للصناعات الدوائية وغيرها ومازالت تتداول، وأيضا ضا شركات كانت تقع تحت بند "متوقع شطبها" مثل أسمنت حلوان وأسمنت بنى سويف والمركز الطبى للمقاولون العرب، ولم يحدث لها شىء.

وقال المتضررون إنه نظرا إلى أن جميع المتعاملين فى البورصة يعلمون أن شركة النيل للكبريت لديها أصول ثابتة تصل إلى مليار جنيه عبارة عن أرضى داخل المناطق السكنية، وأن قرار البورصة جعل سعر الشركة بالكامل يصل إلى 17 مليون جنيه، ما ألحق الضرر الشديد بالمساهمين وجعل البيع على هذه الأسعار كارثة.

وأكد المتضررون أنه ليس أمامهم بعد كل ذلك والخسارة الضخمة التى تعرضت لها الشركة بعد الشطب إلا الاجتماع، وتجميع عدد أسهم أكبر من نسبة الشركة القابضة فى شركة النيل للكبريت والدعوة الشركة لعقد جمعية عمومية غير عادية بهدف حل الشركة وتصفيتها، مشيرين إلى أنه حتى لو تم البيع بربع ثمن الأصول فلن يقل عن 200 مليون جنيه، وليس 17 مليون جنيه قيمة الأسهم السوقية الآن فى البورصة بعد شطبها، لافتين إلى أن عدد أسهم الشركة 2 مليون سهم، مما يعنى أن نصيب السهم يقدر بـ 100 جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

princhany غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس