عرض مشاركة واحدة
قديم 01-31-2010, 03:10 PM   #2302
iron man سابقا
محلل فنــى وخبير باسواق المال ومحلل اقتصادي بجريدة اخبار اليوم
 
الصورة الرمزية احمد مبروك
كاتب الموضوع : احمد مبروك المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-31-2010 الساعة : 03:10 PM
افتراضي رد: تريدات تريدات وإللى جاى أحسن من إللى فات

مجلس إدارة " الشرقية الوطنية للأمن الغذائي " يقرر زيادة رأس المال عن طريق الأكتتاب
مباشر الاحد 31 يناير 2010 1:39 م




روابط متعلقة
الشرقية الوطنية للأمن الغذائي



وافق مجلس إدارة شركة " الشرقية الوطنية للأمن الغذائى " بجلسته المنعقدة فى 14 يناير الجارى على المذكرة التى عرضها رئيس مجلس الإدارة و الخاصة باستبدال ممثل صندوق خدمات محافظة الشرقية في مجلس الإدارة و أوضح أن الشركة كانت قد تلقت بتاريخ 1 يونيو 2009 خطابا من صندوق خدمات محافظة الشرقية يفيد رغبة الصندوق في استبدال ممثله في مجلس الإدارة حيث يحل الدكتور أحمد محمد أحمد زامل بدلا من عبد المجيد محمد الشودافي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=492207

و أقر المجلس المذكرة الخاصة بمبيعات الشركة من الأعلاف خلال العام المالي المنتهي في 31/ ديسمبر 2009عرض رئيس مجلس الإدارة مذكرة توضح بالأرقام تطور مبيعات الشركة من الأعلاف خلال العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2009 ويضتح منا تطوير نماء أرقام المبيعات .

حيث زاد إنتاج الشركة من علف الدواجن بنسبة 100% تقريبا عن عام 2009 بمقارنة بعام 2008 كما انخفض إنتاج الشركة من العلف الحيواني بنسبة 23% تقريبا مقارنة بذات الفترة ويرجع السبب في ذلك إلى موقف عدد من المربين عن تربية المواشي والإدارة تبذل في جهدها لزيادة نسبة المبيعات.

و اعتمد مجلس الإدارة الموقف المالي عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2009 و الذى أظهر تحقيق الشركة أرباحا في الفترة من بداية العام وحتى 30 سبتمبر 2009 مبلغ 855482 جنيه مقارنة بأرباح بلغت 494889 جنيه خلال نفس الفترة من عام 2008 .

ووافق المجلس على على إتمام عملية استبدال قطعة الأرض التي تقع خلف محطة الصرف الصحي التي تبلغ مساحتها 896 متر مربع بالإضافة إلى ما سبق الموافقة عليه بمساحة 2310 متر لعدم استفادة الشركة منها. وقد طلبت الشركة من محافظ الشرقية على الموافقة على منح الشركة قطعة أرض بديلة يمكن استفادة الشركة منها وقد وافق المحافظ على ذلك

وأوضح رئيس مجلس الإدارة بأن هذا الاجتماع هو الاجتماع الأول لمجلس الإدارة في العام الجديد وأن العادة جرت على أن نتناول فيه كل ما يخص حصاد العام السالف من التطورات وإنجازات فضلا عن رغبتنا في استشراف مستقبل الشركة وخططها الاستثمارية التنموية في العام الجديد وبهذه المناسبة نود الإشارة إلى أن الشركة كانت قد حصلت خلال العام الماضي على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تجزئة السهم وأنهينا كافة الإجراءات القانون الخاصة بذلك وقد انعكس ذلك على أداء سهم الشركة في البورصة وأصبح سهم الشركة من الأسهم النشطة و هذا يلزم مجلس الإدارة في نفس الوقت ببذل كبير جهده ليكون محلا لمزيد من هذه الثقة في العام الجديد ومن ناحية أخرى فأن الإدارة التنفيذية للشركة وبالتحديد الإدارة المالية بها ومراقب حسابات الشركة يبذلون قصارى جهدهم في الوقت الحالي لإعداد القوائم المالية السنوية للشركة وحساب الأرباح والخسائر وخسائر مرفقات الميزانية وسوف يعرض على كل أعضاء مجلس الإدارة نتائج هذا الجهد حينما تنتهي الإدارة التنفيذية من إعداد ومراجعته مع السيد مراقب الحسابات ونأمل أن تحوز نتائج هذا الجهد تقديركم وتقدير السادة المساهمين في الشركة.

ومن ناحية ثالثة فقد تم الاجتماع مع بعض المستشارين الاستثماريين والقانونيين وطلب منهم إعداد مخطط استثماري استراتيجي للشركة يمكن أن ننظرجميعا في تنفيذه خلال العام المالي الحالي في إطار سعينا الدائم نحو تطوير استثمارات الشركة وتعظيم حقوق المساهمين بها والاستفادة في ذات الوقت من وفرة وجود فرص استثمارية حقيقية مصاحبة لانقشاع آثار الأزمة لامالية العالمية والتي بدأت خلالها عدة مجالات استثمارية جديدة في الظهور هذه المجالات يتوقع أن يتعاظم ربحها في المدى القصير وبالتحديد قبل نهاية العام المالي الحالي وقبل أن تعود التكلفة الرأسمالية للمشروعات الاستثمارية لمستواها المعتاد والمطرد في الوقت السابق الأزمة المالية. وقد حددت الإدارة التنفيذية للمستشارين الاسثتماريين الأطر العريضة لما نفكر فيه من استثمارات مستقبلية وطلبنا منهم تقييم هذه الفرص واقتراح المزيد منها حتى نعرضها على مجلس الإدارة لتحوز على موافقة ومباركته ثم نعرضها على الجمعية العامة للمساهمين في اجتماعها القادم لاسيما وأن الجمعية العامة القادمة قد يتضمن جدول أعمالها بند إعادة تشكيل مجلس الإدارة وتجديد الثقة في أعضائها وللنظر في ذات الوقت فيما يتعين علينا فعله في الوقت الحالي لكي نكون مستعدين للقرارات الاسثتمارية التي قد يتخذها مجلس إدارة الشركة حينما يتوافر أمامها فرص استثمار حقيقية في إطار ما سيعرض عليها من فرص استثمارية في ضوء الإطار العام لغرض الشركة المشتمل في الاستثمار في كافة مجالات الأمن الغذائي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=492207

الأطر الاستثمارية العامة محل الدراسة:

أولا:
النظر في التوسع في إنتاج اللحوم الحمراء عن طريق زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة بإضافة عدد يتراوح بين 1000: 2000 رأس من المواشي (ذكور الجاموس والبقر) .

ثانيا :
النظر في استيراد حيوانات حية أبقار – جمال من الخارج "البرازيل- اثيوبيا" أو أي من الدول الأخرى"، وإعادة البيع سواء للتجار أو التعاون مع هيئة السلع التموينية والمجمعات الاستهلاكية في هذا الشأن.

ثالثا:
النظر في إنشاء وتشغيل مجزر آلي للحوم الحمراء خاصة وأن محافظة الشرقية لا يوجد بها سوى عدد قليل لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة من المجازر الآلية .

رابعا:
تحويل أرض الشركة الكائنة في العاشر من رمضان إلى منطقة صناعية بحيث يتم ترفيقها وتجهيزها وتقسيمها إلى مشروعات حسب المخطط التفصيلي الذي سيعرض على مجلس الإدارة في هذا الشأن لاسيما وأن السيد رئيس الوزراء قد سمح بإنشاء منطقة صناعية تشمل قطعة الأرض المملوكة للشركة وأن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة كانت تتفاوض مع الشركة على شراء هذه المساحة لإقامة منطقة صناعية عليها وربما تعثرت هذه المفاوضات بسبب تغيير قيادة الهيئة وتقد تتجدد هذه المفاوضات في وقت لاحق .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=492207

خامسا:
النظر في دخول الشركة في استثمارات غير مباشرة جديدة تتيح لها تكوين محفظة جديدة من الأوراق المالية للشركات العاملة في قطاع الصناعات الغذائية ومايرتبط بكل مشروعات الأمن الغذائي حتى يتثنى للشركة الاستفادة من النماء المطرد في الاستثمار في هذه المجالات ولتكون هذه الاستثمارات باكورة جيده للدخول الشركة مباشرة في خطوة لاحقة في مجال الصناعات الغذائية التي تستثمر فيها الشركات العاملة في هذا المجال على أن تتمتع الشركة بحصة مؤثرة في هذه الشركات.

سادسا:
رغبة الشركة في تكامل استثماراتها مع استثمارات العديد من الشركات الأخرى العاملة في مجال الأمن الغذائي (اللحوم والدواجن والأسماك ومشتقاتهم وصناعة الألبان والجبن والزيوت النباتية.

سابعا:
رغبة الشركة في شراء (أو أن يخصص لها) مساحة من الأراضي لكي تستخدمه في إقامة مشروعات زراعية تكون مقدمة أولية للصناعات الغذائية التي ترغب الشركة في الاستثمار فيها أو الاستحواذ على إحدى الشركات التي تمتلك هذه الأراضي.

وقد اقترح بعض الأعضاء ضرورة أن يتضمن المخطط الاستثماري للشركة بندا يخصص لاستثمارات الشركة في مجال استصلاح الأراضي واستزراعها لاسيما وأن الظهير الصحراوي لكل من محافظة الشرقية والإسماعيلية توجد هبه قطع أراضي قابلة للاستصلاح والاستزراع وأضاف أحد الأعضاء ضرورة الاستفادة من استثمار بعض اموال الشركة في شراء حصص مؤثرة في رأسمال بعض الشركات العاملة في الأمن الغذائي في الفترة القادمة وجني أرباحها بالنظر لأن معظم الشركات المقيدة ستعلن قريبا عن قوائمها المالية وسيتضح منها أيها أكثر ربحية بحيث نستغل الأرباح المحققة في دعم أنشطة واستثمارات الشركة الأخرى.

كما وافق المجلس على زيادة رأس مال الشركة المصدر بمبلغ 61472670 جنيها ليصبح رأسمالها المصدر بعد الزيادة 81.963560 بدلا من مبلغ 20.490890 وبالتالي سيصبح عدد أسهم رأسمال الشركة 16392712 سهم.

وقصر الاكتتاب في أسهم الزيادة على قدامى المساهمين وفقا للقواعد القانونية المعمول بها في هذا الخصوص واحتساب مصاريف إصدار بواقع 25 قرش لكل سهم من أسهم الزيادة وفي الحدود التي توافق عليها الهيئة العامة للرقابة المالية زيادة أوتخفيضا.

وتفويض رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه في إعداد مشروع تعديل المادتين 6،7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء ما تسفر عنه نتيجة الاكتتاب في أسهم الزيادة وتفويضه أو من يفوضه في استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بالزيادة لدى كافة الجهات الإدارية المختصة أو ذات الصلة بما في ذلك التوقيع على عقود التعديل أمام مكاتب الشهر العقاري والتوثيق .
وادى الخبر بتاع الشرقية بنقراه سوا بقا

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

اللهم انت ربى لا اله إلا انت
خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت
استغفرك اللهم من كل ذنب وخطيئت
وأتــــــــوب إليك


احمد مبروك غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس