عرض مشاركة واحدة
قديم 02-06-2010, 12:39 AM   #1
قناص أخبار متميز ومرشح للإشراف
المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-06-2010 الساعة : 12:39 AM
سهم النفط مستقر حول 73 دولارا بعد بيانات الوظائف الأمريكية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
النفط مستقر حول 73 دولارا بعد بيانات الوظائف الأمريكية
وكالة رويترز للأنباء الجمعة 5 فبراير 2010 6:32 م

استقر سعر النفط حول 73 دولارا للبرميل يوم الجمعة متماسكا بعد اكبر هبوط له في يوم واحد منذ يوليو تموز ومع صعود الدولار لاعلى مستوى له في سبعة اشهر مقابل سلة العملات.

وقال سماسرة ان صعود الدولار الذي يسير عادة في اتجاه معاكس لكثير من السلع الاولية لانها مقومة بالعملة الامريكية والمخاوف بشأن صحة اقتصاديات منطقة اليورو وتراجع اسواق الاسهم كانت عوامل ذات اثر سلبي قوي على النفط.

غير ان السوق لاقت بعض الدعم من صندوق التحوط بلوجولد الذي يركز استثماراته على النفط والذي نفى ما قال انه شائعات كاذبة عن استمرار عملياته وقال انه ليس مسؤولا عن تقلب اسعار النفط في الايام الاخيرة.

وكانت شائعات عن سلامة صندوق تحوط لم يفصح عن هويته قد اعتبرت عاملا سلبيا ساعد على هبوط سوق النفط يوم الخميس.

وفي الساعة 1439 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود مارس اذار 20 سنتا الى 72.94 دولار للبرميل. ويوم الخميس بلغ سعره أدنى مستوياته هذا العام عند 72.42 دولار للبرميل وأغلق منخفضا بنسبة خمسة بالمئة.

ونزل سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي في عقود مارس 40 سنتا الى 71.73 دولار للبرميل.

وقال كارستين فريتش المحلل لدى كوميرتس بنك "انه مزيج سام للنفط والسلع الاولية..الاتجاه النزولي سائد في كل السلع الاولية. التشاؤم قوي للغاية ويباع أي شيء يعتبر انه ينطوي على مخاطرة."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=496868

كان مؤشر الدولار الذي يقيس قيمته أمام ست عملات رئيسية قد بلغ أعلى مستوياته في سبعة أشهر وسط تعمق المخاوف بشأن تدهور الاوضاع الاقتصادية في دول في جنوب أوروبا. وتجعل قوة الدولار السلع الاولية مثل النفط أكثر تكلفة لحائزي العملات االاخرى.

ولاقت السوق ايضا دعما من بيانات الوظائف الامريكية التي اظهرت أن أرباب العمل استغنوا عن 20 ألف وظيفة في يناير كانون الثاني بصورة تجاوزت التوقعات لكن معدل البطالة تراجع بشكل مفاجيء لاقل مستوى له في خمسة أشهر عند 9.7 في المئة. وأشار التقرير الى بعض التحسن في سوق العمل


hgkt' lsjrv p,g 73 ],ghvh fu] fdhkhj hg,/hzt hgHlvd;dm

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



koko2010 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس