عرض مشاركة واحدة
قديم 02-07-2010, 09:40 AM   #206
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-07-2010 الساعة : 09:40 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب


قوة الدولار تحد من صعود النفط

هوت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي قرابة ثلاثة في المائة، أمس الأول، وذلك تحت ضغط من هبوط اليورو مقابل الدولار والمخاوف بشأن الانتعاش الاقتصادي في أوروبا والولايات المتحدة وتقليص الوظائف الأمريكية .

وفي ختام التعامل في بورصة نيويورك التجارية، نايمكس، سجل سعر عقود الخام الامريكي الخفيف لتسليم مارس/ آذار عند التسوية 19 .71 دولار للبرميل منخفضاً 95 .1 دولار أو 67 .2 في المائة بعد أن جرى تداوله في نطاق من 50 .69 دولار إلى 73،94 دولار .
وكان المستوى السعري 50 .69 دولار أدنى مستوى خلال التعاملات منذ أن سجل 31 .69 دولار في 15 من ديسمبر/ كانون الأول .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=497733
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=497733
استقر سعر النفط حول 73 دولاراً للبرميل يوم الجمعة متماسكاً بعد أكبر هبوط له في يوم واحد منذ يوليو/ تموز ومع صعود الدولار لأعلى مستوى له في سبعة اشهر مقابل سلة العملات .
وقال سماسرة إن صعود الدولار الذي يسير عادة في اتجاه معاكس لكثير من السلع الأولية لأنها مقومة بالعملة الأمريكية والمخاوف بشأن صحة اقتصادات منطقة اليورو وتراجع أسواق الأسهم كانت عوامل ذات أثر سلبي قوي على النفط .
غير أن السوق لاقت بعض الدعم من صندوق التحوط بلوجولد الذي يركز استثماراته على النفط، والذي نفى ما قال إنه شائعات كاذبة عن استمرار عملياته وقال إنه ليس مسؤولاً عن تقلب أسعار النفط في الأيام الأخيرة .
وكانت شائعات عن سلامة صندوق تحوط لم يفصح عن هويته قد اعتبرت عاملاً سلبياً ساعد على هبوط سوق النفط يوم الخميس .
وانخفض سعر الخام الأمريكي الخفيف في عقود مارس/ آذار 20 سنتاً إلى 94 .72 دولار للبرميل . ويوم الخميس بلغ سعره أدنى مستوياته هذا العام عند 42 .72 دولار للبرميل وأغلق منخفضاً بنسبة خمسة في المائة .
ونزل سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي في عقود مارس 40 سنتاً إلى 73 .71 دولار للبرميل .
وقال كارستين فريتش المحلل لدى كوميرتس بنك “إنه مزيج سام للنفط والسلع الأولية . . الاتجاه النزولي سائد في كل السلع الأولية . التشاؤم قوي للغاية ويباع أي شيء يعتبر انه ينطوي على مخاطرة” .
كان مؤشر الدولار الذي يقيس قيمته أمام ست عملات رئيسية قد بلغ أعلى مستوياته في سبعة أشهر وسط تعمق المخاوف بشأن تدهور الأوضاع الاقتصادية في دول في جنوب أوروبا . وتجعل قوة الدولار السلع الأولية مثل النفط أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى .
ولاقت السوق أيضاً دعماً من بيانات الوظائف الأمريكية التي أظهرت أن أرباب العمل استغنوا عن 20 ألف وظيفة في يناير/ كانون الثاني بصورة تجاوزت التوقعات، لكن معدل البطالة تراجع بشكل مفاجئ لأقل مستوى له في خمسة أشهر عند 7 .9 في المائة . وأشار التقرير إلى بعض التحسن في سوق العمل .
وهوت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي قرابة خمسة في المائة يوم الخميس متأثرة بتقرير أفاد أن عدد العمال الأمريكيين الذين تقدموا للمرة الأولى بطلبات إعانة بطالة ارتفع على غير المتوقع الأسبوع الماضي وبفعل صعود الدولار مقابل اليورو .
ويوم الثلاثاء ارتفع النفط متجاوزاً 75 دولاراً مواصلاً مكاسبه لليوم الثاني على التوالي نتيجة توقعات بزيادة الطلب بفضل بيانات اقتصادية قوية من الصين والولايات المتحدة، وهما أكبر مستهلكين للنفط في العالم . وحد من الاتجاه الصعودي قوة الدولار واستمرار ضعف الطلب على الوقود في كثير من الدول المتقدمة في الوقت الحالي .
وزاد سعر الخام الامريكي في التعاملات الآجلة 77 سنتاً إلى 70 .75 دولار للبرميل . وارتفع مزيج برنت الخام 77 سنتاً إلى 88 .73 دولار .
وقال كريستوفر بيلو من باتش كوموديتيز “يبدو أن السوق ينتعش بفضل مزيد من البيانات الاقتصادية الإيجابية وتأثير ذلك في الطلب” .
ويوم الاثنين دفعت نتائج قوية للصناعات التحويلية النفط للصعود 50 .1 دولار . وقد انخفضت أسعار الخام أكثر من ثمانية في المائة في يناير/ كانون الثاني .
وارتفع مؤشر معهد مديري التوريدات إلى أعلى مستوى منذ أغسطس/ آب 2004 في بادرة على انتعاش أكبر اقتصاد في العالم من أشد موجة كساد في عقود، مما قد يعزز الطلب على النفط، جاء ذلك عقب تقرير منفصل أصدرته الحكومة الأسبوع الماضي أفاد أن الاقتصاد الامريكي نما بنسبة 7 .5 في المائة في الربع الاخير، وهي أسرع وتيرة منذ ما يزيد على ستة أعوام .
وارتفعت واردات الصين من النفط لمستوى قياسي في ديسمبر/ كانون الأول ولكن تقييد السياسة النقدية ربما يحد من الطلب .
وارتفعت العقود الآجلة لخام النفط الأمريكي دولاراً واحداً يوم الاثنين بدعم من ضعف الدولار مقابل اليورو ومن بيانات أظهرت أداء قوياً لقطاع الصناعات التحويلية علاوة على انتعاش الإنفاق الاستهلاكي في يناير رغم نمو المدخرات إلى أعلى مستوى في ستة أشهر، وهي العوامل التي ساعدت أيضاً في صعود وول ستريت .
وفي بورصة نيويورك التجارية ارتفع الخام الأمريكي تسليم مارس 90 سنتاً أو 23 .1 في المائة إلى 79 .73 دولار للبرميل، وذلك في تعاملات تراوحت بين 49 .72 و92 .73 دولار للبرميل .
وكانت أسعار النفط قد أنهت شهر يناير وهي منخفضة أكثر من ثمانية في المائة بفعل بيانات عن تباطؤ الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة والقلق بشأن المشكلات المالية في اقتصادات صغيرة في منطقة اليورو وقوة الدولار .
وقال يوجين فينبيرج محلل السلع في كوميرتس بنك في فرانكفورت “ارتفعت أسعار النفط قليلاً في انتعاش قصير الآجل” . وتابع “لا يمثل هذا اتجاهاً صعودياً لكنه يأتي كرد فعل بعد ثلاثة أسابيع من الانخفاض . لم تتحسن العوامل الأساسية . لا تزال السوق متخمة بالامدادات ولم يتحسن الطلب بعد” .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]


التعديل الأخير تم بواسطة bassem ezzat ; 02-07-2010 الساعة 09:42 AM .

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس