عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-2010, 12:24 AM   #106
محـلل فنـــي
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-08-2010 الساعة : 12:24 AM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

رفعت مصانع الأسمدة الحكومية وفى مقدمتها الدلتا للأسمدة أسعار تسليم أسمدة نترات الأمونيا المسلمة لبنك التنمية والائتمان الزراعى من ١٠٠٠ جنيه تسليم مصنع إلى ١٣٠٠ جنيه بعد قرار وزارة الزراعة رفع سعر بيعها إلى ١٤٠٠ جنيه للفلاح من خلال البنك والجمعيات التعاونية الزراعية.
وقال مصدر مسؤول فى إحدى شركات الأسمدة الحكومية إن وزارة الزراعة رفعت أسعار نترات الأمونيا دون أن تمنح المصانع فرصة لتقاسم هذه الزيادة رغم الأعباء المتزايدة على المصانع حالياً مع ارتفاع تكلفة الإنتاج.

وتسلم مصانع الأسمدة الحكومية نحو ٦٠٠ ألف طن من أسمدة نترات الأمونيا سنوياً إلى بنك التنمية والائتمان الزراعى الذى يقوم بتوزيعها بالتعاون مع الجمعيات التعاونية فى فروعها المنتشرة فى أنحاء الجمهورية المختلفة.
وأضاف أن شركات الأسمدة مطالبة بالتوازن بين تكلفة الإنتاج والبيع النهائى للفلاح بما يوجب على الحكومة مراعاة هذه الزيادة مع مصانع الأسمدة الحكومية.
وقال: «لا يعقل أن تذهب ٤٠٠ جنيه مرة واحدة إلى بنك التنمية والائتمان الزارعى دون أن تحصل المصانع على أى زيادة فى المقابل»، وأضاف أن مصانع الأسمدة تعانى حاليا من عدم قدرتها على تصدير أى كميات من الأسمدة للخارج رغم الارتفاعات الحالية على المستوى العالمى.
كان وزير الزراعة المهندس أمين أباظة قد أكد يوم الثلاثاء الماضى، خلال اجتماع لجنة الزراعة بالحزب الوطنى، أن إنتاج الأسمدة يأتى عن طريق مصنعين ملك للدولة ينتجان ٦٧% من احتياجات مصر من الأسمدة الآزوتية فيما تتكفل الحكومة بشراء الباقى من مصانع محلية أخرى، لأن المصانع داخل مصر تنتج ضعف الكميات التى نحتاجها، لأن الأسمدة سلعة حساسة ومرتبطة بالتوقيت .
من جانبه، قال جمال عزيز، سكرتير عام شعبة الأسمدة باتحاد الغرف التجارية أن قرار الحكومة برفع سعر نترات الأمونيا من ١٢٥٠ جنيهاً للطن إلى ١٤٠٠ يأتى فى إطار توجه عام بتقريب الفارق السعرى بين السوقين المحلية والعالمية لتشجيع القطاع الخاص على الاستيراد من الخارج لسد احتياجات السوق المحلية، حيث يصل السعر المحلى لنترات الأمونيا إلى ١٤٠٠ جنيه بعد الزيادة، بينما يصل السعر العالمى إلى ١٥٨٠ جنيهاً للطن.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

الاسيوطى غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس