عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-2010, 09:35 PM   #229
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-08-2010 الساعة : 09:35 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توتالى مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]
استاذ باسم اية رايك فى عبر المحيطات

جرانه يؤكد نجاح السياحة المصرية في تحقيق برنامج الرئيس مبارك خلال 2009
توقع زهير جرانه وزير السياحة أن يشهد عام 2010 تحقيق السياحة المصرية لبرنامج الرئيس حسنى مبارك الانتخابى قبل عام كامل من الموعد المحدد له فى 2011 بالوصول إلى 14 مليون سائح عام 2011 ، مؤكدا أن صناعة السياحة نجحت بالفعل فى تحقيق برنامج الرئيس فيما يخص الإيرادات السياحية التى تم تحقيقها بالفعل بنهاية عام 2009.
وقال جرانه فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الاثنين لعرض إنجازات وزارة السياحة خلال 2009 أن التراجع فى السياحة المصرية العام الماضى بلغ نسبته 3ر2% فقط ، مشددا على أن هذا التراجع يعد إنجازا بكل المقاييس للسياحة المصرية فى ظل
الأزمة الاقتصادية وانتشار فيروس أنفلونزا الخنازير.
وأضاف أن عدد السائحين بلغ فى 31 ديسمبر الماضى 5ر12 مليون سائح وبلغ عدد الليالى السياحية 5ر126 مليون ليلة سياحية بنسبة تراجع 1ر2 \% وحققت السياحة المصرية إيرادات بلغت عشرة مليارات و76 مليون دولار بانخفاض 1ر2 \% فيما وصل متوسط مدة الإقامة للسائح إلى 09،10 ليلة مقارنة ب 07،10 ليلة كانت هى متوسط مدة الإقامة فى عام 2008.
وقال زهير جرانه وزير السياحة إن روسيا احتلت العام الماضى مركز الصدارة فى قائمة الأسواق العشرة الأولى الأكثر تصديرا للسائحين إلى مصر ، حيث تخطى عدد السائحين الوافدين منها حاجز المليونى سائح بإجمالى 2 مليون و35 ألفا و330 سائحا ، يليها وفقا للترتيب التنازلى كل من بريطانيا وألمانيا وإيطاليا والتى تخطت حاجز المليون سائح حيث سجلت مليونا و346 ألفا و724 سائحا ومن ألمانيا مليونا و202 ألف و339 سائحا ومن إيطاليا مليونا و47 ألفا و997 سائحا.
وأوضح أن المراكز المتبقية فى قائمة الأسواق العشرة الأولى المصدرة للسائحين إلى مصر فيشغلها تنازليا كل من فرنسا ، بولندا ، ليبيا ، السعودية ، أمريكا ، أوكرانيا.
وأكد أن الأسواق الخمسة الأولى حافظت على مراكزها فى ترتيب الأسواق العشرة الأولى من حيث عدد الليالى السياحة التى قضاها السائحون فى مصر .. حيث بلغ أكبر إجمالى لليالى السياحية والذى كان من نصيب السوق الروسية 17 مليونا و917 ألفا و730 ليلة سياحية.
وأشار جرانه فى المؤتمر الصحفى إلى أن إجمالى الطاقة الإيوائية العاملة فى ختام عام 2009 بلغت 214 ألفا و533 غرفة مقسمة فيما بين الفنادق المنشآت الفندقية الثابتة والفنادق العائمة ، حيث بلغ نصيب الفنادق الثابتة 197 ألفا و387 غرفة بنسبة 92 \% من إجمالى الطاقة الفندقية مقابل 17 ألفا و146 غرفة بالفنادق العائمة تمثل 8 \% فقط.
وأضاف أن الطاقة الفندقية تحت الإنشاء بلغت 197 ألفا و659 غرفة فى الفنادق الثابتة و2306 غرف فى الفنادق العائمة بإجمالى 199 ألفا و965 غرفة.
ولفت إلى أن سياسة المعارض الخارجية مستمرة كما هى وتشرف عليها هيئة تنشيط السياحة حسب الخطة التى تم وضعها وتسير بنجاح شديد بالإضافة إلى استمرار دعم الطيران العارض لعدد من المناطق السياحية المصرية مثل مرسى علم ، طابا ، مرسى مطروح ، الأقصر وأسوان.
وأكد زهير جرانه وزير السياحة نجاح قطاع السياحة فى إنجاز موسم العمرة والحج العام الماضى بصورة لم تكن متوقعة لأكثر المتفائلين وهو نتاج التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص ممثلا فى غرفة الشركات وقطاع السياحة الدينية فى الوزارة ، مشيرا إلى أننا نبحث وضع ضوابط جديدة تحافظ على انخفاض الأسعار الذى حدث العام الماضى والذى بلغ ما بين 20 و25 \%.
وقال إن الوزارة تشدد على الرقابة على الخدمات المقدمة من شركات السياحة المصرية إلى الحجاج والمعتمرين المصريين .. مشيدا بالتعاون اللافت بين وزارة السياحة والاتحاد المصرى للغرف السياحية وهو ما ساعد على النتائج التى تم تحقيقها العام الماضى فى قطاع السياحة ودعم خطط الوزارة فى تنشيط صناعة السياحة المصرية بالصورة اللازمة.
وأشار إلى أن النجاح الذى تحقق فى بداية العام الحالى بإنهاء شهر يناير على ارتفاع 30 \% عن نفس الفترة من العام الماضى لا يجب أن يخدع العاملين فى قطاع السياحة باعتبار أن الأساس الذى تقوم عليه الصناعة لايتفق والزيادة فى الأعداد بالصورة التى تمت.
وتوقع الوزير أن يكون 2010 صعبا على السياحة المصرية ولذا يجب تضافر كافة الجهود والاتحاد من أجل تنمية الصناعة والحفاظ على التقدم الذى حققناه فى القطاع ، مشيرا إلى أن الإعلام السياحى سيكون له دور كبير فى دعم خطط الوزارة.
وأضاف أن تنشيط السياحة البينية بين الدول العربية جزء من خطة الوزارة السنوية والتى تهتم بها بصورة دائمة وتحرص عليها ، مؤكدا أن التراجع فى الأرقام العام الماضى إنما هو انعكاس على الظروف العامة لصناعة السياحة فى العالم أجمع والتى أدت إلى ذلك.
وقدم رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى عرضا عن الحملة المصرية الجديدة لتنشيط السياحة والتى أطلقتها الوزارة منذ بورصة لندن والتى لاقت نجاحا كبيرا فى ظل التطوير الكبير الذى قامت الوزارة به فى الحملة.
وأكد العزبى أن الحملة الجديدة لاقت قبولا من جميع المتعاملين مع السياحة المصرية وتأكيدات منهم على اتفاقها والهدف منها.
وقد حضر المؤتمر الصحفى قيادات وزارة السياحة والاتحاد المصرى للغرف السياحية ورؤوساء الغرف والإعلام السياحى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس