عرض مشاركة واحدة
قديم 02-12-2010, 07:11 PM   #2871
 
الصورة الرمزية d.marwan
 

كاتب الموضوع : احمد مبروك المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-12-2010 الساعة : 07:11 PM
افتراضي رد: تريدات تريدات وإللى جاى أحسن من إللى فات

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
لكح في القاهرة خلال أيام.. وأنباء عن استثمارات جديدة في مجموعته
كتب : صبري ناجح

الخميس،11 -فيراير-2010
23:00
تتجه أنظار المتعاملين بالسوق خلال الفترة المقبلة إلي أداء سهم شركة لكح القابضة بسوق خارج المقصورة وسط مؤشرات قوية تؤكد قرب انتهاء ملف التسوية مع البنوك المصرية «مصر والمصرف المتحد والعربي الأفريقي» وعودته للقاهرة من لندن بعد 12 سنة قضاها رجل الأعمال رامي لكح هارباً خارج البلاد تخللتها شائعات العودة من حين إلي آخر والتي عادة ما كانت تطلق مع انتهاء كل عام حتي ارتبط أداء السهم بأعياد الكريسماس ليكتسب سهم لكح صفة
بابا نويل البورصة كل عام نظراً للارتفاعات التي تتعدي نسبة الـ 50% للسهم في شهر ديسمبر فقط حتي صارت عرفاً بين المستثمرين كل عام وربما كان سهم لكح سبباً في انتشار نظرية «اشتري علي الشائعة وبيع علي الخبر» بحسب ما هو متبع حالياً لدي صغار المستثمرين وذلك لتبرير خسارتهم.
وإذا كان البعض قد تولي تنشيط حركة السهم خلال فترة تغيب لكح مستفيداً من الشائعات وتدني قيمته السوقية لتحقيق أرباح فالأمر سيكون مختلفاً عند عودة رامي نفسه لحتمية مواجهته عدة ملفات والتي سيكون علي رأسها كيفية توفير السيولة لإعادة هيكلة المشاريع القائمة ومحاولة تشغيلها.. وتفاجأ من بالسوق من تصريحات لكح بإنشاء مشروع استثماري جديد إضافة إلي مشاريعه القائمة عند عودته الأمر الذي يطرح عدة توقعات أهمها عودة رامي بشريك استراتيجي في جميع استثماراته سواء القائمة أو الجديدة لأن خيار زيادة رأس المال ستقابله صعوبة كبيرة في استكمال تغطية الاكتتاب في الزيادة حيث من المنتظر أن يكون مبلغ الزيادة كبيراً لتغطية احتياجات التشغيل وذلك في ضوء مرور السوق بتداعيات الأزمة المالية التي خلفت معها نقصاً في السيولة بقدر كبير بالإضافة إلي أزمة الثقة التي ستواجه تلك الزيادة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=502854
وعلمت «عالم المال» من مصادر مقربة أن المشروع الاستثماري الذي ينوي لكح إنشاءه عند عودته سيكون في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث من المتوقع مشاركة رجال أعمال مصريين وأجانب.
وأوضحت المصادر أن رهن الشركات التابعة لمجموعة لكح جروب للبنك لا يعني إغلاقها مؤكدة استمرارها في العمل حين إعادة الهيكلة المنتظر تفعيلها مع عودة رامي لكح إلي مصر خلال الأسبوع الحالي حيث من المتوقع إعلان قرار النائب العام خلال الأسبوع الحالي بالتسوية النهائية.
وقالت المصادر إن وجود عقود التسوية لدي البنك المركزي للاطلاع فقط لأن الأخير هو من قام بتحريك الدعوي الجنائية لذا فإن القانون يعطيه الحق في الاطلاع علي عقود التسوية بصفته بنك البنوك.. وأكدت المصادر أن الوديعة التي تبلغ 580 مليون جنيه ببنك مصر دخلت ضمن بنود التسوية نافياً وجود وديعة بنفس القيمة خارج نطاق التسوية.
وتبلغ قيمة المديونية التي يجب سدادها من لكح 734 مليون جنيه منها 165 مليون جنيه نقداً والباقي أصول عينية وأقساط بفائدة 10% في حين أن إجمالي تقديرات المديونية وصل إلي 2.1 مليار جنيه بالفوائد.
من جانبه عدلي أيوب رئيس مجلس إدارة شركة رمكو للقري السياحية والذي قام مؤخراً بشراء جزء من أصول لكح ما تردد عن مشاركته لرامي لكح في المشروع الذي ينوي البدء في تنفيذه بعد عودته إلي القاهرة وتوقع د. أسامة الأنصاري خبير أسواق المال أداء نشطاً للسهم في حال صدقت خطة إعادة الهيكلة نظراً للتأثيرات الإيجابية علي السهم من تلك الأخبار خاصة أن السهم يتم تداوله بسوق خارج المقصورة التي ليس لها اي حدود سعريه

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

دع الايام تفعل ما تشاء***** وطب نفسا اذا حكم القضاء


ولاتجزع لحادثة الليالى***** فما لحوادث الدنيا من بقاء

وكن رجلا على الاهوال جلدا ****شيمتك السماحة والسخاء


d.marwan غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس