عرض مشاركة واحدة
قديم 02-13-2010, 07:56 PM   #71
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-13-2010 الساعة : 07:56 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
مجموعة دله البركة .. إحدى أكبر المجموعات التجارية في المملكة العربية السعودية وأكثرها انتشاراً على المستوى الخارجي.. تفوق استثماراتها في قطاعات الأعمال والأموال والإعلام 9 مليارات دولار أمريكي.

أسسها صالح عبد الله كامل عام 1969م ، مبتدئاً بخدمة البريد الطواف تحت اسم مؤسسة دله بمدينة الرياض .. ثم تطورت لاحقاً وتفرعت عنها عدة شركات ارتبطت بمختلف الأنشطة الاقتصادية الرائدة ، منطلقة من قواعد راسخة ومبادئ ثابتة انتهجها رئيس المجموعة منذ أولى خطواته في دنيا المال والأعمال حتى أضحت اليوم بفضله سبحانه وتعالى كياناً دولياً شامخاً .

وكان من أهم عوامل النجاح الذي حققته المجموعة هو قدرتها على تحديد احتياجات عملائها في مختلف المناطق وإيجاد وتصميم الحلول التي تفي بمتطلباتهم، إضافة للعمل الدؤوب لعشرات الآلاف من العاملين الأكفاء في مختلف وحدات الشركة والرؤية الثاقبة للإدارة التنفيذية والالتزام الجاد بقيمنا وتقاليدنا الأصيلة وما تزال دله البركة تتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاح في كافة المجالات التي تعمل فيها من خلال مواكبة المستجدات والتفاعل مع المتغيرات بالصورة المثلى



شركة مجموعة دله
تعمل مجموعة دله البركة في مجالات عديدة أبرزها الاستثمار الصناعي، التنمية العقارية والسياحية، الصيانة والتشغيل، وتمثلها شركات رئيسية تضم كفاءات عالية تتمتع بخبرات واسعة أهلتها للقيام بتنفيذ مشاريع إنشائية وإنتاجية وخدمية كبرى داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، مما أكسب المجموعة سمعة ومكانة مرموقة على المستويين المحلي والدولي.

شركة دله للتنمية العقارية والسياحية
تعتبر هذه الشركة من أكبر الشركات العربية في مجال التطوير العقاري والسياحي ، ومن خلالها تساهم المجموعة في تنشيط السياحة وتوفير المرافق السياحية ، وقد نفذت الكثير من المشاريع ، منها مشروع درة العروس إلى الشمال من مدينة جدة ومشروع الأمير فواز السكني في جدة والذي يعتبر أكبر مشروع إسكان تنفذه شركة تابعة للقطاع الخاص في المنطقة . وتشمل الشركات التابعة لها دله للفنادق والمنتجعات السياحية والشركة السعودية للصيانة العقارية. كما تشارك في العديد من الشركات العاملة في مجالات التنمية السياحية والتطوير العقاري ، ومنها شركة أم القرى للإنشاء والتعمير والتي تقوم بتنفيذ مشروع طريق الملك عبد العزيز الموازي والشركة السعودية للمدن السياحية , الرياض للإنشاء والتعمير ، السعودية للفنادق والمناطق السياحية و شركة مكة للفنادق . أما استثماراتها خارج المملكة فتشمل مشروع بحيرة تونس ،وهو عبارة عن مجمع سياحي سكني على ضفاف البحيرة ، ومن استثماراتها الخارجية أيضاً مشروع سملا وعلم الروم في مصر ، وهو مخطط لمدينة سياحية على شاطئ البحر الأبيض المتوسط . ومنها أيضاً مشروع مشرف في لبنان ، وهو عبارة عن مشروع سكني تم تنفيذه في منطقة جبلية مطلة على البحر . ويأتي مشروع " درة الرياض " كأحدث مشروع عقاري ضخم تنفذه دله العقارية ، فهو يتكون من مجموعات سكنية متنوعة التصميمات والمساحات بتكلفة إجمالية تقدر بثلاثة مليارات ريال .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=503108
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=503108

شركة دله للخدمات الصحية
تتخصص في مجالي الطب والصيدلة ، وتشمل استثماراتها إنتاج اللوازم الطبية وتشغيل مرافق الرعاية الصحية ، مثل مستشفى دله - الرياض ، مستشفى أسطون بالدمام ، مستوصف البركة بجدة ومصحة التوفيق في تونس. ولها دور رائد في مجال تصنيع وتوزيع الأدوية التي تعتمد على الأعشاب الطبية . ومن شركاتها البارزة في هذا المجال شركة " دله فارما " التي تتعاون مع مجموعة من الشركات الع



مجموعة البركة المصرفية
تأسست مجموعة البركة المصرفية (abg) في شهر مايو عام 2002م بمملكة البحرين برأس مال مصدق مقداره مليار وخمسمائة مليون دولار، وأدرجت في سوق البحرين للأوراق المالية وبورصة دبي المالية العالمية كشركة مساهمة عامة، وهي بنك إسلامي عالمي رائد حاصلة على تصنيفات ائتمانية طويلة وقصيرة الأجل a– و bbb – من قبل مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية ، وتعتبر من اكبر المؤسسات المالية الإسلامية المتطورة بما تمتلكه من شبكة عالمية واسعة وتنوع في الأنشطة. وتقدم المجموعة خدمات التجزئة المصرفية والتجارية والاستثمارية وكذلك خدمات الخزانة وفق أحكام الشريعة الإسلامية. وللمجموعة تواجد جغرافي واسع ممثل في وحدات مصرفية تابعة في إحدى عشرة دولة تدير بدورها نحو 230 فرعاً. وهذه الوحدات هي البنك الإسلامي الأردني ، بنك البركة الإسلامي- البحرين، بنك لبركة الإسلامي – باكستان، بنك البركة الجزائري- بنك البركة السوداني – بنك البركة المحدود – جنوب إفريقيا، بنك البركة لبنان، بنك التمويل التونسي السعودي، بنك التمويل المصري السعودي ، بنك البركة التركي للمشاركات ، ومكتب تمثيل باندونيسيا، ولدى المجموعة خطط إستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة ( 2007- 2012 ) للتوسع الأفقي في دول أخرى، تشمل سوريا ، الهند، ماليزيا ،وهي جميعها أسواقا واعدة تم اختيارها بعد دراسة متأنية. يرأس مجلس إدارة البركة المصرفية ( abg ) الشيخ صالح كامل ، ويتولى رئاسة إدارتها التنفيذية الأستاذ عدنان احمد يوسف.

مجموعة التوفيق المالية
حصلت مجموعة دله البركة على التصديق اللازم لإنشاء مجموعة التوفيق المالية برأس مال مقداره (360) مليون ريال معلن ومائة وعشرة ملايين ريال مدفوع ، وتم تسجيلها ضمن الشركات المرخصة من قبل هيئة سوق المال السعودية في مايو 2006م كأول مؤسسة مالية في السوق السعودية تعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية. تقدم مجموعة التوفيق المالية خدماتها بمستوى عال من الجودة ، وهي تشمل تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار والمحافظ والطروحات الخاصة وصكوك الاستثمار في المجالات الاقتصادية المختلفة كالأسهم والعقار والتجارة والصناعة وتقديم الاستشارات المالية وإعادة هيكلة الشركات لطرح أسهمها للمستثمرين، والقيام باعمال الوساطة في الاوراق المالية.

شركة التوفيق للصناديق الاستثمارية
تأسست التوفيق عام 1992م وتم تسجيلها في جزر الكايمان برأس مال مقدراه 304 ملايين دولار كشركة مالية متخصصة في طرح الصناديق الاستثمارية متوسطة وطويلة الأجل المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية، الى جانب تقديم كافة الخدمات الاستثمارية



الشركة الإعلامية العربية
تأتي شبكة راديو وتلفزيون العرب (art) في طليعة إنجازات الشركة الإعلامية العربية amc فقد تم تأسيسها في أكتوبر 1993م وبدأت بث برامجها من مدينة أفيزانو بإيطاليا عبر عدة قنوات تلفزيونية متخصصة تشمل المنوعات الترفيهية والرياضية والأطفال والأفلام والموسيقى ، وقد أضيفت إليها قنوات أخرى موجهة إلى فئات محددة من المشاهدين ، منها قناة آرتينز , الحكايات , المناسبات وإقرأ . وفي عام 2003م انتقلت art إلى مدينتها الإعلامية في الأردن لمواصلة البث من العاصمة عمان على كافة قنواتها الفضائية . وقد تمكنت قنوات art الرياضية من الحصول على حقوق البث الحصري لكثير من البطولات العالمية والقارية والإقليمية في كرة القدم، منها كاس العالم للعام 2006 و 2010 و 2014 ودوري أبطال العرب وكل من الدوري السعودي والأردني والسوري والمصري والسوداني والجزائري والمغربي وعدد من البطولات الآسيوية والإفريقية والأوروبية والخليجية . وفي مارس 1996م تم تدشين باقة الأوائل كأول مجموعة لقنوات تلفزيونية عربية تعمل بنظام التشفير على مستوى العالم ، وهي تشمل قنوات كل من شبكة art وعدد من القنوات العربية والأجنبية المتخصصة ، وتقوم بإدارة هذه الباقة الشركة العربية للتوزيع الرقمي –add – إحدى شركات amc . كما يتم أيضاً بث قنوات art للجمهور العربي في أوروبا وأسيا وأفريقيا وأستراليا وأمريكا الشمالية. بالإضافة إلى ذلك تمتلك مجموعة دله البركة من خلال قطاع الإعلام شركات متخصصة في الإعلام والعلاقات العامة وخدمات التسويق كالشركة العربية للإعلان والخدمات العامة arm وشركات أخرى تقوم بإنتاج برامج تلفزيونية وأفلام على نطاق واسع مثل الشركة العربية للإعلام والإنتاج و الشركة العربية للإنتاج الإعلامي و المؤسسة العربية الإعلامية للإنتاج والتوزيع الفني (مركز الإنتاج).
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=503108

دله للإنتاج الإعلامي
قامت dmp بإنتاج أولى الأفلام العربية الملونة محدثة بذلك نقلة نوعية كبرى في السينما العربية، كما قدمت برامج حديثة ومبتكرة لمحطات التلفزيون العربية. وإلى جانب ذلك تشرف دله للإنتاج الإعلامي على إنتاج وتوزيع المواد الثقافية والإعلامية على نطاق العالم بما في ذلك الكتب والمجلات والبرامج التلفزيونية والإذاعية والأفلام السينمائية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس