عرض مشاركة واحدة
قديم 02-14-2010, 09:42 AM   #2902
 
الصورة الرمزية d.marwan
 

كاتب الموضوع : احمد مبروك المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-14-2010 الساعة : 09:42 AM
افتراضي رد: تريدات تريدات وإللى جاى أحسن من إللى فات

الديناصورات أشعلوا البورصة رغم تأرجح المؤشرات!
لكح يعود للحلبة بعد التسوية وطلعت مصطفي ينتظر الفرج
الفنانون هربوا بعد الخسائر .. والمستثمرون صامدون!!
نيران بورصة لندن تصيب حركة التعاملات والأمريكية طالع نازل
الخبراء : موجة التفاؤل مستمرة .. والمتلاعبون تحت المقصلة
سليمان فؤاد
.. الديناصورات والافيال والوحوش .. كلها مسميات مرتبطة .. بالشركات الكبري العملاقة التي تقود البورصة بصفة خاصة .. ولان اصحابها ايضا من الشخصيات المعروفة في المجتمع المصري.. فأن اي خبر حول هذه الشخصيات يكون لها المدلول القوي.. علي أسهم الشركة داخل المقصورة.. وعلي سبيل المثال قضية سوزان تميم الشهيرة .. التي رفعت سعر السهم خلال نظر القضية امام محكمة النقض خلال الاسبوع قبل الماضي.. وتوقع الكثير من المستثمرين في هذا السهم صدور حكم بإعادة محاكمة رجل الاعمال الشهير هشام طلعت مصطفي المتهم بالتحريض علي قتل الفنانة مما ساعد في رفع اسعار السهم ثم فوجئ الجميع بتأجيل صدور الحكم بجلسة 4 مارس القادم .. ليتأرجح سعر السهم خلال تعاملات الاسبوع الماضي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=503650
رامي لكح والتسوية
.. ثم عاد سهم رامي لكح للظهور مرة أخري الي حلبة البورصة وان كان يتم التداول عليه خارج المقصورة بعد الاعلان عن تسوية مديونية رامي لكح بالبنوك.. ليشتعل سعر السهم ويرتفع من 160 قرشا الي 278 قرشا ويتوقع الخبراء أن يصل الي 3و4 جنيهات واكثر من ذلك اذا عاد رامي لكح الي القاهرة.. لممارسة اعماله ونشاط البيزنس.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=503650
ارتفاع سهم طلعت مصطفي
.. ياسر سعد طلبة رئيس شركة الاقصر للاوراق المالية يقول : إن سهمي طلعت مصطفي ورامي لكح .. هما أهم أحداث البورصة خلال تعاملات الاسبوع الماضي... أضاف : ان المستثمرين في سهم طلعت مصطفي في عرض حكم محكمة النقض لانه لو جاء في صالح المتهمين في القضية وخاصة هشام طلعت سوف يقفز السهم لاعلي معدلاته.
.. قال : ان السهم شهد انخفاضا طفيفا خلال جلسة الخميس ليسجل 731 قرشا مقابل 737 قرشا .. في حين ان قطاع العقارات بالبورصة.. لايزال متماسكا رغم احداث سهم طلعت مصطفي وسجل سهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير 76.32 جنيه مقابل 60.32 جنيه وسهم مدينة نصر للاسكان والتعمير 81.32 جنيه مقابل 46.32 جنيه.
.. اضاف : انه لامخاوف علي المستثمرين في هذا السهم اذا ايدت محكمة النقض الحكم بإعدام هشام طلعت والسكري لان هناك رئيس مجلس ادارة جديد واسمه طارق طلعت يعتلي عرش الشركة.
كما اعلنت الشركة عن بدء تسليم وحداتها السكنية ابتداء من شهر ابريل القادم وهذا يعني ان الشركة مستمرة وسوف تحقق ارباحا كبيرة والتراجع الطفيف يرجع للحالة النفسية لدي المستثمرين.
لكح وصل
.. قال : الظاهرة الثانية هو سهم رامي لكح الذي عاد بقوة الي حلبة المقصورة بعد الاعلان عن تسوية مديونياته مع البنوك مما ساعد الي الارتفاع السريع في سعر السهم.. ليقفز من 160 قرشا إلي 278 قرشا وتم بيعه في بعض الجلسات بسعر 295 قرشا... اضاف : بالطبع اذا عاد رامي لكح للقاهرة ومارس نشاط شركاته سيكون الوضع مختلف تماما ويتوقع ان يصل سعر السهم الي 3و4 جنيهات واكثر من ذلك... قال : نعم هناك مخاطر في التعامل في سهم رامي لكح لانه يتداول خارج مقصورة البورصة فأصبح من اسهم المضاربة التي لاتخضع للرقابة او قيود البورصة ولذلك فإن معظم الذين يتعاملون في السهم من المحترفين .. الذين يجيدون متي يدخلون ومتي يخرجون!!!
تأرجح المؤشرات!
.. يعترف أحمد ابراهيم المستثمر في البورصة أن مؤشر البورصة يتأرجح خلال تعاملات الاسبوع الماضي ويرجع ذلك الي أمرين.
* الاول: هو تراجع شهادات الايداع للشركات المصرية في بورصة لندن الاسبوع الماضي.
* الثاني: حالة الهبوط والصعود في البورصات الامريكية وهي محور هام جدا في التأثير بالسلب أو الايجاب علي البورصات العالمية حتي الاوربية.
صعود الاتصالات
.. اشرف سالم المحلل بالبورصة يقول: ان هناك شركات كان لها خط الصعود خلال تعاملات الاسبوع الماضي منها المصرية للاتصالات الذي سجل صعودا من 5.20 جنيه الي 31.20 جنيه والمحمول من 38.219 جنيه الي 27.220 جنيه بينما هناك شركات كبري اخري شهدت تراجعا خلال جلسة الخميس منها اوراسكوم تيليكوم الذي تراجع من 685 قرشا الي 679 قرشا وهيرمس القابضة من 18.31 جنيه الي 97.30 جنيه واوراسكوم للانشاء من 80.256 جنيه الي 8.254 جنيه.
.. ونفي ان يكون التفاؤل قد اختفي الاسبوع الماضي بعد ان وصل الي اعلي مراحله خلال فوز مصر بكأس الامم الافريقية للمرة الثالثة علي التوالي مشيرا إلي أن موجة التفاؤل مستمرة بين المستثمرين الذين يصمدون امام كافة العواصف واصبح معظمهم محترفين في البورصة.
.. قال : ان الفنانين ولاعبي كرة القدم الذين دخلوا البورصة مع سهم الاتصالات هربوا منها الان لانهم تعرضوا للخسائر القادمة خلال دخولهم للاستثمار في البورصة في السنوات الماضية.
.. اضاف : ان المتلاعبين في البورصة تحت مقصلة الرقابة في الفترة الاخيرة وهناك أحكام قضائية صدرت ضد بعضهم مؤخرا. جريده الجمهوريه

الصفحة السابقة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

دع الايام تفعل ما تشاء***** وطب نفسا اذا حكم القضاء


ولاتجزع لحادثة الليالى***** فما لحوادث الدنيا من بقاء

وكن رجلا على الاهوال جلدا ****شيمتك السماحة والسخاء


d.marwan غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس