عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2010, 06:09 PM   #285
 
الصورة الرمزية توتالى
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2010 الساعة : 06:09 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mooondy33 مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]
السياحة ترفع تراخيص الفنادق من 500 لـ7 آلاف جنيهأصدر زهير جرانة وزير السياحة، قرارا بتعديل أحكام القانون رقم 181 لسنة 1973 الخاصة بشأن شروط وإجراءات الترخيص بالمنشأت الفندقية والسياحية ورفع قيمة تجديد رسوم التراخيص من 300 إلى 3 آلاف جنيه، كما تقرر رفع رسوم التفتيش على الفنادق من 35 جنيها إلى 3500 جنيه، ورفع قيمة الحوالة من عشرة جنيهات إلى ألف جنيه، كما تقرر رفع قيمة الدمغات إلى 60 جنيها بدلا من ستمائة مليم.

كما قرر جرانة، أن يتم تجديد التراخيص سنويا بدلا من ثلاث سنوات بالفقرة الثانية من المادة رقم (24) من ذات القرار، وفى حالة ثبوت مخالفة المنشأة للالتزامات الواردة، يجوز لوزير السياحة إلى جانب إلغاء الترخيص، إن يوقف المنشأة من مزاولة النشاط مدة لا تزيد عن عام بدلا من إلغاء الترخيص.

وعلى الجانب الآخر أبدى محمد رضوان عضو غرفة المنشآت الفندقية بالاتحاد الغرف السياحية، استياءه من القرار، مؤكدا أن الفنادق 3 نجوم والنجمتين والنجمة، والتى يبلغ عددها 400 فندق أكبر المتضررين من رفع رسوم تجديد الترخيص من 500 جنيه إلى 7 آلاف جنيه تقريبا.

ايه تاثير الخبر ده على قطاع السياحه وبالاخص عبر المحيطات

الخبر يدلل على الطفرة فى عوائد السياحة فى الفترة الاخيرة على القطاع الخاص وبالتالى من الطبيعى ان ترتفع الرسوم على القطاع ككل ، ورايى ان الشيئ الايجابى فى الخبر هو تشديد الرقابة على المنشات السياحية واكيد دة لية تبعات ايجابية فى الفترة القادمة. من الاخر واضح الاهتمام بالنهوض بقطاع السياحة عام 2010 كما فى الخبر الى نزلة الاستاذ باسم فى الصفحة السابقة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

توتالى غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس