الموضوع: سؤال وجواب
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-20-2010, 02:29 PM   #148
محلل فنـــــى
كاتب الموضوع : محمد هاشم المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-20-2010 الساعة : 02:29 PM
افتراضي رد: سؤال وجواب

علم اليوم السابع أن الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار وافق على تشكيل لجنة لتصفية شركة النيل للكبريت، وتتكون اللجنة من فردين الأول ممثل عن المساهمين ويتم انتخابه فى الجمعية غير العادية التى ستعقدها الشركة فى 15 مارس القادم. والثانى ممثل عن الشركة القابضة الكيماوية المالكة لشركة النيل للكبريت (ممثل للمال العام).
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=510279

وقالت مصادر إن إتمام التصفية مرتبط باكتمال نصاب الجمعية العمومية غير العادية (50% على الأقل) لأنها هى التى ستقرر انتخاب أعضاء لجنة التصفية، كما أن عضوى لجنة تصفية الشركة سيكونون مسئولين مسئولية تضامنية عن كافة بنود التسوية ومراحلها بداية من اختيار المصفى إلى توزيع نتائج التصفية على المساهمين.

يذكر أن الشركة القابضة الكيماوية تملك حوالى 26% من شركة النيل للكبريت وتتعرض لخسائر كبير خلال السنوات الماضية بسبب المنافسة القوية من المنتجات المستوردة بالإضافة إلى تراكم ديون عليها حوالى 34 مليون جنيه وحاولت الشركة القابضة فى الفترة الأخيرة دعمها أكثر من مرة كان آخرها سداد رسوم لمحافظة الأسكندرية 230 ألف جنيه نتيجة لخلاف على قطعة أرض كان يمكن للمحافظة أن تحجز بسببها على الأرض التى يتخطى ثمنها 100 مليون جنية، إلا أن هذه المحاولات لم تفلح فى إنقاذ الشركة خصوصا بعدما تم شطبها من البورصة وتراجعت قيمة أسهمها بصورة كبيرة مما دفع المساهمين إلى المطالبة بتصفية الشركة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

يارب ياكربم

محمد هاشم غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس