عرض مشاركة واحدة
قديم 02-21-2010, 04:54 PM   #27
 

كاتب الموضوع : princhany المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-21-2010 الساعة : 04:54 PM
افتراضي رد: عايز حقك فى سهم النيل للكبريت؟

مقال جريدة اليوم السابع للصحفى المحترم محمود عسكر

إذا لم تعد الشركة للتداول بالبورصة


"النيل للكبريت" تصر على التصفية حتى لو تراجعت "القابضة"
الأحد، 21 فبراير 2010 - 15:38


وزير الاستثمار
كتب محمود عسكر


أكد أشرف إمام، المتحدث باسم مساهمى شركة النيل للكبريت، أنه لا بديل لدى المساهمين فى الشركة عن طلب تصفيتها خلال الجمعية العامة القادمة فى 15 مارس ما لم يتم عودة الشركة للتداول فى البورصة بالمقصورة الرئيسية ومواجهة الفساد الإدارى بها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=511220

وقال إمام إنه حتى لو تراجعت الشركة القابضة الكيماوية عن قرار التصفية عن طريق تمويل الشركة بالقروض فمن حق المساهمين المتضررين أن يطالبوا بالتصفية خصوصا أن نسبة مساهمة الشركة القابضة بها لا تتعدى 26% وهو ما يعنى قانونا أنها أصبحت غير تابعة للشركة القابضة من الأساس حسب تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الأخير عن الشركة.

وأكد إمام أن الشركة القابضة الكيماوية بذلت مجهودا كبيرا خلال الفترة الماضية لمحاولة إنقاذ النيل للكبريت من التصفية والتدهور وكان على رأس مجهوداتها تسوية وإنهاء ديون الشركة لدى البنك الأهلى المصرى والبالغة 6 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تسوية ديون الشركة لدى بنك الإسكندرية والبالغة 8.069 مليون جنيه.

كما قامت الشركة القابضة بتصفية مصنع بشتيل التابع للشركة بسبب عدم جدوى تشغيله وخروج العالمين على المعاش المبكر بتكلفة 32 مليون جنيه على نفقة الشركة القابضة.

إلا أن هذه الإصلاحات وغيرها لم تفلح فى تحويل مسار الشركة من الخسارة إلى الربحية، خصوصا بعدما بلغت الخسائر فى 30 ـ 6 ـ 2009 نحو 34 مليون و220 ألف جنيه بنسبة 171% من رأس المال المصدر والمدفوع والبالغ نحو 20 مليون جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

princhany غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس