عرض مشاركة واحدة
قديم 02-27-2010, 02:16 PM   #49
 

كاتب الموضوع : princhany المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-27-2010 الساعة : 02:16 PM
افتراضي رد: عايز حقك فى سهم النيل للكبريت؟

طالبوا عقد الجمعية العمومية قبل خروج العاملين للمعاش المبكر..

مساهمو النيل للكبريت يهددون بمقاضاة "الكيماوية"


السبت، 27 فبراير 2010 - 13:50


كتب محمود عسكر
هدد مساهمو شركة "النيل للكبريت" عادل الموزى، رئيس الشركة القابضة الكيماويات باللجوء إلى القضاء إذا لم يعلن موعد الجمعية العمومية قبل خروج العاملين للمعاش المبكر فى 18 مارس المقبل، وحذروه أيضا من التصرف فى أصول الشركة قبل انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للنظر فى تصفية الشركة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=516453

استنكر المساهمون تصديق رئيس الشركة القابضة بالتصديق على خروج الجميع على المعاش المبكر بعد اعتصامهم فى مقر شركة "النيل للكبريت" الأسبوع الماضى بحضور أعضاء اللجنة النقابية وأعضاء من مجلس الشعب والعاملين المعتصمين.

وقال أشرف، ممثل المساهمين، إن المساهمين سيتوجهون، غدا الأحد، إلى مقر الشركة القابضة لإلزام عادل الموزى بالدعوة للجمعية العومية غير العادية، متسائلا عن السر الذى يحاول عادل الموزى رئيس الشركة القابضة إخفاءه ويخشى بسببه عقد الجمعية العمومية غير العادية.

وأشار إمام إلى أن رئيس الشركة القابضة يتحكم فى شركة النيل للكبريت كما لو كانت ملكية خاصة له، رغم أن حصة الشركة القابضة لا تتعدى الـ 26% وحصة المساهمين 74%، لافتا إلى أن الشركة القابضة باعت 500ألف سهم من حصتها فى شركة النيل فى عام 2008 وعام 2009 على متوسط سعر 44.48 جنيه والآن يحاول شراء الأسهم من المساهمين بسعر 20جنيها للسهم.

وتساءل إمام عن سبب التعتيم من الشركة القابضة على خبر خروج جميع العاملين وعددهم 500عامل للمعاش المبكر بناء على طلبهم والتصديق على خروجهم يوم الأربعاء24/2/2010 وتم التحديد أن آخر يوم عمل لهم هو 18/3/2010.

وطالب المساهمون بسرعه الدعوة للجمعية العمومية للنظر فى أمر الشركة بعد قرار شطبها من البورصة وبعد التصديق على خروج جميع العاملين يوم 15/3/2010.

كما تساءل المساهمون قائلين من أين ستأتى الشركة القابضة بمبلغ 50مليون جنيه قيمة خروج العاملين للمعاش المبكر وكيف ستدبر هذا المبلغ دون الرجوع للجمعية العمومية؟ مشيرين فى الوقت نفسه إلى أن القرار الذى اتخذه عادل الموزى بخروج جموع العاملين دون الرجوع للجمعية العمومية هو عمل غير قانونى، رغم أنه بناء على طلب العمال لأنه لا يمثل إلا 26% فقط من الشركة ولا يجوز له اتخاذ مثل هذا القرار منفردا، وطالبوه بالوفاء بوعوده بأحقية المساهمين فى عقد الجمعية العمومية، علما بأن المساهمين سبق وتقدموا بطلب الدعوة للجمعية العمومية يوم 4/2/2010.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

princhany غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس