الموضوع: سؤال وجواب
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2010, 08:55 PM   #480
محلل فنـــــى
كاتب الموضوع : محمد هاشم المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-28-2010 الساعة : 08:55 PM
افتراضي رد: سؤال وجواب

خبراء صندوق النقد الدولي قام بزيارة لمصر مؤخرا في تقرير عن الاوضاع الاقتصادية في مصر ان سبب تاجيل ضريبة العقارات المصرية هو الإنتخابات هذا العام والعام التالي وطالب الخكومة المصرية بالعمل على تمرير عدد من الإجراءات تهدف الى زيادة عائدات الدولة وتقليل الدعم وزيادة الضرائب وتقليل الإنفاق الحكومي على الصحة والمعاشات.

و قالت بعثة صندوق النقد ، الذي مقره واشنطن العاصمة، ان تأخير ضريبة العقارات كان بسبب الانتخابات.

وأوردت البعثة في تقريرها ان التغييرات الكبيرة المطلوبة من مصر لن تتم على الارجح بسبب عام الانتخابات.

وقال التقرير الذي صدر في ختام زيارة لمسئولين في الصندوق لمصر منتصف الشهر:"ان تبني اصلاحات كبيرة قد يكون تحديا كبيرا خصوصا مع قرب الانتخابات وكما اتضح في تأجيلات تقديم ضريبة العقارات".

وطالب صندوق النقد الدولي، وهي المؤسسة الاقتصادية الاولى في العالم التي تتحكم فيها حكومات الدول الغربية الغنية وتعمل على فتح اسواق للمنتجات الغربية مصر بالاسراع في التغييرات والاصلاحات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=517500

وقال التقرير:"إن البعثة تشجع السلطات على الاستمرار في اتخاذ الإجراءات وتقوية الانصياع لنظام الضرائب وتقليل الاساءة لاستخدام الدعم ومقاومة اية نفقات اضافية".

كما كشف صندوق النقد في تقريره ان تقديم قانون الضريبة العقارية جاء مرتبطا بتوصيات صندوق النقد الدولي الذي اوصى بزيادة نسبة عائدات الضرائب في الناتج القومي المحلي.

وقال التقرير:"إن زيادة نسبة عائدات الضرائب الى الناتج الاجمالي المحلي وكفاءة الانفاق العام سوف تساعد بشكل مستديم في مواجهة المخاطر المالية الحكومية في مصر".

وحدد صندوق النقد الدولي اولويات توصياته للحكومة المصرية بان :"تبني ضريبة مبيعات شاملة في اقرب وقت ممكن" و:"اكمال انهاء الدعم للطاقة مع تحويل الدعم للأكثر احتياجا" وأخيرا :"احتواء الكلفة المالية للمعاشات والنظام الصحي" بما ينذر بتخفيضات كبيرة في المجالين.

اقرأ أيضا:

صندوق النقد الدولي يطلب دورا واسعا للاشراف والتدخل العالمي

هذا المحتوى من
كشف فريق عمل من خبراء صندوق النقد الدولي قام بزيارة لمصر مؤخرا في تقرير عن الاوضاع الاقتصادية في مصر ان سبب تاجيل ضريبة العقارات المصرية هو الإنتخابات هذا العام والعام التالي وطالب الخكومة المصرية بالعمل على تمرير عدد من الإجراءات تهدف الى زيادة عائدات الدولة وتقليل الدعم وزيادة الضرائب وتقليل الإنفاق الحكومي على الصحة والمعاشات. و قالت بعثة صندوق النقد، الذي مقره واشنطن العاصمة، ان تأخير ضريبة العقارات كان بسبب الانتخابات. وأوردت البعثة في تقريرها ان التغييرات الكبيرة المطلوبة من مصر لن تتم على الارجح بسبب عام الانتخابات. وقال التقرير الذي صدر في ختام زيارة لمسئولين في الصندوق لمصر منتصف الشهر:"ان تبني اصلاحات كبيرة قد يكون تحديا كبيرا خصوصا مع قرب الانتخابات وكما اتضح في تأجيلات تقديم ضريبة العقارات". وطالب صندوق النقد الدولي، وهي المؤسسة الاقتصادية الاولى في العالم التي تتحكم فيها حكومات الدول الغربية الغنية وتعمل على فتح اسواق للمنتجات الغربية مصر بالاسراع في التغييرات والاصلاحات. وقال التقرير:"إن البعثة تشجع السلطات على الاستمرار في اتخاذ الإجراءات وتقوية الانصياع لنظام الضرائب وتقليل الاساءة لاستخدام الدعم ومقاومة اية نفقات اضافية". كما كشف صندوق النقد في تقريره ان تقديم قانون الضريبة العقارية جاء مرتبطا بتوصيات صندوق النقد الدولي الذي اوصى بزيادة نسبة عائدات الضرائب في الناتج القومي المحلي. وقال التقرير:"إن زيادة نسبة عائدات الضرائب الى الناتج الاجمالي المحلي وكفاءة الانفاق العام سوف تساعد بشكل مستديم في مواجهة المخاطر المالية الحكومية في مصر". وحدد صندوق النقد الدولي اولويات توصياته للحكومة المصرية بان :"تبني ضريبة مبيعات شاملة في اقرب وقت ممكن" و:"اكمال انهاء الدعم للطاقة مع تحويل الدعم للأكثر احتياجا" وأخيرا :"احتواء الكلفة المالية للمعاشات والنظام الصحي" بما ينذر بتخفيضات كبيرة في المجالين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=517500
قيم هذا المحتوى
1 2 3 4 5 2مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى تعليقات القراءملحوظة: بإمكانك إزالة التعليقات غير اللائقة أو البعيدة عن موضوع الخبر عن طريق الضغط على أيقونة (ابلغ عن تعليق غير لائق) وسيتم حذف التعليق أتوماتيكيا إذا أبلغ عنه عدد معين من الزوار
تعليق :farah_55555بتاريخ : 28/02/2010 08:03:00 م
تحويل الدعم للأكثر احتياجا

ما معنى هذه المقولة ؟؟؟
تحويل الدعم للأكثر احتياجاً ؟؟؟؟؟؟
طيب ممكن نعرف من السادة خبراء صندوق النقد الدولى من هم الاكثر احتياجا للدعم ؟ وكم عددهم من اجمالى تعداد سكان مصر ؟
وما هى المخاطر المالية للحكومة المصرية ؟
قيم هذا التعليق ابلغ عن تعليق غير لائق تعليق :modyبتاريخ : 28/02/2010 07:29:00 م
ايه الجمال ده

يعنى كده امريكا هيه الى ممشيانا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يخرب بيت الحكومه زى مهيا خربا بيوتنا
قيم هذا التعليق ابلغ عن تعليق غير لائق
أرسل التعليق

تنويه: نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة

فيديوهات تشاهد الآن محترف سيارات مهارة وبراعة رسام فنان كلب كوميدي مرح خدعه خفيفة طهي قطعة لحم بموجات الموبايل تمساح يصطاد فريسته بطريقة مرعبة جديد من مصراوى لفترة محدودة .. 3 شهور مجاناً من مصراوي DSL .. إلحق العرض وإشترك الآن
السر في الإسم .. مسابقة جديدة من مصراوي، شغل مخك وإكسب جوايز .. شارك الآن
إعرف أهم أخبار مصر قبل أي حد .... ابعت رسالة قصيرة على رقم 9442 .. فقط بـ 4 جنيهات شهرياً
حكايات أبلة فضيلة الآن وفقط على مصراوي .. إتصل على 2033 وإسمع كل يوم حكاية جديدة
كن مراسلاً .. إصنع الخبر بنفسك. أخبار ومقالات في السياسة، الأدب، الفن .. ومواضيع أخرى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

يارب ياكربم

محمد هاشم غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس