عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2010, 02:42 AM   #194
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2010 الساعة : 02:42 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

انتعاش أنشطة المصانع حول العالم


شهدت أنشطة المصانع في شتى أنحاء العالم نموا في شباط (فبراير), إذ أظهرت استطلاعات أن قطاع الصناعات التحويلية في القوى الاقتصادية الرئيسية واصل قيادة الانتعاش الاقتصادي رغم تباطؤ بعض معدلات النمو. وزاد نشاط المصانع في أنحاء آسيا الشهر الماضي رغم بعض بوادر الضعف في الصين, بينما سجلت معدلات النمو في أوروبا أعلى مستوياتها في 30 شهرا رغم الانكماش في إسبانيا واليونان. وارتفع مؤشر شركة ماركت لمديري المبيعات في منطقة اليورو إلى 54.2 في شباط (فبراير) مقارنة بـ 52.4 في الشهر السابق, مسجلا مستوى أعلى مما كان متوقعا بقليل لكن المؤشرين في إسبانيا واليونان ظلا في دائرة الانكماش.

وفي آسيا تباينت النتائج حيث زاد نشاط المصانع في الاقتصادات الآسيوية الرئيسية ونما الاقتصادان الهندي والكوري الجنوبي بأسرع معدلاتهما في عامين تقريبا لكن مسحان أظهرا تراجعا طفيفا في وتيرة نمو الصناعات التحويلية في الصين ثالث أكبر اقتصاد في العالم. وسجلت بريطانيا مستويات نمو مماثلة لقراءة كانون الثاني (يناير) التي بلغت 6ر56, وهي الأعلى في 15 عاما. وفاجأت السويد الأسواق في وقت سابق من أمس الإثنين بأنباء أن الاقتصاد السويدي انزلق بشكل مفاجئ إلى الركود مجددا في الربع الأخير من 2009.

وتراجع مؤشر مديري المشتريات في مسح أجراه الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات لمصلحة المكتب الوطني للإحصاءات إلى 52.0 في شباط (فبراير) انخفاضا من 55.8 في كانون الثاني (يناير) وأقل كثيرا من متوسط توقعات يبلغ 55.45 في مسح أجرته «رويترز». وأظهر مسح منفصل أجرته مؤسسة ماركت للأبحاث لحساب بنك hsbc أن مؤشر مديري المشتريات انخفض إلى 55.8 من قراءة قياسية بلغت 57.4 في كانون الثاني (يناير).

وارتفع مؤشر مديري المشتريات في الهند إلى 58.5 في شباط (فبراير) مسجلا أعلى قراءة منذ حزيران (يونيو) 2008 مقارنة بـ 57.7 في كانون الثاني (يناير) بفضل زيادة الإنتاج والطلبيات الجديدة. وسجل مؤشر مديري المشتريات في كوريا الجنوبية أعلى مستوى منذ كانون الأول (ديسمبر) 2007 عند 58.2 في المائة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس