عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2010, 02:57 AM   #199
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2010 الساعة : 02:57 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

في ظل توقعات بزيادة بريقه الاستثماري هذا العام
صندوق: أسعار الذهب ستقفز لـ 1500 دولارا في 2010



ما زالت أسعار الذهب تتعرض لضغوط مع الانتعاش الذي شهده سعر صرف الدولار الاميركي أمام العملات الرئيسة في الفترة الاخيرة. وبحلول الساعة 9.11 بتوقيت غرينتش بلغ سعر الذهب 1116.8 دولارا للأونصة في التعاملات الفورية.

وعلى هامش مؤتمر صناديق التحوط العالمية الذي إنطلق الإثنين في دبي توقع نائب رئيس صندوق معراج للذهب كافين ماكلين أن يصل سعر أونصة الذهب الى 1500 دولار خلال العام الجاري نتيجة ارتفاع العجز في الميزانية الاميركية واحتفاظ الصين وروسيا بكافة إنتاجهما من الذهب.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=519983

و يعتقد ماكلين ان اسعار الذهب كان يجب أن ترتفع بنحو 100 دولار أميركي سنويا خلال السنوات الخمس الأخيرة مع إعتبار سعر صرف الدولار قويا ، معللا هذا الاستنتاج بتراجع المعروض من الذهب بنسبة 1% سنويا خلال العقد الاخير نظرا إلى قيام شركات التنقيب عالميا بعمليات استخراج سهلة للذهب بتكلفة أقل خلال التسعينات حينما كانت الأسعار تتراجع.

وبحسب رأي ماكلين فإن "ما تبقى الان من الذهب صعب الاستخراج. لذلك فهم يواجهون الان صعوبة في الابقاء على مستويات الانتاج. كما أن إنتاج الذهب بلغ ذروته عام 2001".

وحول توقعات صندوق معراج لمستويات إنتاج الذهب , قدر نائب رئيس الصندوق أن يتراجع الإنتاج خلال السنوات المقبلة حتى لو حدث ذلك مع إرتفاع الأسعار. فبحسب الصندوق، من غير الممكن إيجاد المعروض الكافي من الذهب نظرا لقلة الانتاج , معتبرا أن هذه المعطيات تمثل فرصة جيدة للاستثمار في القطاع.

وأشار ماكلين الى أن الوضع المالي الحالي للولايات المتحدة يدفع أسعار الذهب للارتفاع مع تزايد العجز في الميزانية الاميركية بالنسبة للناتج المحلي الاجمالي, حيث إنه يرتفع بنحو 15% سنويا مما يعني أن اسعار الذهب سترتفع بنسبة مماثلة. وعليه يتوقع ماكلين "وصول أسعار أونصة الذهب إلى نحو 1500 دولار خلال هذا العام".

وتأكيدا على ذلك قال نائب رئيس صندوق معراج للذهب كافين ماكلين "إن الصين تستحوذ على كافة إنتاجها من الذهب ولا تصدر أيا منه إلى الخارج بينما يحتفظ البنك المركزي الصيني بالذهب غير المطلوب محليا, وروسيا تقوم بالشيء نفسه. وهذا البلدان يستحوذان على 20% من الإنتاج العالمي من الذهب. وهذا الأمر سيدعم أسعار الذهب ويعزز توجههما للتخلي عن الدولار وزيادة مخزوناتهما من الذهب".
عودة للأعلى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس