عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2010, 09:18 PM   #221
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2010 الساعة : 09:18 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
ارتفاع مؤشرات البورصة بعد نشاط "أوراسكوم"

الأربعاء، 3 مارس 2010 - 17:43
رئيس مجلس إدارة البورصة ماجد شوقى رئيس مجلس إدارة البورصة ماجد شوقى



ارتفعت مؤشرات البورصة الثلاث خلال تعاملات اليوم، مدعومة بعمليات شراء قوية من المستثمرين الأجانب والمؤسسات بعد صعود الأسهم القيادية، خصوصا أسهم أوراسكوم وهيرميس وطلعت مصطفى، وارتفعت كل أسهم المؤشر الرئيسى للبورصة بنسب متفاوتة باستثناء سهم "العربية لحليج الأقطان الذى تراجع بنسبة طفيفة بلغت 0.20% وسهم الإسكندرية للغزل والنسيج (سيبانلكس) بنسبة 0.61%، وبلغت أحجام التداول 964 مليون جنيه.

وارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة "إيجى اكس 30" بنسبة 1.61%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة بنسبة 0.90%، وارتفع مؤشر "إيجى اكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1%.

وأكد سامح غريب – محلل فنى- أن المؤشر الرئيسى أكد اليوم صعوده من مستوى الدعم عند 6540 نقطة مستهدفا 6900 كنقطة مقاومة له، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسهم القيادية اليوم وخصوصا أسهم أوراسكوم بعد الإعلان عن عدد من الأخبار الإيجابية، على رأسها إعلان وزير المالية الجزائرى عن عدم وجود أى ضغوط على شركة أوراسكوم فى الجزائر، وأن ما يحكم العلاقة بين الحكومة والشركات العاملة فى السوق هو قانون الاستثمار فقط، وهو الخبر الذى بعث الثقة لدى المستثمرين وشجعهم على الشراء.

كما أن هناك خبرا آخر عن الشركة فى الجزائر أيضا، وهو إعلان شركات التأمين الجزائرية أنها قيمت خسائر شركة أوراسكوم الناتجة عن أحداث الشغب التى أعقبت مباراة مصر والجزائر فى مونديال كأس العالم لكرة القدم منذ شهرين بـ20 مليون دولار، وأنها ستدفعها للشركة، وهو ما كان له تأثير إيجابى على حركة ونشاط الشركة.

وأشار غريب إلى النشاط الواضح الذى شهده سهم طلعت مصطفى خصوصا مع اقتراب نظر الطعن على حكم الإعدام لرئيس مجلس إدارة الشركة السابق غدا بخصوص حكم بالإعدام يواجهه هشام طلعت مصطفى فى قضية قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

كما شهد سهم المجموعة المالية هيرميس نشاطا كبيرا اليوم، الأربعاء، نتيجة أخبار إيجابية أيضا مثل افتتاح الشركة لفرع لها فى سورية، بالإضافة إلى إطلاق صندوق للاستثمار المباشر فى السوق السورى، وقال غريب إن ارتفاع هذه الأسهم القيادية تبعه ارتفاع لباقى الأسهم وهو ما حدث اليوم.

وأضاف غريب أن سوق "خارج المقصورة" كان هو الخاسر الوحيد اليوم لسببين أولا أن معظم أسهم هذا السوق تتحرك نتيجة الأخبار على أسهمها وخصوصا لكح جروب، والسبب الثانى أن هناك علاقة عكسية بين السوق الرئيسى للبورصة وسوق خارج المقصورة، فعندما يرتفع السوق الرئيسى عادة ما يسحب السيولة من سوق خارج المقصورة وعندما يتراجع السوق الرئيسى يسحب سوق خارج المقصورة السيولة إليه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=520771

وتوقع غريب أن يواصل المؤشر الرئيسى ارتفاعه خلال جلسة الغد بعدما استطاع أن يؤكد جدية صعوده من مستوى الدعم 6540 نقطة.

واستحوذ المصريون على 72.42% من تعاملات اليوم ومالت تعاملاتهم نحو البيع، فى حين استحوذ الأجانب على 16.99% ومالت تعاملاتهم نحو الشراء، ومثل العرب 10.59% ومالت تعاملاتهم نحو الشراء.

أما المؤسسات فاستحوذت على 37.57% ومالت تعاملاتها نحو الشراء، مقابل 62.42% ومالت تعاملاتهم نحو البيع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس