عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2010, 09:25 PM   #224
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2010 الساعة : 09:25 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

بقيمة 300 مليون دولار..
"هيرميس" تطلق صندوقاً جديداً للاستثمار المباشر فى سوريا
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=520775

الأربعاء، 3 مارس 2010 - 17:42


أعلنت المجموعة المالية هيرميس، إطلاق صندوق جديد للاستثمار المباشر فى السوق السورية قيمته ما بين 250 و300 مليون دولار سعياً وراء فرص الاستثمار الواعدة فى السوق السورية، إضافة إلى افتتاح مكتب إقليمى لها هناك.

تعد هيرميس - سورية شركة مشتركة بين المجموعة المالية هيرميس بنسبة 70%، والشريك السورى فراس طلاس بنسبة 30%، وسيقدم مكتب سوريا جميع الخدمات التى تقدمها المجموعة المالية هيرميس فى مجالات الترويج وتغطية الاكتتاب، والاستثمار المباشر، والتداول فى الأوراق المالية، وإدارة الأصول، وتنتظر المجموعة المالية هيرميس سورية الحصول على التراخيص اللازمة من هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية لبدء أنشطتها بالعاصمة السورية دمشق.

أكد حسن هيكل الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس، أن السوق السورية أصبح لديه فرصة فريدة للاستثمار بفضل الإصلاحات الأخيرة التى قامت بها الحكومة السورية لتحرير الاقتصاد وتيسير بيئة الأعمال، ولذلك فإن دخولنا السوق السورية يعتبر خطوة منطقية لهيرميس فى إطار مواصلة استراتيجيتنا نحو التوسع الإقليمى.

يذكر أن أكثر من ثلث التعداد السكانى فى سوريا، والذى يصل إلى أكثر من 20 مليون نسمة، دون سن الرابعة عشر، وتشير التوقعات إلى نمو السكان بنسبة 2.5% خلال الخمس سنوات القادمة، مما سيساهم فى خلق طلب قوى على السلع الاستهلاكية، ويزيد حاجة القطاع الخاص السورى إلى حجم هائل من رؤوس الأموال اللازمة للاستثمار فى كافة الصناعات الرئيسية، وتمكن الاقتصاد من الحفاظ على قوته فى مواجهة التباطؤ الاقتصادى العالمى، حيث بلغ متوسط نمو الناتج المحلى السورى 4.1% سنوياً على مدار الثلاثة أعوام الماضية.

وصرح ياسر الملوانى الرئيس التنفيذى لهيرميس، أن المجموعة المالية هيرميس للاستثمار المباشر نجحت فى جذب أكثر من 1.2 مليار دولار موزعة على تسعة صناديق وقامت بالاستثمار فى 34 شركة فى مجالات تشمل البترول والغاز، والعقارات، والزراعة والصناعات الغذائية، والإنشاء ومواد البناء.

ويهدف صندوق سوريا التابع للمجموعة المالية هيرميس إلى الاستثمار فى قطاعات متعددة فى الاقتصاد السورى لتوفير التمويل للشركات القائمة المتميزة للمساهمة فى تنميتها وتأسيس المشروعات الجديدة، وستقوم المجموعة المالية هيرميس بالمشاركة بـ10% من إجمالى الأموال المجمعة.

من جانبه علق فراس طلاس رئيس مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس سورية، قائلاً "إن الشراكة الاستراتيجية مع بنك الاستثمار الأكبر فى العالم العربى، وتأسيس الصندوق السورى للاستثمار المباشر، يعد من أفضل الطرق لتطوير الاستثمارات بالاقتصاد السورى، وإعداد الشركات لدخول سوق المال، ورفع مستوى التداول لترتقى البورصة السورية إلى مستوى نظيراتها فى المنطقة".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس