عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2010, 09:34 PM   #227
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2010 الساعة : 09:34 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

منع بيع الطيور الحية وأزمة البوتاجاز وراء ارتفاع أسعار الدواجن

الأربعاء، 3 مارس 2010 - 15:17


أكد إبراهيم السويفى، عضو اتحاد منتجى الدواجن، أن هناك ارتفاعا كبيرا فى أسعار الدواجن بالأسواق بما يتراوح بين 3 إلى 4 جنيهات فى الكيلو.

وأضاف السويفى لـ"اليوم السابع" أن هذا الارتفاع يرجع إلى منع بيع الدواجن الحية، تنفيذا لقانون تداول الدواجن الحية فى الأسواق، بالإضافة إلى أزمة أنابيب البوتاجاز التى كانت تستخدم فى مزارع الدواجن لتدفئتها.

وطالب تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط السوق وتفعيل دور هذه الأجهزة لكثرة الحملات على المحلات التى تخالف الأسعار والتى أصبحت الآن تقوم ببيع الدواجن المجمدة أيضا، الأمر الذى يعد مخالفا للنشاط المتداول.

من جانبه رفض مصطفى الحاج "تاجر دواجن" ما يتردد حول أن التجار هم السبب فى زيادة أسعار الدواجن الحية، معتبرا ذلك تجنيا واضحا على التجار، لافتا إلى أن أصحاب المزارع يتحكمون فى الأسعار والكميات الواردة إلى الأسواق، مشيراً أنه بالرغم من انخفاض أسعار الأعلاف إلا أن أسعار الدواجن لم تنخفض، مضيفا أن الحكومة لا تنظر إلى هذه التجارة من باب الاعتبار، وإنما تترك الأمر فى يد قلة من المسئولين الذى يأخذون التجار دائما كبش فداء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=520810

وعن أسعار الدواجن بالأسواق أكد أن الفراخ البيضاء الحية بسعر 16 جنيها للكيلو، وتباع الفراخ البلدى فى الأسواق بسعر 18 جنيها، وتباع الدواجن المجمدة أو المبردة فى منافذ الشركات المنتجة بسعر يتراوح من 15 إلى 16 جنيها للكيلو.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس