عرض مشاركة واحدة
قديم 03-05-2010, 08:37 AM   #11
 

كاتب الموضوع : princhany المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-05-2010 الساعة : 08:37 AM
افتراضي رد: عايز حقك فى سهم الوطنية للزجاج والبلور

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
مقال الصحفى محمد خالد عن بداية حملة الزجاج والبلور

مساهمو " الوطنية للزجاج " يهددون بمقاضاة الوطنى للتنمية
كتب : محمد خالد
بدأ مساهمو شركة " الوطنية للزجاج و البلور " حملتهم ضد الشركة , والبنك الوطنى للتنمية , و الذى يمتلك نحو 88.3 % من أسهم الشركة منذ 13 ابريل الماضى , و ذلك على خلفية صدور عدة قرارات من ادارة البورصة المصرية خلال عام 2009 أهمها أن تقوم الشركات التى تعمل فى البورصة بتوفيق أوضاعها وفقا لمتطلبات قواعد القيد الجديدة فى البورصة والتى بدأ العمل بها من 1 يناير 2009 , وذلك حرصا من ادارة البورصة على حماية المستثمرين من المضاربات الوهمية والقضاء على التلاعب بأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة محدودة السيولة . و جاء منها شركة " الوطنية للزجاج و البلور " و التى لم تقم بتوفيق أوضاعها حتى الآن مما عرضها للشطب الاجبارى فى 3 يناير 2010 , وتعرض مساهميها لاضرار مادية و معنوية جمة , وحمل المساهمون الشركة المسؤليات القانونية والأضرار المادية والمعنوية التى يتعرضون لها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=522200
وأكد المساهمون على ان امتلاك البنك الوطنى لاكثر من 88% من اسهم الشركة , وباختياره لاعضاء مجلس الادارة وتعيين العضو المنتدب , كان السبب فى خروج الشركة من البورصة وخسائرها و هدد المساهمون بمقاضاة البنك إن لزم الامر , وتحميله المسئولية كاملة عما حدث للشركة , وكشف مدى سلبية البنك تجاه إدارة الشركة .
و كشف مساهمو الشركة عن تحديد الاثنين القادم كموعد لمقابلة " عمرو رضوان " أحد ممثلى البنك الوطنى للتنمية , وذلك للتفاوض حول كيفية التصرف فى سهم الوطنية للزجاج والبلور , و أضاف مساهمو الشركة " ان كان الاتفاق ايجابى (فكفى الله المؤمنين شر القتال) وان لم يكن فنسير بكافة الاجراءات القانونية والصحفية والاعتراضية المتفق عليها " .
وكانت نيفين لطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الوطنى للتنمية قد كشفت منذ أيام قليلة عن وجود مفاوضات حالية لبيع حصة البنك فى شركة الوطنية للزجاج والبلور والبالغة 88.3% إلى مستثمر إستيراتيجى .
يذكر ان البنك يقوم بتمويل مشروعات التنمية في القطاعات الاقتصادية المختلفة . وتنفيذا لهدف التنمية الإقليمية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي قام البنك الوطني للتنمية حينئذ بإنشاء 16 بنكا إقليميا تنتشر في محافظات الجمهورية بلغ إجمالي رؤوس أموالها 32 مليون جنية مصري يساهم فيها البنك بنسبة 50% وتقوم بتوفير خدماتها المصرفية من خلال 68 فرعاً تجارياً منها 19 فرعا إسلاميا. و يبغ رأس مال البنك مليار و 750 مليون جنيه مصرى , موزع على 175 مليون سهم , بقيمة أسمية 10 جنيهات للسهم الواحد . أما شركة الوطنية للزجاج و البلور و المتخصصة فى انتاج العبوات بكافة انواعها من الزجاج والبللور , فيبلغ رأسمهال نحو 150 مليون جنية , موزعة على 15 ألف سهم , بقيمة أسمية 10 جنيهات للسهم الواحد , وقد تم شطبها اجباريا من جداول البورصة لعدم توفيق أوضاها , ولك يوم 3 يناير الماضى .
..
2010-03-05

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

princhany غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس