عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-2010, 12:44 PM   #1
 

المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-06-2010 الساعة : 12:44 PM
افتراضي مصر للاسمنت - قنا: ضخ الاستثمارات في البنية التحتية مكسب لشركات البناء

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
القاهرة - استطاع قطاع التشيد والبناء تجاوز الازمة المالية بالحسابات والدلائل حيث نجح في الحفاظ على مكانته قبل الازمة والذى ساهم فى ذلك عدة عوامل اهمها اتجاه السواد الاعظم من السوق الي الشيد والبناء .

وتعتبر شركة مصر للاسمنت - قنا (mcqe) من الشركات التي عززت وضعها في السوق ،فقد استطاعت الشركة خلال عام 2009 رفع صافى أرباحها بمعدل 16.2% حيث سجلت صافى ربح قدره 352.259 مليون جنيه ،مقارنة بصافى ربح قدره 302.949 مليون جنيه خلال عام 2008 .

وكان تكالب السوق علي البناء ورواج الصناعة في ذلك الوقت من الاسباب الرئيسية التي دفعت الشركة للاستمرار في مكانتها ،ورغم ان القطاع واجه العديد من الصعوبات التي تمثلت في حظر التصدير الي الخارج الاا ن الطلب المحلي كان له الدور الاكبر في ارتفاع ايرادات الشركة .

والنشاط الذي شهدته الصناعة نتيجة المستهلك المحلي يقول محمود صبح عضو مجلس ادارة الشركة ساهم في زيادة الايرادات التي لم تتأثر كثيرا بحظر التصدير ،فالشركة قامت بالمساهمة في مصنع الخرسانة الجاهزة المزمع تنفيذه حلال الفترة القليلة القادمة ،والمتوقع ان يؤتي ثماره فور دخوله دورة الانتاج ،وكذلك البدء في مشروع المنيا الذي يتم تنفيذه خلال الاسابيع القليلة القادمة .

وكلها عوامل غيرت خريطة القطاع الذي كان له دور في النمو الاقتصاد ، ونتيجة اتجاه الدولة لضخ استثمارات جديدة في البنية التحتية خلال المرحلة المقبلة سوف يواصل القطاع نشاطه .

وجاء الرد حول تساؤل "هل النشاط سيتمر بعد عامين من الان " - ان القطاع بعد عامين سيشهد تراجعا بعض الشئ مع بدء عمل المصانع التي حصلت علي رخص جديدة ،مما سيؤدي الي تشبع السوق من منتج الاسمنت .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=522744

المصدر : جريدة العالم ال


lwv gghslkj - rkh: qo hghsjelhvhj td hgfkdm hgjpjdm l;sf gav;hj hgfkhx

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

د / منى

mona msher غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس