عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-2010, 07:15 PM   #313
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-06-2010 الساعة : 07:15 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

محكمة مصرية تؤجل جلسة للنظر في بيع موبينيل 3 أسابيع
وكالة رويترز للأنباء السبت 6 مارس 2010 2:33 م



حددت محكمة مصرية يوم السبت 27 من مارس موعدا للجلسة القادمة للنظر في النزاع الذي طال أمده بين فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم بشأن ملكية موبينيل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=522905

وقالت المحكمة "تأجلت الجلسة لمراجعة الوثائق والمستندات."

وكان هذا التأجيل الثاني منذ أصدرت المحكمة حكما مبدئيا في يناير كانون الثاني يوقف عرض فرانس تليكوم شراء الاسهم المتداولة في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل).

وتخوض فرانس تليكوم والمساهم الرئيسي الاخر أوراسكوم تليكوم غمار معركة قضائية بينهما على ملكية موبينيل. وتمتلك الشركتان معا الشركة القابضة التي تسيطر على الشركة وتملك اوراسكوم حصة مباشرة قدرها 20 في المئة.

وكانت اورانج بارتيسيبيشن الوحدة التابعة لفرانس تليكوم عرضت شراء كل الاسهم المتداولة في مقابل 245 جنيها مصريا (44.63 دولار) للسهم ابتداء من 15 من ديسمبر كانون الاول الماضي. ولجأت اوراسكوم الى المحكمة بعد ان أجازات الهيئة العامة لسوق المال العرض.

وجادلت اوراسكوم بانه كان يجب على فرانس تليكوم ان تعرض 273 جنيها للسهم وهو نفس السعر الذي أمرت الشركة الفرنسية بدفعه لاوراسكوم في حكم سابق صدر عن هيئة للتحكيم ثمنا لحصتها في الشركة القابضة التي تسيطر على 51 في المئة من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول.

وتملك الشركة الفرنسية اجمالا 36.4 في المئة من الشركة بينما تملك اوراسكوم 34.6 في المئة. ويملك مساهمون صغار حصة التسعة والعشرين في المئة الباقية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس