عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-2010, 07:28 PM   #318
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-06-2010 الساعة : 07:28 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

خبراء: توقعات متفائلة للبورصة المصرية بدعم من الانباء الايجابية
وكالة أنباء الشرق الأوسط السبت 6 مارس 2010 2:48 م





توقع خبراء ومحللون إقتصاديون أن تشهد البورصة المصرية أداء إيجابيا فى الفترة المقبلة بدعم من زخم الانباء الايجابية بالسوق خاصة بعد صدور تقارير من مؤسسات دولية رفعت فيها من توقعاتها لاداء الاقتصاد المصري فضلا عن الاداء الايجابي للشركات المصرية.

وقال الخبراء للنشرة الاقتصادية لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن العوامل الايجابية لا تقتصر فقط على الوضع المحلي، لكن هناك أنباء إيجابية أيضا على الصعيد العالمي المتمثلة فى الارتفاعات القوية لاسواق المال العالمية فى نهاية الاسبوع الماضي وإقتراب مؤشرات سوق الاسهم الامريكية من أعلى مستوياتها فى عامين.وأضافوا أن الارتفاع المتواصل لأسعار البترول عالميا لتتجاوز 82 دولارا للبرميل سينعكس إيجابيا فى الفترة المقبلة على أداء أسواق المال والتى ترتبط بعلاقة طردية مع أسعار النفط خاصة على صعيد الاسواق الخليجية والناشئة.

يقول الدكتور عمر عبد الفتاح الخبير الاقتصادي إن البورصة المصرية مؤهلة فى الايام المقبلة لاستعادة نشاطها بقوة فى ظل الزخم الكبير من الانباء الايجابية التى تزخر بها، سواء فيما يتعلق بقبول الطعن فى قضية رجل الاعمال هشام طلعت مصطفى أو إنتهاء إكتتاب أوراسكوم تليكوم الى تتجاوز قيمته 5 مليارات جنيه أو الانباء الايجابية التى أعلنتها شركة هيرميس سواء التوزيعات النقدية الضخمة او عملية الاستحواذ المرتقبة لها فى باكستان.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=522916

وأضاف أن أسهم هذه الشركات تعد قائدة فى قطاعاتها بما يلوح إلى تفاؤل كبير لاداء السوق بشكل عام فى الايام المقبلة، كما رأى أن رفع مؤسسة موديز العالمية للتصنيف الائماني من توقعاتها لاداء الاقتصاد المصري إلى إيجابي من شأنه أن يعزز أداء السوق ويعطي نظرة إيجابية للاستثمارات الاجنبية القادمة الى مصر.

ورأى الدكتور عمر عبد الفتاح الخبير الاقتصادي أنه فى حال عدم قدرة الاسهم المصرية على تسجيل إرتفاعات قوية فى الايام المقبلة فإن ذلك سيوحي ربما إلى وجود مشكلة ضعف فى السوق نظرا لعدم إستجابته لكثرة الانباء الايجابية، وهو ما سيحتاج فى هذه الحالة إلى إعادة دراسة لحالة الثقة بالسوق والعمل على إعداتها من قبل الجهات المسئولة عن السوق.

وأشار إلى أن ضعف أداء السوق فى الايام الماضية ربما تأثر بحالة الترقب لقضية "طلعت مصطفى" وسحب جزء كبير من السيولة قاربت 5 مليارات جنيه خصصت لاكتتاب أوراسكوم تليكوم فضلا عن الانباء المتعلقة بالمضاربين وبعض الشركات المقيدة والسمسرة والتى قامت بتلاعبات على عدد من الاسهم.

وأوضح أن أغلب هذه الحالات قد إنتهت حاليا ولم يتبق سوى الانباء الايجابية، بما يعزز فرص صعود السوق، وفى حال حدوث عكس ذلك ربما تواجه السوق مشكلة أكبر فى الثقة فى الفترة المقبلة.وتوقع ان يستهدف مؤشر السوق الرئيسي مستويات 7000 نقطة ثم 7200 نقطة فى حال قدرته على التجاوب مع الانباء الايجابية والصعود لاعلى.لكن عادل عبد الباسط رئيس مجلس إدارة شركة ثمار العربية لتداول الاوراق المالية كان له رؤية متحفظة نسبيا على أداء البورصة المصرية على المدى القصير، لكنها إيجابية على المديين المتوسط وطويل الاجل.

وأكد أنه على الصعيد الاقتصادي فهناك العديد من الانباء الايجابية سواء على صعيد الشركات أو الاقتصاد بشكل عام، لكن السوق ربما يحتاج بعض الوقت لاستعادة الثقة كاملة لمواصلة صعوده القوي.ورأى أن السوق قد يمر بحركة عرضية فى الاسعار فى معدلاتها الاخيرة تقريبا، فى حالة تجميع وإعادة تكوين للمحافظ سواء للمؤسسات والصناديق أو حتى الافراد وصغار المستثمرين، لكن العامل الايجابي أن السيولة لن تنسحب من السوق مرة أخرى.وتوقع أداء إيجابيا لاسهم شركات الاتصالات بقيادة أوراسكوم تليكوم والاسكان والعقارات بقيادة طلعت مصطفى والمقاولات بقيادة سهم الصعيد للمقاولات وكلها أسهم شهدت عمليات تجميع فى الفترة الاخيرة.

وإتفق معتصم الشهيدي عضو مجلس إدارة شركة هوريزون لتداول الاوراق المالية على أن البورصة المصرية مليئة بالانباء الإيجابية بعد صدور التقرير الايجابي من مؤسسة موديز العالمية عن الاقتصاد المصري والذى من شأنه أن يوجه الاستثمارات الاجنبية للتدفق الى السوق المصرية.

واعتبر أن تصريحات رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف بشأن نجاح الاقتصاد المصري فى التخلص من تداعيات الازمة المالية وتحوله فى المرحلة المقبلة لتحقيق معدلات نمو قوية يضاف إلى العوامل الايجابية للسوق فى الفترة المقبلة ، لافتا إلى إستجابة السوق لمثل هذه الانباء والتى ظهرت فى تحول المستثمرين الاجانب للشراء.

وأضاف أن قبول الطعن فى قضية طلعت مصطفى وإعلان شركة هيرميس إعتزامها توزيع ما يقرب من 2ر1 مليار جنيه نقدا على المساهمين وإنتهاء إكتتاب أوراسكوم تليكوم ستشكل كلها عوامل إيجابية للسوق فى الايام المقبلة، متوقعا أن تشهد أسهم القطاع العقاري خاصة الشركات التى تمتلك أصولا ضخمة اقبالا من المستثمرين، كذلك الشركات التى تتمتع بتوافر سيولة نقدية ضخمة لديها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=522916

من جانبه.. توقع محمود البنا محلل أسواق المال أن تشهد البورصة المصرية هدوءا فى تعاملاتها فى الايام المقبلة رغم زخم الانباء الايجابية وذلك ربما لحالة الثقة التى لم تعد بشكل كامل إلى السوق نتيجة قرارات الايقاف المتكررة للشركات.

ورأى أن البورصة الصمرية لا تزال تحتاج إلى مزيد من الثقة لعودة المستثمرين والتفاعل الايجابي مع الانباء الايجابية المتعلقة بأرباح الشركات والاستحواذات وإعادة هيكلة الشركات وتجاوز الازمة المالية، خاصة ان السوق لم تتأثر فى الفترة الماضية بنوعيات أخرى من تلك الانباء الايجابية.

وأشار إلى أن المستثمرين ربما يعانون حاليا من تداعيات إيقاف بعض شركات السمسرة وأيضا الهبوط الذى سجله سوق خارج المقصورة فى الايام الاخيرة والذى كان قد سحب جزء كبير من سيولة السوق الرئيسية.ولفت إلى أن هناك تخوفات من صدور قرارات فجائية جديدة تضر بالسوق مثل ايقاف شركات أو غيرها، لكنه توقع ان تشهد الاسهم منخفضة القيمة السوقية نشاطا فى الايام المقبلة وكذلك الاسهم التى تعتزم شركاته القيام بتوزيعات نقدية ضخمة على المساهمين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس