عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-2010, 12:51 AM   #390
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-09-2010 الساعة : 12:51 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

أباظة : استثمارات الدواجن فى مصر تزيد عن 20 مليار جنيه
وكالة أنباء الشرق الأوسط الاثنين 8 مارس 2010 3:23 م





أكد أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الاراضى على أهمية قطاع الانتاج الداجنى كمصدر رخيص للبروتين الحيوانى للفئات محدودة الدخل ، مشيرا إلى أن قيمة الاستثمارات بالقطاع الداجنى تبلغ أكثر من 20 مليار جنيه ويعمل بها حوالى 5ر1 مليون عامل ومربى ، كما أن إنتاج الدواجن فى مصر بلغ الان نحو 2 مليون طائر يوميا.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنه الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة واستصلاح الاراضى فى المؤتمر التاسع لصناعة الدواجن فى مصر والذى تنظمة الجمعية البيطرية المصرية للدواجن خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس الحالى تحت شعار (إعادة هيكلة صناعة الدواجن فى مصر وعلاقتها بمكافحة الامراض).

وقال أباظة إن الاستراتيجية القومية لمكافحة المرض فى مكونها الحيوانى تستهدف تحصين الدواجن واستئصال المرض ومنع التربية المنزلية وتشجيع التوسع فى الطاقة المجزرية والثلاجات ومنع تجارة الطيور الحية واستبدالها بالطيور المذبوحة والمجمدة ومطالبة المزارع غير المرخصة بالتقدم للترخيص .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=528739

وأضاف وزير الزراعة "أننا نجحنا إلى درجة كبيرة فى زيادة الانتاج وفى انحسار حالات الاصابة بمرض انفلونزا الطيور فى المزارع التجارية" ، مشيرا الى أن المشاكل التى تواجهنا تكمن فى عملية التربية المنزلية فى القرى وفى عملية التمويل وفى غياب عملية الوعى والتوعية لدى المواطنيين.

ودعا الوزير المؤتمر إلى الخروج بتوصيات تساعد فى تحسين الاداء وتنفيذ الاستراتيجية بطريقة أكفأ لاستئصال مرض انفلونزا الطيور نهائيا.

من جانبه ، أكد الدكتور فتحى سعد محافظ 6 اكتوبر ورئيس المؤتمر على أهمية صناعة الدواجن فى مصر ، وطالب الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتنفيذ السياسات التى وضعتها الدولة وتوفير الكوادر التى تستطيع أن تؤدى بشكل جيد دون قصور أو تقصير فى الاداء وأن تقوم المعامل بزيادة تحسين الخدمات التى تقدم لتربية وصناعة الدواجن فى مصر.

وحذر الدكتور فتحى سعد من تجميع مزارع الداوجن فى مواقع قريبة من بعضها كما يحدث فى وادى النطرون حاليا ، داعيا إلى ضرورة الالتزام بالمسافات بين المزارع وبعضها وذلك على أساس 10 كيلو مترات بين محطات الجدود و2 كيلو متر بين محطات الامهات وكيلو متر واحد بين المزارع الاخرى مثل البياض .

ويناقش المؤتمر خلال فترة انعقادة التى تستمر ثلاثة أيام دعم وتطوير صناعة الدواجن فى مصر وكيفية الاهتمام بصناعة الدواجن المحلية والحد من تداول الطيور حية اعتبارا من نهاية شهر يوليو القادم نهائيا فى جميع محافظات الجمهورية .كما يناقش المؤتمر اقتصاديات صناعة الدواجن وآثار الازمة الاقتصادية وأمراض الدواجن وخاصة مرض انفلونزا الطيور على صناعة الدواجن فى مصر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس