عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2010, 01:57 PM   #3893
 

كاتب الموضوع : احمد مبروك المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-11-2010 الساعة : 01:57 PM
افتراضي رد: تريدات تريدات وإللى جاى أحسن من إللى فات

لارسال 11 March 2010 - 05:51 PM
لكح يعود إلى مصر ويلغي ازدواج الجنسية بالتنازل عن الفرنسية

القابضه للاستثمارات الماليه - ل.ك.ح جروب (HCFI)

11 مارس 2010 12:35 م

القاهرة - يعود إلى مصر رجل الاعمال رامى لكح مالك شركة القابضة للاستثمارات المالية - لكح جروب (HCFI) بعد 10 سنوات قضها خارج البلاد نتيجة تعثره في سداد قروض حصل عليها من عدد من البنوك المصرية، فيما تأتى قرار عودة لكح إلى مصر بعد أن أتم أكبر عملية تسوية فى تاريخ القطاع المصرفي المصري مؤخراً، حيث تم تسوية قروض بلغت قيمتها 1.5 مليار جنيه، مع 19 بنكاً محلياً.

وكانت انباء التسويات قد رفعت سعر سهم لكح غروب من نحو 160 قرشا ليتجاوز الثلاثة جنيهات، فيما أغلق تعاملات الاربعاء عند سعر 3.07 جنيه .

وتمثل البنوك الـ 19 نصف البنوك العاملة في مصر عندما اقترض منها لكح مبلغ 1.5 مليار جنيه وفرَّ الى خارج البلاد قبل 10 سنوات.


والمفاجأة التى فجرها رامى لكح فى تصريحات خاصة للاسواق.نت من لندن، أنه سيقوم بالغاء ازدواج الجنسية ويتنازل عن الجنسية الفرنسية ويحتفظ فقط بالجنسية المصرية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=534540

وأكد لكح أن لديه خطط كبيرة لاستعادة نشاطه الاقتصادى فى مصر واعادة هيكلة مشروعاته فى مصر والمتمثلة فى مصنع للمنظفات واخر للمبات .

وكان قد تم الانتهاء من التسويات مع جميع البنوك حيث قام لكح بسداد أكثر من 1.420 مليار جنيه لهذه البنوك‏‏ بموجب تسويات نقدية سدد منها جزءاً كبيراً نقدا‏، على أن الباقي الذي يصل الى نحو 200 مليون جنيه لبنك القاهرة سيقوم بسداده على أقساط مجدولة على 10 سنوات بضمانات مرتبة على بعض المصانع المملوكة بالشركة القابضة لكح جروب.

كما تم توقيع عقود تصالح مع‏ كل من البنك الأهلي بصفته وممثلا لعدد اخر من البنوك وبنوك مصر والمصرف المتحد وتم التصديق على تلك المحاضر بمأمورية الشهر العقاري المختصة بحضور كل من ممثلي البنوك المعنية ومندوب البنك المركزي.

ويترقب المستثمرون فى السوق عودة رامى لكح للبلاد لاستعادة نشاطه حيث يتوقعون ان يعود سهم رامى لكح للقيد فى السوق الرسمية بعد استكمال شروط القيد .

وكانت البورصة المصرية قد قامت بوقف التداول على السهم في عام 2002 نظرا لعدم التزام الشركة بقواعد الإفصاح ثم نقلته الى التداول خارج المقصورة، وهو الجزء من البورصة الذي لا تخضع فيه الشركات لقواعد الإفصاح.

ورغم هروب رامي لكح من مصر منذ عام 2001 الا ان سهم لكح جروب ظل في دائرة الضوء طوال هذه السنوات، يرتفع بناء على شائعات اتمام التسويات مع البنوك وقرب عودة لكح الى مصر وينخفض مع تواري هذه الانباء.

يشار الى أن رامي لكح يقيم حاليا في العاصمة الفرنسية باريس حيث يتولى إدارة شركة لافاييت التى كانت تعتزم إصدار طبعة فرنسية من مجلة نيوزويك الأمريكية، ثم قام بشراء جريدة فرانس سوار المسائية، وضخ استثمارات ضخمة في سلسلة مقاهي فرنسية.

المصدر : الاسواق نت

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



sayed ahmed غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس