عرض مشاركة واحدة
قديم 03-15-2010, 09:22 PM   #74
 

كاتب الموضوع : princhany المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-15-2010 الساعة : 09:22 PM
افتراضي رد: عايز حقك فى سهم النيل للكبريت؟

مستشار "القابضة للكيماويات" ينتهي من تقييم "النيل للكبريت" أواخر الأسبوع المقبل
جريدة المال الاثنين 15 مارس 2010 9:13 ص




روابط متعلقة
النيل للكبريت والمساكن الخشبية الجاهزة


تنتهي شركة إيجل، المستشار المالي الذي كلفته شركة القمة لتداول الأوراق المالية، نهاية الأسبوع المقبل، من إعداد الدراسة الخاصة بالقيمة العادلة لسهم النيل للكبريت لصالح الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وكذلك خطة إعادة هيكلة الشركة، في إطار سعي القابضة الكيماوية لتقديم عرض شراء إجباري لكامل أسهم النيل للكبريت.


وتعتزم الشركة القابضة للكيماويات إعادة هيكلة شركة النيل للكبريت والمساكن الخشبية في إطار حرصها على استمرار النشاط وانتشالها من الخسائر المتراكمة عقب العدول عن قرار تصفيتها.

وكانت القابضة للصناعات الكيماوية قد رفعت حصتها في شركة النيل للكبريت خلال الأيام الماضية إلى 33% من أسهمها، من خلال سوق الأوامر. وبلغ متوسط أسعار الشراء 25 جنيها للسهم الواحد، لتنخفض حصة التداول الحر بالنيل للكبريت إلى 67%

وقالت مصادر قريبة الصلة بالنيل للكبريت أنها ستقوم – عقب شراء أسهم التداول الحر- بإعادة هيكلتها للمساعدة على إيقاف مسلسل الخسائر المستمر التي وصلت إلى 34.22 مليون جنيه بنسبة 171% من رأسمالها المصدر والمدفوع والمقدر بـ20 مليون جنيه.

ومن المنتظر أن تأتي السيولة اللازمة لإعادة هيكلة شركة النيل للكبريت عن طريق القروض المصرفية، بعيدا عن التصرف في أراضي الشركة خلال هذه المرحلة وفقا للمصدر.

وأضاف المصدر أن استمرار النشاط بشركة النيل للكبريت يحتم إعادة هيكلة خطوط الإنتاج المتهالكة التي تعمل منذ الخمسينيات من القرن الماضي، بما يحمل الشركة مصروفات إهلاك وصيانة مرتفعة علاوة على انخفاض الإنتاجية وتعطل سير العمل بما يرفع تكاليف الإنتاج في الوقت الذي تتعرض فيه سوق الكبريت للإغراق بالمنتجات الهندية والباكستانية.

وأكد أن خروج العاملين على المعاش المبكر وحصولهم على مستحقاتهم بناء على طلبهم سيساهم بدرجة كبيرة في نجاح عملية إعادة الهيكلة للنيل للكبريت التي عانت خلال الفترة الماضية من زيادة العمالة إلى 500 عامل في الوقت الذي تحتاج فيه إلى 120 عاملا فقط للعمل بطاقتها الإنتاجية القصوى، وأن تعيين شباب سيقلل من النفقات المخصصة لرواتب العاملين التي سجلت خلال العام الماضي حوالي 8.5 مليون جنيه. كانت الفترة الماضية قد شهدت شدا وجذبا بين الشركة القابضة للكيماويات من جانب وحملة أسهم شركة النيل للكبريت والمساكن الخشبية من جانب آخر، خاصة عقب إعلان الأولى رفضها عقد الجمعية العمومية غير العادية في 15 مارس الحالي لبحث مسألة تصفية الشركة، وهو ما آثار المساهمين الذين نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بالتصفية للحصول على حقوقهم في ضوء امتلاك النيل للكبريت أصولا تتعدى قيمتها 600 مليون جنيه.

وهدد حملة أسهم النيل للكبريت بتصعيد الموقف واختصام الشركة القابضة برفع دعوى قضائية بغرض تصفيتها في ضوء امتلاكهم الحصة الأكبر من الشركة بنسبة 67% حاليا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

princhany غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس