Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
عمالقة مجموعة البورصة المصرية
د السيد الغنيمىالشيخ غريبمحمد علي باشاالخبير 2000ياسر خطابكالوشامصطفى نمرةالاسيوطي
محمود 9200ateef4999محمد ناجحasra2002عبدالعزيز ابو اسكندرنجلاء نفاديeng_elsaftyمصطفى صقر خبير باسواق الفوركس


كورس محاسبة كورسات محاسبة المحاسب المالي المحترف محاسبة مالية وظائف خالية وظائف خالية للمحاسبين فرص عمل وظائف وظائف كلية تجارة فرص عمل للمحاسبين
تابعنا على فيس بوك
التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية مؤشر البورصة المصرية , التحليل الفنى و المالي للبورصة المصرية , متابعة البورصة المصرية البورصة لحظة بلحظة

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما هو رأيك كمستثمر في رئيس البورصة ماجد شوقي ؟
1- ممتاز ويعمل طبقا للوائح والقوانين 4 5.33%
2- يجب تغيره باسرع وقت 63 84.00%
3- لا أهتم بمنصب رئيس البورصة 8 10.67%
المصوتون: 75. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04-03-2011, 12:37 AM   #11571
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 12:37 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"قضايا الدولة" تطالب بفسخ عقود تخصيص أراضى لـ3 شركات
طالبت لجنة مستشارى هيئة قضايا الدولة، برئاسة المستشار صالح عبد السلام، نائب رئيس الهيئة، بفسخ العقود التى أبرمتها هيئة التنمية الزراعية مع كل من شركات أبو الفتوح والجمال والمصرية الخضراء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060192068
وسحب الأراضى المخصصة لها منها، استناداً إلى مخالفة هذه الشركات للعقود المبرمة معها، وقيامها بتحويل الأراضى التى خصصت لها بأسعار زهيدة بغية استصلاحها وزراعتها، إلى مشاريع سكنية سياحية فاخرة.
وكشف التقرير، الذى تسلمه المستشار محمد عبد العظيم الشيخ، رئيس هيئة قضايا الدولة، عن أن هيئة التنمية الزراعية كانت قد باعت 1604 أفدنة بطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى، لاستصلاحها وزراعتها لهذه الشركات، ورغم أن هذه الشركات أضرت بالمال العام المتمثل فى فرق الأسعار بين سعر تلك الأراضى للاستصلاح والزراعة، وبين سعرها كأراضى إسكان فاخر إلا أن هيئة التنمية الزراعية تراخت عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الشركات.
وقال التقرير، إنه بفحص العقود مع شركة أبو الفتوح التى يمثلها رجل الأعمال محمد حسام أبو الفتوح، تبين أن الشركة تضم 5 أفراد، وأن نسبة حسام أبو الفتوح فيها 30%، ونجله حسن 25%، وذلك بالمخالفة للقانون الخاص بالأراضى الصحراوية، الذى يوجب ألا تزيد نسبة الشريك عن 20%، وأن مساحة الأراضى التى حصلت عليها الشركة تبلغ 562 فداناً بالتقسيط على 5 سنوات، على الرغم من مخالفة ذلك الأمر للقانون، لأنه ليس من سلطة الوزير (الزراعة) تقسيط سعر البيع.
وأضاف التقرير أنه فى أغسطس من العام 2009، تمت معاينة الأرض، وتبين أنه لم يتم استصلاحها، وأنه تم بناء فيلات عليها، لافتاً إلى أن لجنة المعاينة طالبت بفسخ العقود غير أن الهيئة تراخت فى تنفيذ ذلك، وطلب التقرير باتخاذ الإجراءات القانونية، وفسخ العقد واسترداد الأرض.
وفيما يتعلق بالعقود المبرمة مع شركة محمد الجمال وآخرين، قالت اللجنة إن هيئة التنمية الزراعية وقعت عقدين مع الجمال ببيع أراضى تبلغ مساحتها 700 فدان بطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى، وتبين أنه لم يتم استصلاح أو زراعة أيا منها، وأنه تم بناء 245 فيلا وإنشاء طرق معبدة، وطالبت اللجنة بضرورة عرض ملف الشركة على مجلس إدارة هيئة التنمية الزراعية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وبالنسبة للشركة المصرية الخضراء، ويمثلها قانوناً عادل عبد الفتاح مأمون، فإن هيئة التنمية الزراعية وقعت لها عقود بيع لمساحة 100 فدان عام 1998 و216 فداناً عام 1991، و25 فداناً عام 1992، وتم تسجيل هذه العقود جميعاً عام 1998، وبمعاينة الأرض فى فبراير الماضى، تبين أن مساحة الأرض المستغلة للبناء 147 فداناً، والمساحة المزروعة 192 فداناً، وأنه تم بناء 168 فيلا وحمامات سباحة ونادى اجتماعى وحرم للفيلات.
وقال التقرير، إن هيئة التنمية الزراعية تراخت فى اتخاذ الإجراءات القانونية لمنع تغيير الغرض المخصص لها الأرض، كما تغاضت عن الأضرار التى لحقت بحقوق الدولة، والمتمثلة فى فروق أسعار الأرض بين قيمتها كأرض زراعية، وقيمتها كأراضى فيلات، وطالبت اللجنة بفسخ العقود واسترداد باقى المساحة حتى لا تتحول إلى فيلات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 04-03-2011, 12:40 AM   #11572
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 12:40 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نتائج التحريات عن ثروات مبارك وأسرته أمام النيابة خلال أيام
يتسلم المستشار الدكتور ‬عبد المجيد محمود النائب العام خلال الساعات القليلة القادمة، تقارير وتحريات الجهات الرقابية حول ثروات الرئيس السابق حسنى مبارك وأفراد أسرته ومن المنتظر صدور قرار من النيابة العامة باستدعائهم ‬للتحقيق معهم فور فحص تلك التقارير ومناقشة من أعدوها*.‬
وأوضحت مصادر قضائية، أن الرئيس السابق مبارك تم التحقيق معه قبل ذلك فى البلاغات المقدمة ضده تتهمه فيها بالثراء غير المشروع باستغلال النفوذ واستخدام والتعامل على حساب سرى لمكتبة الإسكندرية دون علم مديرها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060192071
وأشارت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السابق بعد تنحيه عن السلطة أصبح مثله مثل أى مواطن من حق الجهات المختصة فى سؤاله فيما يرد من بلاغات ضده ولكن تلك البلاغات يتم فحصها وإعداد تقارير حول جديدتها وفور تسلمها إلى النائب العام سيتم استدعاؤه ومناقشته.
ورفضت المصادر الإفصاح عن الأماكن التى سيتم استجواب الرئيس وأفراد أسرته فيها نظرا لحساسية الموقف وتأمين حياتهم ضد أى مخاطر، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها مباشرة.
من ناحية أخرى، يقوم النائب العام باستعراض تحقيقات ملفات الفساد والبلاغات المقدمة إلى النيابة فور الانتهاء منها أولا بأول ويتم إصدار القرارات المناسبة فيها وفقا لما تسفر عنه النتائج.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 04-03-2011, 12:55 AM   #11573
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 12:55 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الصياد يؤكد تخفيض قمية خطاب ضمان عدم تسقيع الأراضي للنصف
أكد سمير الصياد وزير التجارة والصناعة على قرار تخفيض قيمة خطاب الضمان الضامن لالتزام المستثمرين بعدم تسقيع الأراضي إلى النصف, وهو القرار الذي لطالما طالب به المستثمرون ورجال الأعمال في جمعيات المستثمرين على مدي العامين الماضيين وكان يتم مواجهته بالرفض من عمرو عسل رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية السابق, وكان خطاب الضمان ضمن حزمة إجراءات وصفت بأقوي حزمة قضت على مافيا تسقيع الأراضي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060192094
وأكد الصياد أيضا – خلال المؤتمر الثالث للصناعات الكيماوية اليوم السبت - على أنه لن يتم سحب رخصة ولن يتوقف أحد أو يتعطل حتى نهاية السنة, وهي القرارات التي نالت رضا المستثمرين.
كان عمرو عسل – وهو رهن المحاكمة الجنائية باتهامه بمنح أحمد عز رخصة مصنع حديد دون حق – قد أكد خلال رده على الضغوط المتوالية من رجال الأعمال للإلغاء أو تخفيض قيمة خطاب الضمان أنه تم رفع قيمة خطاب الضمان الضامن لالتزام الحاصلين على الأراضي بعد تسقيعها من 50 جنيها للمتر إلى 200 جنيها لأن الـ50 جنيها لم تعد كافية بعد رصد فرق سعر السوق والسعر المدعم الذي تقدمه الحكومة للمستثمرين.
وقامت على خلفية هذه الإجراءات بإلغاء 385 مشروعاً صناعياً وسحب 3 ملايين متر مربع من الأراضي التي ظلت خاضعة لسيطرة رجال الأعمال طيلة سنوات دون استغلال.
وأعلن عسل – حينها – أن استثمارات تلك المشروعات المجمدة تقدر بـ20 مليار جنيه في مدن العاشر من رمضان و6 أكتوبر والعبور والسادات وبرج العرب, رافضا الكشف عن قائمة أسماء رجال الأعمال التي تم سحب الأراضي منها إلا أنه أكد أنهم أصحاب نفوذ وقاموا بالمتاجرة في تلك الأراضي عن طريق توكيلات, وأن الهيئة لديها كافة أسماء التجار الذين تربحوا من الأراضي وليس هناك أحد حصل على أرض واستحوذ عليها لأكثر من 3 سنوات دون الحصول على رخصة تشغيل أوبناء المصنع وتركونه بحاله, وأخذوا قرار تاريخي بمنع تعامل كافة الجهات الحكومية على أي أراضي مر عليها 3 سنوات دون الحصول على رخصة تشغيل لمنع التجار والسماسرة من التحايل على قرارات الهيئة.
وكان إجمالي الأراضي التي تم تسقيعها منذ نحو 20 عاماً بلغت مساحتها 17 مليون متر مربع لعدد 3700 مشروع.
وتم وضع عدة اشتراطات جديدة للتعامل مع الأراضي الصناعية لمنع ظاهرة التسقيع، منها الزام الشركة بالبناء علي الأرض في مدة أقصاها 3 سنوات منذ لحظة التخصيص وتقديم خطاب ضمان بنسبة 5% من التكلفة الاستثمارية للمشروع لضمان جدية التنفيذ, وكان الرد من عسل بأن قيمة خطاب الضمان بهذه النسبة لا تمثل مشكلة لمستثمر جاد أو بالنسبة لحجم رأس مال أي مشروع, وهي القيمة التي تم تخفيضها لنصف من خلال الوزير الجديد الصياد.
وكانت هيئة التنمية الصناعية أعلنت من قبل أنه تم إعادة طرح مليون متر مربع من الأراضي المسحوبة لإنشاء نحو 975 مشروعاً صناعياً ومناطق تخزينية في 16 مدينة صناعية, ومنحت نحو 3766 مشروعاً علي مساحة 20 مليون متر مربع مهلة بموجب خطابات ضمان لإثبات الجدية وأن نحو 2053 مشروعاً دخلت بالفعل مراحل الإنتاج واستخراج رخص التشغيل باستثمارات 3 مليارات جنيه في مدن السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان وبدر والصالحية وبني سويف الجديدة وبرج العرب، بينما باقي المشروعات يجري توفيق أوضاعها حالياً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 04-03-2011, 01:07 AM   #11574
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 01:07 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير الصناعة : الكبار دائما سككهم سالكة .. وتمويل الصناعات الصغيرة كان خرافي والحصاد
أكد سمير الصياد وزير التجارة والصناعة أن توجهه سيركز على الصناعات الصغيرة والمتوسطة
وقال أن البلد كلها كانت بتتكلم عن الصناعات الصغيرة وليس وزراء الصناعة فقط على مدي ال20 سنة الماضية وكانوا يستخدمونها بينما كان الحصاد قليلا جدا والتمويل كان كبيرا جدا مستكملا – وهذا هو التناقض
جاء ذلك خلال المؤتمر الثالث للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية اليوم السبت حول مستقبل الصناعات الكيماوية بعد الثورة .
وقال الصياد أن ما تم انفاقه على الصناعات الصغيرة كان خرافي والحصاد قليل جدا ،معلنا أنه اتفق مع نائبي رئيسي البنكين الأهلي ومصر على تشكيل لجنة لمتابعة مشكلات التمويل لأصحاب المصانع والمستثمرين بالصناعات الصغيرة والمتوسطة قائلا " الكبار سككهم دايما سلكة " .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060192098
وفيما يتعلق بطلبات فرض رسوم اغراق على بعض المنتجات المستوردة قال أن الوزراة سوف تستنفذ كل الوسائل المتاحة لأجل حماية الصناعة المحلية بما لا يتعارض مع اتفاقية تحرير التجارة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 04-03-2011, 01:10 AM   #11575
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 01:10 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

حركة مرور السفن بالقناة تسير بمعدلات طبيعية ولم تتأثر بالهزة الأرضية
قال مصدر مسئول بهيئة قناة السويس أن حركة مرور السفن بالقناة لم تتأثر بالهزة الأرضية التي تعرضت لها البلاد أمس مشيرا إلى أن الهزة الأرضية كانت ضعيفة.
وقال أن إجمالي عدد السفن المارة بقناة السويس يوم الجمعة والسبت بلغ 91 سفينة حمولتها 3 مليون و727 ألف طن منها 41 سفينة حمولتها مليون و822 ألف طن فيما بلغ إجمالي عدد السفن المارة بالقناة يوم السبت 51 سفينة حمولتها مليونيين و 905 ألف طن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060192104
وقد تعرضت القاهرة وشمال مصر لهزة أرضية قوية عصر أمس الجمعة في الثالثة والنصف تقريبا، حيث أكد الدكتور أحمد بدوي مدير قسم الزلازل بمرصد حلوان أن قوة الهزة بلغت 5.9 على مقياس ريختر وكانت على عمق 78 كيلو مترا ومركزها جزيرة كريت بالبحر المتوسط.
كان سكان محافظات شمال مصر والقاهرة والجيزة ومدن القناة الثلاث قد شعروا بهزة أرضية استمرت حوالي دقيقة ونصف عصر أمس.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 04-03-2011, 01:17 AM   #11576
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 01:17 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

د. عصام خليفة البورصة اجتازت المرحلة الحرجة وبدء عودة جني الأرباح
اكد الدكتور عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الاهلي لصناديق الاستثمار اجتياز البورصة المصرية المرحلة النفسية الحرجة التي مرت بها والتي ارتبطت بالاغلاق لمدة 55 يوما متوالية في سابقة نادرة الحدوث علي مستوي العالم.
قال في تصريحات خاصة ل "الجمهورية" إن العالم كله استقبل الاحداث في مصر عقب ثورة 25 يناير باحترام شديد علي كل المستويات مشيرا إلي عودة الأجانب بقوة للاستثمار في البورصة بعد اغلاقها 55 يوما مما يؤكد قوة الاقتصاد المصري وثقة الأجانب في الاستثمار بمصر.
اضاف ان ما يؤكد ذلك اعلان ادارة البورصة اخر الاسبوع الماضي عن ان هناك العديد من صناديق الاستثمار الأجنبية التي بدأت الشراء في السوق المصرية ان دل علي ذلك فإنما يدل علي وجود ثقة في تحسن الأوضاع وبدء العودة للاستقرار وان غلق البورصة 55 يوما لم يؤثر والحمد لله.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060192106
قال إن الخسائر التي تمت عقب الفتح مباشرة في اليومين الأول والثاني تم استعاضيتها تقريبا ولا توجد خسائر الآن.
اضاف ان الوقت الحالي هو وقت شراء وليس بيع والمشترون حققوا مكاسب لا تقل عن 25%.
قال المتوقع أن تشهد البورصة اليوم مع بداية عملها مرحلة هدوء وجني الأرباح في البورصة حيث شهدت البورصة الاسبوع الماضي ارتفاعات متواصلة ومازالت هناك فرصة لبعض الأسهم في الحصول علي كوبون جيد لها لأن عائد الكوبون يزيد علي عائد الفرص البديلة للاستثمار فضلا عن تحصله خلال فترة وجيزة لا تتعدي شهراً.. كذلك يجب علي المستثمر ان ينتقي الاسهم التي يقوم بشرائها في هذا التوقيت بهدف الاستثمار طويل الاجل ويجب ان يراعي اختبار الشركات التي انخفضت اسعارها بشكل كبير نتيجة الاحداث 25 يناير برغم جودة هذه الشركات.
المستثمر.. الصغير
قال إن المطلوب من المستثمر الصغير انه إذا كان لديه القدرة علي تحليل الشركات وانتقاء الافضل منها مرحبا به اما إذا كان ليس لديه القدرة علي ذلك فامامه صناديق الاستثمار للاستثمار من خلالها اما الشركات الكبيرة تلجأ ادارتها لتكوين محافظ أوراق مالية وادارتها من خلال ادارة محترفة لا خوف عليها.
الاجراءات الاحترازية
وحول الاجراءات الاحترازية المعمول بها عقب افتتاحها منذ ايام.. اعتقد ان ادارة البورصة ستبدأ الاسبوع الحالي والايام القليلة القادمة تخفيف هذه الاجراءات وتعود البورصة لسابق عهدها.
اكد د. خليفة انه رغم اجتياز الأزمة التي واجهت البورصة سوف نحتاج إلي صناديق سيادية وشبه سيادية كبيرة لأن مثل هذه الصناديق تواجه الاضطرابات التي يمكن ان تحدث في سوق المال مستقبلا. اما الصندوق الذي يعتمد علي التبرعات من صغار المستثمرين. اما الصناديق الشبابية التي تؤسسها الدولة عن طريق مؤسساتها المالية لابد ان تكون موجودة في المستقبل وإذا حدث سحب كبير من الاجانب وبيع لهم يمكن لهذه الصناديق ان تدخل مشترية وتختص عمليات عروض البيع حتي لا يحدث الهبوط الذي حدث في 26 و27 يناير الماضي عقب الثورة.
ادارة جيدة
اضاف ان رئيس البورصة د. محمد عبدالسلام ادار الأزمة بكفاءة عالية عقب افتتاح البورصة بعد غلقها ب 55 يوما ولا احد يستطيع ان يقوم بمثل هذا الدور وان الذي تم فإنما تم بخبرة في هذا المجال كبيرة حققت البورصة نتائج كبيرة من الممكن ان تحدث وان نجاح البورصة في اجتياز الأزمة وبدء دخول صناديق الاستثمارات للاستثمار فيها ظاهرة مبشرة ونركز علي ان الصناديق السيادية هي عنصر امان لأي ظرف يمكن ان يحدث في البورصة تستطيع ان تحقق ارباحا كبيرة علي الامد الطويل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 04-03-2011, 01:19 AM   #11577
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 01:19 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

هل تسمح أمريكا ببيع رمز اقتصادها للألمان؟
مع تحسن المصرية.. الأسهم السعودية تفتتح مرتفعة والكويت تحكمها التجاذبات
مع تحسن الأداء في البورصة المصرية وتحقيقها لمكاسب جيدة.. أعلنت بورصة ناسداك أو.ام.اكس وبورصة انتركونتننتال عن عرض لشراء بورصة نيويورك يورونكست مقابل نحو 11.3 مليار دولار في محاولة للتغلب علي عرض من البورصة الالمانية.
وتطرح هذه الخطوة معضلة أمام المشرعين والجهات التنظيمية في الولايات المتحدة .اذ هل يسمحون لبورصة ألمانية بالاستحواذ علي بورصة نيويورك ذات المكانة الرفيعة أم يسمحون بانشاء بورصة أمريكية مهيمنة يكون لها نفوذ هائل في السوق.
وقالت ناسداك وانتركونتننتال في بيان ان قيمة العرض تقدر بنحو 42.50 دولار للسهم. وتزيد قيمة هذا العرض بنسبة 19 بالمئة علي سعر سهم بورصة نيويورك في اغلاق الخميس الماضي و27 بالمائة علي سعر السهم قبل الاعلان عن العرض الذي تقدمت به البورصة الألمانية في فبراير الماضي والذي تبلغ قيمته 10.2 مليار دولار. وسيحصل مساهمو بورصة نيويورك علي نقد وأسهم مقابل البيع.
هذا وقفزت أسهم بورصة نيويورك نحو 11.6 بالمائة لتصل الي 39.26 دولار بينما تراجعت أسهم البورصة الألمانية واحدا بالمائة في فرانكفورت.
وفي أوروبا الأسهم ترتفع مدعومة بأسهم البنوك حيث سجلت الأسهم أعلي اغلاق لها في اكثر من ثلاثة أسابيع حيث ارتفع مؤشر يوروفرست لأسهم كبري الشركات الاوروبية 1.5 بالمائة الي 1141.40 نقطة. وانهي المؤشر الربع الاول علي ارتفاع 0.3 بالمائة. وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.8 في المائة وكاك 40 الفرنسي 1.6 في المائة بينما قفز داكس الألماني اثنين في المائة.
أما المؤشرات الرئيسية لأسواق المال الآسيوية فقد أنهت تعاملات جلسة التداول نهاية الأسبوع علي تباين. واختتم مؤشر ¢نيكاي 225¢ المؤشر الرئيسي لبورصة طوكيو التعاملات منخفضا. بمقدار 46 ,71 نقطة ليصل لمستوي 39.9708 نقطة. بنسبة انخفاض 0,48%.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060192107
وعلي صعيد تباين أداء أسواق المال العربية فقد تباينت المؤشرات حيث سجلت الأسواق السعوية والقطرية مكاسب واضحة. بينما برزت تحركات محدودة صعوداً أو هبوطاً لأسواق دبي والأردن والكويت وخسائر في مسقط.
وافتتح سوق الأسهم السعودية أولي جلسات تداولاته هذا الأسبوع مرتفعا 38 نقطة "«0.58%" ليراوح المؤشر العام عند مستوي 6600 بعد أن تم تداول 17 مليون سهم بقيمة 350 مليون ريال جري خلالها 7 آلاف صفقة علي 136 شركة ارتفع منها 112 شركة وانخفض 10 أخري.
وفي الكويت تحرك المؤشر صعوداً بشكل محدود. بحيث لم يتجاوز 0.17 في المائة ليغلق عند 6295 نقطة. بزيادة عشر نقاط مقارنة بالأسبوع المنصرم. أما التداولات فقد تراجعت إلي 754 مليون سهم مقابل 132 مليون دينار. ومن بين أسهم 153 شركة جري تداول أسهمها في السوق اقتصرت المكاسب علي 42 سهما. بينما تراجعت أسهم 89 شركة.
وفي الإمارات أنهي مؤشر سوق دبي التعاملات علي مراوحة مع ميل طفيف للارتفاع بشكل لم يتجاوز 0.2 في المائة. بزيادة ثلاث نقاط استقر معها عند مستوي 1556 نقطة.
وحققت 3 أسهم أكبر المكاسب. بينما تعرضت 3 أسهم لأقسي الخسائر.
وبحسب أرقام السوق فقد ارتفعت قيمة مشتريات الأجانب لتشكل ما نسبته 50.5 في المائة من إجمالي قيمة مشتريات السوق. بينما شكلت مبيعاتهم 46 في المائة من إجمالي المبيعات.
وفي العاصمة أبوظبي أنهي المؤشرتداولاته علي خسائر اقتربت من 26 نقطة. ليستقر عند 2607 نقاط. أما الكمية فبلغت 511 مليون سهم مقابل 808 ملايين درهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 04-03-2011, 01:21 AM   #11578
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 01:21 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القضاء الإداري يطلب المستندات الكاملة لبيع عمر أفندي خلال 4 أيام
يحيي حسين: جميع الجهات كانت تدفع لبيع الشركة وإخفاء العقد
قررت محكمة القضاء الأداري برئاسة حمدي ياسين تأجيل قضية بطلان عقد بيع عمر افندي إلي جلسة 16 ابريل الحالي لاستكمال تقديم المستندات الخاصة بالقضية من جميع الاطراف خلال 4 أيام وأن تقوم هيئة قضايا الدولة بتقديم مذكرة تشرح فيه ملابسات توضح عقد البيع.
كانت المحكمة قد استأنفت أمس الاستماع إلي شهادة يحيي حسين عبدالهادي أحد أعضاء لجنة تقييم الشركة قبل اتمام البيع.
قال يحيي حسين في شهادته ان دولة ما قبل ثورة 25 يناير تختلف عن دولة ما بعد 25 يناير.. ان ظروف قضية عمر افندي كانت تتجه إلي اتمام بيع الشركة بأي أسلوب. قال في شهادته ان هادي فهمي رئيس الشركة القابضة للتجارة والذي اشرف علي بيع الشركة صرح بعد اتمام البيع وخروجه من الشركة القابضة بأنه كان مدفوعا إلي اتمام البيع وينفذ ما يطلب منه. اضاف ان الدكتور مصطفي السعيد وزير الاقتصاد الاسبق كان يعلم ما يقوم به المهندس احمد عز في مجلس الشعب من أجل تمرير الصفقة بأي أسلوب.. اضاف ان المستشار القانوني للقابضة للتجارة سبق له ان سجل في اعترافاته أمام النيابة بأن كراسة الشروط تسجل الزام المشتري بالاحتفاظ بالأصول وحقوق العمال والنشاط وثبت بعد ذلك ان كراسة الشروط خالية من هذه الشروط.
اضاف ان عقد البيع الذي وقع في 2 نوفمبر 2006 لم يسمح للرأي العام بالاطلاع عليه وبعد تسريبه بعد اتمام الصفقة اتضح انه به شروط تسمح للمشتري بالتصرف بالبيع في جميع الأصول بما فيها التاريخية والاثرية.. اضاف ان العقد تتضمن في المادة 12 مزايا للعاملين عند خروجهم إلي المعاش المبكر ولم تنفذ وخرج العاملون إلي المعاش المبكر بمزايا اقل بكثير مما يضمها العقد.
قال محامي حمدي الفخراني مقدم بلاغ بطلان عقد بيع عمر افندي ان اخفاء عقد البيع اكثر من سنة اخفي معه النية المبيتة للاضرار بالعاملين خاصة عند المعاش المبكر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060192115
أوضح محامي الفخراني ان تقييم عمر افندي في الوقت الحالي في ضوء التدفقات النقدية يعطي مؤشرا بالسالب واقل من القيمة التي تم البيع بها بكثير بسبب انهيار الشركة وتردي الأوضاع لم يحضر جلسة المحكمة فاروق عبدالعزيز محامي شركة أنوال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 04-03-2011, 01:23 AM   #11579
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 01:23 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

السفير الألماني بالقاهرة يفتتح جلسات التداول بالبورصة اليوم
يفتتح اليوم الاحد جلسات التداول بالبورصة المصرية السفير الألماني ميشائيل بوك بالقاهرة وآشوم آرام المدير التنفيذي لدوتشه بنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وذلك بدعوة من رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية محمد عبدالسلام.. يأتي ذلك في إطار برنامج دعوة العديد من الشخصيات الدولية والمحلية لإعادة الثقة في إمكانات سوق المال بمصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 04-03-2011, 01:37 AM   #11580
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 01:37 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وفاة رجل الأعمال جميل بشاى داخل مكتبه
توفى عصر يوم امس السبت ، رجل الأعمال جميل بشاى، رئيس مجلس إدارة شركة بشاى للصلب، ثانى أكبر شركة حديد فى مصر، داخل مكتبه بمصر الجديدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060192121
وأكد المقربون من رجل الأعمال، أنه توفى داخل مكتبه فى الثانية عصرا، نافين تعرضه لأى أزمة صحية أدت إلى الوفاة، وسوف يقام القداس غدًا الأحد، من كنيسة مارجرجس بمصر الجديدة.
وكان رجل الأعمال جميل بشاى قد تعرض لحملة بلاغات كبيرة ضد شركاته خلال الايام القليلة الماضية، الأمر الذى أدى إلى خروجه للإدلاء بتصريحات فى سابقة هى الأولى من نوعها، وأكد أن ما يتعرض له الآن من حرب للبلاغات ليس سوى حلقة فى سلسلة المنافسة الشرسة فى سوق الحديد.
وأكد أن منافسيه فى السوق يوجهون له مزاعم غير حقيقية ومعلومات مغلوطة سعياً لتشويه صورته وصورة استثماراته والتخطيط للانفراد بالعمل فى سوق الحديد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 14 ( الأعضاء 0 والزوار 14)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
أكواد HTML : معطلة
الانتقال السريع

تنبيه : هذا الموقع لا يمت بصلة لهيئة سوق المال ولا إدارة البورصة المصرية وهو موقع فردي مستقل بذاته ولا يتبع لأى نشاط تجاري ،، لذلك وجب التنويه حتى لا يختلط الامر على السادة الزوار
تحذير : أسواق المال بشكل عام عالية المخاطرة لذى ينصح عدم التداول بها إلا عن خبرة ودراية ، كما أن اراء الاعضاء والكتابات الموجودة فى المنتدى هي إجتهادات في رؤية اسواق المال ولا يلزم احد ان ينفذها كما أن كل ما هو مكتوب لا يعبر عن رأي المنتدى نهائيا وبأي شكل من الأشكال

كما تنبه إدارة منتديات مجموعة البورصة المصرية بأنها غير مسؤولة بأي وجه كان عن أي قرارات تتخذ بنـاء على توصية أو تحليل فني أو مالي من أحد من الاعضاء والكتاب .. وأن ما يُعرض في المنتدى من تحليلات أو وجهات نظر لا تُعبر إلا عن رأي صاحبها فقط وعلى مسؤوليته الشخصية .. علما بأن كل عضو في المنتدى هو المسؤول الأول والاخير عن قراراته في الشراء والبيع ..

  كورس محاسبة كورسات محاسبة المحاسب المالي المحترف محاسبة مالية وظائف خالية وظائف خالية للمحاسبين فرص عمل وظائف وظائف كلية تجارة فرص عمل للمحاسبين حازم حسن - اخبار مصر
الساعة الآن 09:50 AM.


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. (Resources saved on this page: MySQL 12.50%)
من نحن   |   مجموعة البورصة المصرية  |   أعلن معنا  |   خريطة الموقع  |  سياسية الخصوصية   |   اتفاقية الاستخدام  |   اتصل بنا