Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
عمالقة مجموعة البورصة المصرية
د السيد الغنيمىالشيخ غريبمحمد علي باشاالخبير 2000ياسر خطابكالوشامصطفى نمرةالاسيوطي
محمود 9200ateef4999محمد ناجحasra2002عبدالعزيز ابو اسكندرنجلاء نفاديeng_elsaftyمصطفى صقر خبير باسواق الفوركس


كورس محاسبة كورسات محاسبة المحاسب المالي المحترف محاسبة مالية وظائف خالية وظائف خالية للمحاسبين فرص عمل وظائف وظائف كلية تجارة فرص عمل للمحاسبين
تابعنا على فيس بوك
التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية مؤشر البورصة المصرية , التحليل الفنى و المالي للبورصة المصرية , متابعة البورصة المصرية البورصة لحظة بلحظة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02-06-2010, 01:33 AM   #1
قناص أخبار متميز ومرشح للإشراف
المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-06-2010 الساعة : 01:33 AM
سهم ماريدايف المصرية تعتزم توسعة اسطولها والاستثمار في الكاميرون

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
ماريدايف المصرية تعتزم توسعة اسطولها والاستثمار في الكاميرون
وكالة رويترز للأنباء السبت 6 فبراير 2010 12:50 ص

قال عيسى عليش العضو المنتدب لشركة الخدمات الملاحية والبترولية (ماريدايف) المصرية إن الشركة تعتزم استثمار 200 مليون دولار لتوسعة اسطولها من السفن والاستفادة من ارتفاع الطلب على خدمات حقول النفط.

واضاف عليش في مقابلة مع رويترز أن ماريدايف -وهي أكبر شركة في الشرق الاوسط من حيث حجم الاسطول- انشأت مشروعا مشتركا لخدمات الامداد مع شركة توتال الفرنسية يسعى للحصول على رخصة للتنقيب عن النفط وانتاجه بقيمة 220 مليون دولار في الكاميرون.

وتضررت شركات خدمات الحقول النفطية بشدة من الازمة المالية العالمية التي دفعت منتجي الغاز والنفط لتقليص الانفاق لكن بعض شركات الخدمات بدأت منذ عهد قريب في الحصول على طلبيات جديدة.

وقال عليش "هذا هو أفضل وقت للاستثمار في معدات ووحدات بحرية جديدة نظرا لان التكاليف منخفضة الان بسبب الركود."

"وخطتي هي بناء ثلاثة أو أربعة سفن وصندل اخر لتسليمها في حوالي 2013- 2014."

وتملك ماريدايف - التي تخدم شركات توتال ورويال داتش شل وبي.بي وارامكو السعودية وقطر للغاز ونفط الكويت وشركات اخرى عملاقة - ما يزيد عن 60 وحدة بحرية وتعاقدت على تسلم نحو ست سفن وصندل بحلول 2012.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=496915

وقال عليش "انا متفائل جدا بشأن السوق وساواصل بناء سفن جديدة لاكون مستعدا لانتعاش السوق."

وتوقع انتعاشا في السوق بحلول 2011.

واضاف العضو المنتدب "اذا جرى تداول أسعار النفط فوق 80 دولارا للبرميل فستسرع الشركات وتيرة مشروعاتها. واذا جرى تداولها فوق 100 دولار للبرميل فسيفتحون مشروعات جديدة."

ويقول محللون ان ماريدايف لديها عقودا مؤكدة بقيمة 569 مليون دولار حتى 2012. وقالت الشركة انها بعد تأجيلات بدأت العمل على ابرام عقود في الهند بقيمة 180 مليون دولار وعلى عقد توريدات بقيمة 380 مليون دولار لشركة ارامكو السعودية في حقل منيفة النفطي البحري في السعودية.

ويقول محللون ان اوضاع السيولة في معظم شركات خدمات الحقول النفطية تحسنت بعد أن تضررت العام الماضي بانهيار في أنشطة التنقيب.

وقالت شركة اتش.سي للسمسرة في يوليو تموز ان ماريدايف ستستفيد من زيادة النفقات من جانب شركات تقوم بالتنقيب عن النفط والغاز في الحقول البحرية وانتاجهما.

ووصف عليش مستويات أسعار النفط بين 70 و80 دولارا للبرميل أنها "ليست سيئة ومع ذلك فان كل شخص يطمع في المزيد."

وقال عليش "تأمل الدول المصدرة للنفط أن تتخطى الاسعار مستوى 100 دولار مرة اخرى." وتابع "وأجلت عدة شركات اخرى مشروعاتها مثل ارامكو التي مدت مشروعها (منيفة) أكثر من ثلاثة أو أربعة سنوات حتى تنتعش أسعار النفط."

وجرى تداول أسعار النفط دون 73 دولارا للبرميل بقليل يوم الجمعة أي ما يعادل نحو نصف مستوياتها القياسية عند 147 دولارا في يوليو وأقل من أعلى مستوياتها في 15 شهرا عند 84 دولارا في 11 من يناير كانون الثاني.


lhvd]hdt hglwvdm juj.l j,sum hs',gih ,hghsjelhv td hg;hldv,k

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



koko2010 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
أكواد HTML : معطلة
الانتقال السريع

تنبيه : هذا الموقع لا يمت بصلة لهيئة سوق المال ولا إدارة البورصة المصرية وهو موقع فردي مستقل بذاته ولا يتبع لأى نشاط تجاري ،، لذلك وجب التنويه حتى لا يختلط الامر على السادة الزوار
تحذير : أسواق المال بشكل عام عالية المخاطرة لذى ينصح عدم التداول بها إلا عن خبرة ودراية ، كما أن اراء الاعضاء والكتابات الموجودة فى المنتدى هي إجتهادات في رؤية اسواق المال ولا يلزم احد ان ينفذها كما أن كل ما هو مكتوب لا يعبر عن رأي المنتدى نهائيا وبأي شكل من الأشكال

كما تنبه إدارة منتديات مجموعة البورصة المصرية بأنها غير مسؤولة بأي وجه كان عن أي قرارات تتخذ بنـاء على توصية أو تحليل فني أو مالي من أحد من الاعضاء والكتاب .. وأن ما يُعرض في المنتدى من تحليلات أو وجهات نظر لا تُعبر إلا عن رأي صاحبها فقط وعلى مسؤوليته الشخصية .. علما بأن كل عضو في المنتدى هو المسؤول الأول والاخير عن قراراته في الشراء والبيع ..

  كورس محاسبة كورسات محاسبة المحاسب المالي المحترف محاسبة مالية وظائف خالية وظائف خالية للمحاسبين فرص عمل وظائف وظائف كلية تجارة فرص عمل للمحاسبين حازم حسن - اخبار مصر
الساعة الآن 02:38 AM.


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. (Resources saved on this page: MySQL 16.67%)
من نحن   |   مجموعة البورصة المصرية  |   أعلن معنا  |   خريطة الموقع  |  سياسية الخصوصية   |   اتفاقية الاستخدام  |   اتصل بنا