Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
عمالقة مجموعة البورصة المصرية
د السيد الغنيمىالشيخ غريبمحمد علي باشاالخبير 2000ياسر خطابكالوشامصطفى نمرةالاسيوطي
محمود 9200ateef4999محمد ناجحasra2002عبدالعزيز ابو اسكندرنجلاء نفاديeng_elsaftyمصطفى صقر خبير باسواق الفوركس


كورس محاسبة كورسات محاسبة المحاسب المالي المحترف محاسبة مالية وظائف خالية وظائف خالية للمحاسبين فرص عمل وظائف وظائف كلية تجارة فرص عمل للمحاسبين
تابعنا على فيس بوك
التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية مؤشر البورصة المصرية , التحليل الفنى و المالي للبورصة المصرية , متابعة البورصة المصرية البورصة لحظة بلحظة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02-10-2010, 03:07 AM   #1
قناص أخبار متميز ومرشح للإشراف
المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-10-2010 الساعة : 03:07 AM
سهم «الاتصالات» ترجئ وساطتها بين «أوراسكوم» و«فرانس تليكوم» لإنهاء النزاع على «موبينيل»

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
قررت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إرجاء تدخلها للوساطة من أجل حل النزاع القائم بين شركتى «أوراسكوم تليكوم» و«فرانس تليكوم» على «موبينيل» إلى ما بعد صدور الحكم المرتقب لمحكمة القضاء الإدارى فى الثالث عشر من فبراير الجارى.

وقال مصدر مطلع، طلب عدم ذكر اسمه، إن القرار تم اتخاذه بعد استشارة طرفى الأزمة، وتفضيلهما إرجاء أى وساطة إلى ما بعد صدور الحكم، مشدداً على أن تدخل وزير الاتصالات لا يعدو كونه محاولة للتوصل لحل توافقى يمكّن الشريكين من الاستمرار فى شراكتهما، ورغبة من جانب الوزارة فى الحفاظ على النجاح الذى حققته شركة «موبينيل» على مدى السنوات الماضية.

من جانب آخر، قال مصدر مسؤول بشركة «أورانج مصر» التابعة لشركة «فرانس تليكوم» إن هناك حركة تغييرات مرتقبة فى مجلس إدارة الشركة الفرنسية غير أنه اعتبرها تغييرات روتينية وليست لها علاقة بأزمة موبينيل.

وأشار المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن ما نشرته صحيفة «لاليتر» الفرنسية فى هذا الشأن به جزء من الصحة، ولكن ما سيتم الإعلان عنه هو تقييد صلاحيات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لفرانس تليكوم، ديديه لومبارد، ليصبح رئيساً لمجلس الإدارة فقط دون أن تكون له صلاحيات تنفيذية داخل الشركة.

وأشار المصدر إلى أن هناك توجهاً نحو تعيين ستيفان ريتشارد فى منصب العضو المنتدب للشركة غير أن الصحيفة الفرنسية عادت لتؤكد أن التغييرات ستشمل رحيل جون أيف لاروترو، المدير والأمين العام للمجموعة، الذى كان مسؤولاً عن العلاقات الحكومية والتنمية الدولية فى فرنسا.

وأشارت الصحيفة إلى أن «لاروترو» كان ينظر إليه باعتباره خليفة لومبارد فى عام ٢٠١١، ولكن اسمه ارتبط بعدد من المسائل الفاشلة منها قيادته مع لومبارد للمفاوضات الفاشلة مع شركة «موبينيل» مصر، واستخفافه بالعلاقات السياسية المهمة لمنافسه نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة «أوراسكوم تليكوم»، حسب الصحيفة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=500451

ولم يتسن الحصول على تعليق من المهندس هشام العليلى، نائب رئيس شركة فرانس تليكوم لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.


«hghjwhghj» jv[z ,sh'jih fdk «H,vhs;,l» ,«tvhks jgd;,l» gYkihx hgk.hu ugn «l,fdkdg»

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



koko2010 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 02-13-2010, 09:41 PM   #2
 

كاتب الموضوع : koko2010 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-13-2010 الساعة : 09:41 PM
افتراضي رد: «الاتصالات» ترجئ وساطتها بين «أوراسكوم» و«فرانس تليكوم» لإنهاء النزاع على «موبينيل»

مشكوووووووووووور على الموضوع
والتوضيحات القيمة هذه
وننتظر العديد من هذه المقالات

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

falafil غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 02-14-2010, 01:28 AM   #3
قناص أخبار متميز ومرشح للإشراف
كاتب الموضوع : koko2010 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-14-2010 الساعة : 01:28 AM
افتراضي رد: «الاتصالات» ترجئ وساطتها بين «أوراسكوم» و«فرانس تليكوم» لإنهاء النزاع على «موبينيل»

مصر .. القضاء الاداري يرجىء البت في بيع موبينيل لـ 6 مارس 2010
13/02/2010


قررت دائرة منازعات الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى في مصر ارجاء البت في بيع الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" إلى جلسة 6 مارس/ اذار 2010 للاطلاع على تقرير هيئة مفوضي الدولة والاطلاع على المستندات بهذا الصدد.


وبالنسبة لطرفي النزاع، إلتمس دفاع شركة أوراسكوم وهيئة الرقابة المالية من المحكمة إعطائهما أجلا مناسبا للاطلاع على مضمون تقرير هيئة مفوضي الدولة الذي قُدم خلال جلسة السبت حيث أكد دفاع أوراسكوم أن تقديم أي مستندات وطرح أية دفوع قانونية مستقبلا يتوقف بالدرجة الأولى على ما ورد بتقرير المفوضين.
ومن جهته، طالب ممثل شركة أورانج بارتسيباشنز التابعة لشركة فرانس تيليكوم بحجز الدعوى للنطق بالحكم لافتا إلى أن حماية صغار حملة الأسهم والموقف المالي لحركة الأعمال بالبورصة وشركات الاتصالات هو دافعه للتقدم بمثل هذا الطلب.


وخلال الجلسة، تقدمت جمعية حماية مستثمري البورصة إلى المحكمة بطلب للسماح لها بالتدخل انضماميا إلى جانب شركة اوراسكوم في دعواها لإلغاء قرار هيئة الرقابة المالية وهو الأمر الذي دفع ممثل الهيئة إلى الطلب من المحكمة بعدم قبول التدخل معتبرا أن الجمعية لا صفة لها أو مصلحة في التدخل في الدعوى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=503463
وجلسة السبت ثاني جلسات الدائرة للنظر في دعوى نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة اوراسكوم تليكوم لإلغاء قرار هيئة الرقابة المالية بتنفيذ عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة "فرانس تليكوم" للاستحواذ على أسهم "موبينيل" بسعر 245 جنيها للسهم، وقضت الدائرة في الجلسة الاولى بتاريخ 13 يناير/ كانون الثاني الواحد بوقف التنفيذ في الشق المستعجل.


وعزت المحكمة قرارها الأول إلى أن عرض الشراء بالسعر المذكور تضمن فارقا قدره 28 جنيها عن السعر المشتق من سعر سهم شركة "موبينيل" للاتصالات والوارد في حكم التحكيم الصادر لصالح "فرانس تيليكوم" ضد "أوراسكوم تيليكوم" والبالغ 273 جنيها مصريا ، وهو ما يجعل للسهم الواحد سعرين بما يخل بمبدأي المساواة وتكافؤ الفرص بين مالكي الأوراق المالية.


وأمرت بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضى الدولة لإعداد تقرير بالرأى القانونى فى طلب إلغاء قرار الهيئة المذكور.


ومن داخل مجلس ادارة البورصة، أكد محمود شعبان عضو مجلس الإدارة في تصريحات خاصةان الحكم ليس نهائيا، وانما يخص الشق المستعجل فقط، موضحا ان القضية بحثت من حيث الشكل بايقاف تنفيذ قرار الهيئة لحين البت في الموضوع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=503463


ولجأت شركة "أوراسكوم تليكوم" إلى القضاء الاداري بعد ان رفضت الهيئة التظلم المقدم منها بشأن موافقة الأولى على العرض المقدم من شركة "فرانس تليكوم" بسعر 245 جنيها لكل سهم.


وأفاد بيان للشركة حصل موقع أخبار مصر على نسخة منه بأن الطعن يرتكز على طلب إلغاء القرار المتظلم منه بصفة مستعجلة وإيقاف تنفيذه قبل إنقضاء فترة عرض الشراء الإجباري وأكد أن الشركة المصرية مستمرة في مفاوضتها الودية مع شركة فرانس تليكوم بهذا الصدد.


جدير بالذكر ان تقرير المستشار المالى المستقل المعتمد من قبل هيئة الرقابة المالية لتقييم عرض شركة "فرانس تليكوم" للاستحواذ على كامل أسهم "موبينيل"، جاء أعلى من العرض الفرنسي المقدر بنحو 245 جنيه، ليتراوح سعرالسهم بحسب التقييم ما بين بين 263 و337 جنيه.


وتعود أول حلقات النزاع إلى أمر هيئة التحكيم التابعة لغرفة التجارة الدولية قضت ببيع "أوراسكوم تليكوم" ببيع حصتها في شركة قابضة تسيطر على حصة قدرها 51 % من "موبينيل" الى فرانس تليكوم، بسعر يعادل 273.26 جنيها مصريا (49 دولارا) للسهم مما يسمح لها بجمع نحو 1.7 مليار دولار تستخدمها الشركة في تمويل عمليات توسع قد تشمل شركة المحمول المغربية ميديتل.

أرباح "موبينيل"وعلى صعيد أرباح الشركة، أعلنت "موبينيل" صعد ارباحها الصافية بنسبة 5.4 % خلال الربع الأخير من 2009 مقابل مستواها في الفترة نفسها من 2008 حيث سجلت أرباحا صافية بنحو 581 مليون جنيه متجاوزة متوسط التوقعات.

وبلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاهلاك 5.122 مليار جنيه بزيادة 9 % وزاد صافى الأرباح المجمعة إلى 2.038 مليار جنيه بنسبة 3 % عن عام 2008.

وبالنسبة لعدد المشتركين، قالت موبينيل -التي تسيطر على أكبر حصة في سوق الهاتف المحمول في مصر- إن عدد المشتركين في شبكتها بلغ 25.35 مليون بنهاية ديسمبر/ كانون الاول ارتفاعا من 24.63 مليون مشترك قبل ذلك بثلاثة أشهر.

وفي تعليق على الارباح، قال المهندس اسكندر شلبي رئيس مجلس إدارة الشركة "كان عام 2009
مليئا بالتحديات والظروف الصعبة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية والمنافسة الحادة وعلى الرغم من تلك العوامل تابعت موبينيل قيادتها للسوق المصرية للاتصالات وحافظت على مركزها كأكبر مشغل تليفون محمول في منطقة الشرق الأوسط من حيث قاعدة المشتركين التي تخدم أكثر من 25 مليون مشترك".

وفي مصر أدى تصاعد عدد مشتركي المحمول لبدء الصراع بين الشركات الثلاثة المقدمة للخدمة (موبينيل وفودافون واتصالات) والشركة المصرية للاتصالات المحتكرة لخدمات التليفون الثابت في مسعى لجذب العملاء في ظل تزايد عدد المشتركين بواقع مليون شهريا منذ أواخر 2009.

واحتدمت المنافسة بشدة بين شركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات، بعدما أعلنت "موبينيل" خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 إطلاق نظام دفع جديد يتم احتساب الدقيقة الواحدة لنفس الشبكة بـ8 قروش على أن تكون بسعر 19 قرشاً لأى شبكة أخرى، لترد فودافون بطرح نظام جديد تحتسب الدقيقة بـ 19 قرشاً لأى شبكة وهو ما دفع المصرية للاتصالات لخفض تعريفة المكالمة مع المحمول إلى 15 قرشاً للدقيقة.

وأعلنت شركة اتصالات عن طرح عرض جديد لمستخدمي أنظمة مدفوعة مقدما يتيح للمشتركين اختيار ثلاث أرقام اتصالات ليتم احتساب الدقيقة عند مكالمتهم ب 5 قروش فقط كما يتم احتساب الرسائل النصية أيضا بخمس قروش.

وتسببت عروض سابقة لشركات المحمول فى شهر رمضان في إثارة اعتراض الشركة المصرية للاتصالات، مما استدعى تدخل وزارة الاتصالات لوقفها لوجود مخاوف من تأثر جودة الخدمة مع الضغوط المتوقعة على الشبكات من المشتركين للاستفادة من خفض التعريفة إلى حدود وصلت إلى 5 قروش خلال ذلك الشهر.

وتصاعدت حدة المواجهة بين شركات المحمول والمصرية للاتصالات بعد اتهامهم للأخيرة بحرق الأسعار بسبب العرض الأخير للشركة المصرية للاتصالات بخفض دقيقة الاتصال بين المحافظات إلى 3 قروش دون التقيد بمسافة معينة على أن تكون الدقيقة الأولى فقط بـ8 قروش، وهو ما يوازى سعر الدقيقة المحلية.

وبدأت الشركة المصرية للاتصالات الشكوى من منافسة المحمول، خاصة مع العرض الأخير في رمضان بخفض التعريفة إلى 5 قروش الأمر الذي أدى إلى تدخل الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وإعطاء شركات المحمول مهلة لنهاية شهر رمضان كمهلة لوقف حرق الأسعار، محددا الممارسات الضارة بالعروض التي تقل فيها أسعار الاتصالات عن أسعار التكلفة لتحقيق مصالح خاصة على حساب باقي الأطراف.

(الدولار يساوي 5.4 جنيه)

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



koko2010 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 02-16-2010, 01:29 AM   #4
قناص أخبار متميز ومرشح للإشراف
كاتب الموضوع : koko2010 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2010 الساعة : 01:29 AM
افتراضي رد: «الاتصالات» ترجئ وساطتها بين «أوراسكوم» و«فرانس تليكوم» لإنهاء النزاع على «موبينيل»

نص تقرير مفوضى «الدولة» فى طعن «أوراسكوم» ضد استحواذ «فرانس تليكوم» على «موبينيل»

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=505625
المصري اليوم الاثنين 15 فبراير 2010



حصلت «المصرى اليوم» على نص تقرير هيئة مفوضى الدولة، فى الطعن المقدم من شركة أوراسكوم تليكوم ضد قرار الهيئة العامة للرقابة المالية، بقبول عرض الاستحواذ المقدم من شركة فرانس تليكوم، لشراء أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» بسعر ٢٤٥ جنيهاً للسهم، وحكمت المحكمة فى الشق المستعجل بشأنه بإيقاف قرار الهيئة، فيما تم تأجيل موضوع القضية إلى جلسة ٦ مارس المقبل. وانتهى التقرير إلى تأييد قرار المحكمة السابق بإيقاف تنفيذ العرض، وإلغاء قرار الهيئة، مع إلزام الهيئة العامة للرقابة المالية بالمصروفات.

وسرد التقرير، الذى جاء فى ١٠ ورقات كاملة، الوقائع منذ تقدم الشركة الفرنسية بعروضها الثلاثة الأولى، ورفض الهيئة لها، وقبول عرضها الأخير، والتظلمات المقدمة، كما سرد وقائع الطعون المقدمة من قبل الشركتين.

وفند التقرير النقاط التى اعتمدت عليها الهيئة فى قبولها العرض، مع رأى هيئة المفوضين فى كل النقاط، معتمدا على نصوص قانون سوق المال ولائحته التنفيذية التى تخص عروض الشراء بغرض الاستحواذ، ونصوص المساواة بين حملة الأسهم، وغير ذلك من النصوص القانونية التى تبرر موقف هيئة المفوضين.

وقال التقرير: «بالتطبيق على ما تقدم، وأن الشركة المدعية (أوراسكوم تليكوم) تؤكد عدم استناد القرار إلى سبب صحيح فيما انتهى اليه بالموافقة على سعر الشراء المعروض من الشركة الفرنسية، وإهداره لمبدأ المساواة بين مالكى الأسهم محل العرض، لأنه اعتمد عرض الشراء المقدم من فرانس تليكوم بسعر مغاير لسعر البيع المتفق عليه طبقا لسعر التحكيم الدولى فى أسهم الشركة غير المقيدة، وهو يعادل ٢٧٣ جنيها للسهم الواحد استنادا إلى أصول شركة موبينيل، وتنحصر قيمة الشركة فى تملكها أسهما فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول، بما يعنى أن سعر سهم شركة موبينيل غير المقيدة هو ترجمة رقمية لقيمة ما يخص هذه الشركة من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول».

وتابع التقرير: «يعنى ذلك أن الشركة المدعية عندما تبيع أسهمها فى شركة موبينيل لصالح فرانس تليكوم بسعر ٤٤١.٦٥ جنيه، فكأنما تبيع أسهمها المملوكة لها بصورة غير مباشرة فى (المصرية لخدمات التليفون المحمول بمبلغ ٢٧٣ جنيهاً للسهم، بما يتعين أن يتم البيع لبقية المساهمين بالسعر نفسه)»، ولفت التقرير إلى أن هذا التحليل لسعر سهم المصرية لخدمات التليفون المحمول هو تحليل حكمى مشتق من سعر سهم موبينيل ولا يعبر عن تقدير فعلى لأسهم الشركة.

وقال التقرير إن الخلاف على ركن السبب بين أطراف النزاع، انحصر حول سببين ارتأت جهة الإدارة والشركة صاحبة العرض أنهما يؤديان إلى المغايرة بين السعر المقدم به عرض الشراء وسعر التحكيم الدولى، وارتأت الهيئة المدعى عليها والشركة الفرنسية أن هذين السببين يزيد كل منهما فى تقدير سعر سهم «موبينيل» غير المقيدة ولا يدخلان ضمن أصول الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول.

وقال التقرير إن السببين هما وجود مبالغ نقدية سائلة فى حساب «موبينيل» تستحق فقط لمساهمى الشركة، وناتجة عن تراكم توزيعات الأرباح والبالغة نحو ٣٨٥ مليون جنيه، بالإضافة إلى وجود موارد مالية أخرى تخص مساهمى «موبينيل» تتمثل فى نسبة ١.٥% مقابل أتعاب الإدارة من إجمالى إيرادات الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول، مناصفة بين أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم، التى تجاوزت ٨٠٠ مليون جنيه على مدار الـ١١ عاما الماضية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=505625

وأكد التقرير أن الثابت من أوراق الدعوى، أن الأرباح المحتجزة، التى ثار بشأنها النزاع الماثل، هى متجمد أرباح عن مدد سابقة تستحق فقط لمساهمى موبينيل «أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم» وهى ناتجة عن تراكم الأرباح ولم يتم توزيعها، منوها إلى أن عدم التوزيع لم يكن بسبب عدم استحقاقها أو لكونها دخلت ضمن أصول الشركة التى تم على أساسها احتساب سعر التحكيم بنحو ٤٤١.٦٥ جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=505625

وبالتالى عدم توزيع الأرباح يؤدى إلى أحقية أوراسكوم تليكوم فى حصة من تلك التوزيعات لحين إتمام تنفيذ حكم التحكيم الدولى، وتمثل هذه الأرباح ديوناً على الشركة لصالح مساهميها طبقًا لقرار جمعية الشركة، ولا تمتلك الشركة الفرنسية ثمة حقوق على حصة أوراسكوم فى الأرباح، ولا يجوز أن تدخل فى تقييم السعر العادل لسهم «موبينيل».

وفندت الهيئة السبب الثانى لاعتماد العرض، وردت عليه قائلة إنه فيما يخص السبب الثانى بشأن أتعاب الإدارة التى يحصل عليها مساهمو «موبينيل» غير المقيدة والبالغة ١.٥ % من إيرادات الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول، فإن الثابت من الأوراق، أن أتعاب الإدارة المشار إليها، نحصل عليها شركتا أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم مقابل خدمات تقدمانها، وهذه الأتعاب، وإن كانت بالفعل ميزة للمساهمين فى موبينيل غير المقيدة، إلا أن ذلك ليس له صلة بدخوله ضمن أصول الشركة من عدمه لعدة أسباب.

وذكر التقرير ثلاثة أسباب لعدم إدخالها ضمن الأصول، أولها أن هذه الأتعاب السنوية لا تودع فى حساب شركة موبينيل، والعائد الذى تدره، وإن كان عائدًا ثابتًا ومتجددًا، إلا أنه يصب مباشرة فى حساب شركتى أوراسكوم وأرانج بارتسيبارشنز «إحدى شركات فرانس تليكوم»، واعتبرت الهيئة هذه العقود وما تدره من دخل ثابت، هى حسب تكييفها الصحيح، تدخل فى تقييم أصول شركتى أوراسكوم واورانج دون شركة موبينيل.

أما السبب الثانى فى عدم إدخال الأتعاب ضمن الأصول، أن القوائم المالية لشركة موبينيل والمقدمة بمحفظة المستندات ضمن الدعوى، لم يظهر بها عنوان الخدمات أو أتعاب الإدارة محل النزاع، ضمن أصول شركة موبينيل أو إيرادتها، وهو ما يثبت أن التدفقات النقدية التى تديرها هى إيراد نقدى وحق ثابت للشركات مقدمة الخدمات.

والسبب الثالث أن الشركة المتدخلة «فرانس تليكوم» أدخلت بصحيفة دفاعها أن عقود الخدمات وما تدره من اتعاب تحصل عليها شركة أوراسكوم لكونها مساهمة فى شركة «موبينيل»، وأشارت إلى ان تلك العقود سيتم فسخها بمجرد شراء مجموعة فرانس تليكوم لحصة أوراسكوم فى شركة موبينيل، لكون هذه العقود لصيقة بموبينيل، وهذا القول ــ على صحته فإنه منبت الصلة عن تقييم اصول شركة موبينيل؛ لأن تلك الأصول لا ينبغى أن تزيد او يرتفع سعر سهمها بمقدار تدفقات مالية لم تدخل حسابها أساسًا.

وقال التقرير إنه فى حالة فسخ اتفاق الخدمات العامة بين أوراسكوم والشركة المستهدفة بالعرض فور خروج أوراسكوم من موبينيل، يترتب عليه أن تؤول نسبة الـ ١.٥% مقابل خدمات الادارة إلى من سيخلف أوراسكوم فى تقديم الخدمات للشركة المستهدفة بالعرض، سواء كانت شركة أورانج او غيرها، وسواء كانت مساهمة فى موبينيل أو لا، ومن ثم فإن اتعاب الادارة المتجددة من ارباح الشركة المصرية لخدمات المحمول لا يمكن التعويل عليها، ولا يمكن القول إنها عنصر إيجابى يزيد من سعر السهم فى شركة «موبينيل» ويترتب عليه بالتبعية خفض سعر الشراء للشركة المستهدفة بالعرض «المصرية لخدمات التليفون المحمول».

وأنهى التقرير صفحته الأخيرة بالقول: «فضلاً عن ذلك، فإن قياس تأثير اى اصل من اصول الشركة وترجمته رقميا إلى قيمة مالية فى سعر سهمها لا يمكن ان يتم بطريقه عشوائية أو اجتهادية، كتلك التى تبنتها الشركة مقدمة العرض وسايرتها فيها الهيئة العامة للرقابة المالية المدعى عليها، بل يتعين حسابها بدقة وأن يرجع بشأنها لاهل الخبرة من المحترفين والمتخصصين فى مجال تقييم الأصول والاستشارات الاقتصاد ية،

ففيما يتعلق بأتعاب الادارة المشار اليها فقد تم إضافتها بنسبتها ذاتها دون حساب وخصم ما يقابلها من تكاليف فى سبيل تأدية الخدمة، ودون حساب صافى الربح من هذه الاتعاب، ودون اعتبار معامل احتماليات النقصان او الزيادة مستقبلاً فى ارباح الشركة المصرية لخدمات المحمول، التى على أساسها يتم حساب النسبة، وكذلك دون اعتبار لواقع السوق المصرية ومستقبلها وعامل دخول شركة ثالثة منافسة بما يؤثر على أرباح الشركات العاملة فى المجال».

وتابع التقرير: «كل ما سبق أمور كان ينبغى حسابها بدقة من خلال متخصصين بهدف التوصل للقيمة الحقيقية لتأثير كل عنصر من العنصرين اللذين بنى عليهما القرار المطعون عليه، وهو مالم تفصح الاوراق عن إجرائه، إذ لم تقدم الشركة الفرنسية، لا أمام الهيئة وقت تقديمها عرض الشراء ولا امام المحكمة، أى دراسة حقيقية جدية صادرة عن إحدى الشركات المتخصصة أو الكيانات ذات السمعة والكفاءة فى هذا المجال، بإجراء تقييم اقتصادى على أسس علمية ومحاسبية سليمة لحساب سعر سهم الشركة المصرية لخدمات المحمول».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



koko2010 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 02-16-2010, 01:40 AM   #5
قناص أخبار متميز ومرشح للإشراف
كاتب الموضوع : koko2010 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2010 الساعة : 01:40 AM
افتراضي رد: «الاتصالات» ترجئ وساطتها بين «أوراسكوم» و«فرانس تليكوم» لإنهاء النزاع على «موبينيل»

العضو المنتدب لموبينيل: نتائج أعمال الشركة لم تتأثر بخلاف أوراسكوم وفرانس تليكوم

العالم اليوم المصرية الاثنين 15 فبراير 2010



أكد حسان قباني العضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول أن نتائج أعمال الشركة عن عام 2009 كانت إيجابية وتؤكد عدم تأثر الشركة بالخلاف بين أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم.

وأشار إلى أن إدارة موبينيل منفصلة تماما عن هذا الخلاف ولكن نتمنى أن يتم حله قريبا حتى لا تتأثر نتائج أعمال الشركة في المستقبل مؤكدا أن الخلاف بين فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم لم يؤثر على موبينيل بصورة مباشرة وكبيرة نظرا للقيمة الكبيرة لموبينيل كمشغل أول في السوق المصرية.

وأكد أن نتائج موبينيل كان يمكن أن تكون أفضل نظرا لأن الخلاف بين فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم يؤثر بصورة غير مباشرة على الشركة.

وحول استراتيجية الشركة الفترة القادمة أوضح قباني أن الشركة كانت تركز في الماضي على زيادة إعداد المشتركين بصورة أساسية وقد تمكنت بالفعل من إضافة أكثر من 5 ملايين مشترك خلال عام 2009 وسيكون هدف الشركة تحقيق نفس النتائج خلال عام 2010 ولكن مع التركيز بصورة أكبر على تقديم خدمات جديدة وزيادة الإيراد من المشترك.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=505638

وأضاف أن الشركة كانت سياستها تعتمد على زيادة إعداد المشتركين ولكن ظروف السوق الحالية تتطلب تعديل أهدافنا بصورة أساسية لنعمل على تقديم خدمات أكثر وزيادة الايرادات.

وحول تحرير سياسة التسعير أكد قباني أنه ليس من المتوقع أن تحدث عمليات حرق أسعار وهذا ما شهدناه منذ قرار الجهاز بتحرير الأسعار فلم نجد عروضا قوية من أى شركة لأن التركيز الفترة القادمة سيكون على إتاحة خدمات أكثر من خلال الموبايل.

وأشار إلى أن حصة الشركة من السوق وفقا لطريقة حساب استخدام المشترك خلال 3 أشهر تؤكد أنها تصل إلى 45%. وحول سياسة التوزيع الفترة القادمة أكد قباني أن الشركة عليها التزامات تتمثل في قسط رخصة الجيل الثالث والاستثمارات الجديدة في الشبكة بما يتناسب مع الخدمات الجديدة التى يتم إضافتها.. وهذه المتطلبات لها الأولوية ثم مسألة توزيع الأرباح بعد إجتماع الجمعية العمومية.

أظهرت مؤشرات نتائج أعمال الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول – موبينيل تحقيق أرباح صافية عن عام 2009 بلغت 2.037 مليار جنيه بمعدل ارتفاع قدره 3.4% مقابل 1.970 مليار جنيه خلال 2008.

فيما حققت الشركة خلال الربع الرابع 580.653 مليون جنيه بارتفاع قدره 5.3% مقابل 551.099 مليون جنيه خلال الربع الرابع من 2008.

بلغ إجمالي متوسط العائد من المستخدم لهذا العام وصل إلى 39 جنيها بانخفاض قدره 16% عن عام 2008، كما وصل إجمالي متوسط العائد من المستخدم للربع الأخير إلى 37 جنيها بانخفاض قدره 15% عن نفس الفترة من العام الماضي وذلك نتيجة للمنافسة الشديدة في السوق.

وبلغ صافي الربح للربع الأخير من 2009 بلغ 581 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 5% عن نفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ صافي الربح لهذا العام مبلغ 2.38 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 3% عن عام 2008 وأشار إلى ان الانفاق الرأسمالي خلال الربع الأخير بلغ 974 مليون جنيه، وبذلك يكون إجمالي الانفاق الرأسمالي هذا العام 2.616 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 3.172 مليار جنيه لعام 2008، منوها بأن موبينيل أصدرت سندات محلية في نهاية السنة بمبلغ 1.5 مليار جنيه، وقد تمت تغطية الاكتتاب عن طريق المجموعة المالية هيرميس. وكانت كبرى شركات البحوث المصرية قد توقعت ارتفاع ارباح موبينيل في الربع الرابع لتتجاوز حاجز الـ 500 مليون جنيه

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



koko2010 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
أكواد HTML : معطلة
الانتقال السريع

تنبيه : هذا الموقع لا يمت بصلة لهيئة سوق المال ولا إدارة البورصة المصرية وهو موقع فردي مستقل بذاته ولا يتبع لأى نشاط تجاري ،، لذلك وجب التنويه حتى لا يختلط الامر على السادة الزوار
تحذير : أسواق المال بشكل عام عالية المخاطرة لذى ينصح عدم التداول بها إلا عن خبرة ودراية ، كما أن اراء الاعضاء والكتابات الموجودة فى المنتدى هي إجتهادات في رؤية اسواق المال ولا يلزم احد ان ينفذها كما أن كل ما هو مكتوب لا يعبر عن رأي المنتدى نهائيا وبأي شكل من الأشكال

كما تنبه إدارة منتديات مجموعة البورصة المصرية بأنها غير مسؤولة بأي وجه كان عن أي قرارات تتخذ بنـاء على توصية أو تحليل فني أو مالي من أحد من الاعضاء والكتاب .. وأن ما يُعرض في المنتدى من تحليلات أو وجهات نظر لا تُعبر إلا عن رأي صاحبها فقط وعلى مسؤوليته الشخصية .. علما بأن كل عضو في المنتدى هو المسؤول الأول والاخير عن قراراته في الشراء والبيع ..

  كورس محاسبة كورسات محاسبة المحاسب المالي المحترف محاسبة مالية وظائف خالية وظائف خالية للمحاسبين فرص عمل وظائف وظائف كلية تجارة فرص عمل للمحاسبين حازم حسن - اخبار مصر
الساعة الآن 03:05 PM.


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. (Resources saved on this page: MySQL 16.67%)
من نحن   |   مجموعة البورصة المصرية  |   أعلن معنا  |   خريطة الموقع  |  سياسية الخصوصية   |   اتفاقية الاستخدام  |   اتصل بنا