Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
عمالقة مجموعة البورصة المصرية
د السيد الغنيمىالشيخ غريبمحمد علي باشاالخبير 2000ياسر خطابكالوشامصطفى نمرةالاسيوطي
محمود 9200ateef4999محمد ناجحasra2002عبدالعزيز ابو اسكندرنجلاء نفاديeng_elsaftyمصطفى صقر خبير باسواق الفوركس


كورس محاسبة كورسات محاسبة المحاسب المالي المحترف محاسبة مالية وظائف خالية وظائف خالية للمحاسبين فرص عمل وظائف وظائف كلية تجارة فرص عمل للمحاسبين
تابعنا على فيس بوك
التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية مؤشر البورصة المصرية , التحليل الفنى و المالي للبورصة المصرية , متابعة البورصة المصرية البورصة لحظة بلحظة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02-21-2010, 10:39 PM   #1
 
الصورة الرمزية nesrina
المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-21-2010 الساعة : 10:39 PM
سيء تراجع فى البورصة بسبب تفجيرات المعبد اليهودى

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
انخفض مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" انخفاضا حادا بنسب 2.22% خلال تعاملات اليوم الأحد أولى جلسات الأسبوع، مدفوعا بالتأثير السلبى لبعض الأخبار، خصوصا خبر تفجير قنبلة أمام المعبد اليهودى بشارع عدلى بوسط القاهرة، بالإضافة إلى أخبار أوراسكوم تيليكوم وموقف الحكومة الجزائرية منها والذى لم يتضح بعد.

كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغير "إيجى إكس 70" بنسبة 0.77%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.18%.

وتراجعت كل أسهم المؤشر الرئيسى باستثناء سهم "النيل لحليج الأقطان" الذى ارتفع بنسبة 3.89% وسهم "العربية لحليج الأقطان" والذى ارتفع بنسبة 041% وسهم "المصرية للمنتجعات السياحية" الذى ارتفع بنسبة 0.97%، وسهم بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية الذى ارتفع بنسبة 0.37%.

وأكد سامح غريب – محلل فنى ومعلومات - أن المؤشر الرئيسى تأثر تأثرا بالغا اليوم ببعض الأخبار التى أثرت بدورها على المساهمين أهما تفجيرات المعبد اليهودى، بالإضافة إلى إغلاق شهادات الإيداع الدولية على تراجع خلال الجلسات السابقة.

وكذلك استمرار الغموض فى أخبار أوراسكوم تيليكوم فى الجزائر، وهو ما خلق نوعا من الترقب لدى المستثمرين وإحجاما منهم عن الشراء، خصوصا مع تداول بعض الأخبار عن قيام هيئة الرقابة المالية بالتحقيق مع بعض الشركات بسبب مخالفتها لقواعد التداول بالبورصة وتعمدها المضاربة على أسهمها فى محاولة لرفع أسعارها فى السوق.

وأشار غريب إلى أنه رغم التراجع الذى منى به المؤشر خلال تعاملات اليوم، إلا أنه يعتبر تصحيحا عاديا للمؤشر، لافتا إلى أن المؤشر بصفة عامة ما زال فى اتجاه صاعد على المدى المتوسط.

وقال غريب إن أسهما خارج المقصورة شهدت نشاطا اليوم، خصوصا سهم "لكح جروب" متأثرا ببعض الأخبار الإيجابية عن رامى لكح صاحب المجموعة وقرب عودته إلى مصر.

وتوقع غريب أن يواصل المؤشر تراجعه خلال بداية جلسة الاثنين ثم يعود للارتفاع مرة أخرى بعدما وصلت الأسعار إلى مستويات جاذبة للشراء.

واستحوذ المصريون على 85.41% خلال تعاملات اليوم ومالت تعاملاتهم نحو البيع، كما استحوذ الأجانب على 9.34% ومالت تعاملاتهم نحو الشراء، واستحوذ العرب على 5.25% ومالت تعاملاتهم نحو الشراء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=511368

فى حين استحوذ الأفراد على 52.31% ومالت تعاملاتهم نحو الشراء، مقابل 47.68% للمؤسسات التى مالت تعاملاتها نحو البيع.



jvh[u tn hgf,vwm fsff jt[dvhj hgluf] hgdi,]n

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

قمة الغباء أن تغرق السفينة كلها.. لمجرد انك تكره القبطان..
لكي الله يا مصر..


nesrina غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 02-21-2010, 10:41 PM   #2
 
الصورة الرمزية nesrina
كاتب الموضوع : nesrina المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-21-2010 الساعة : 10:41 PM
افتراضي رد: تراجع فى البورصة بسبب تفجيرات المعبد اليهودى

أما عن تفاصيل الحادث..

ألقى شخص مجهول اليوم، الأحد، بعبوة بدائية مشتعلة من عقار مقابل للمعبد اليهودى بالقاهرة، مما أدى لاشتعال محتواها، ولم تسفر عن أية إصابات أو خسائر.

وذكرت وزارة الداخلية فى بيان رسمى صدر منذ قليل أن مجهولا قام بالصعود لفندق بانوراما "ثلاث نجوم" بالطابق الرابع بالعقار المواجه للمعبد اليهودى بشارع عدلى، حاملا حقيبة متوسطة الحجم، وطلب حجز غرفة لإقامته، ولدى تواجده بصالة استقبال الفندق، غافل موظفى الفندق وألقى الحقيبة نحو رصيف الفندق، مما أدى لاشتعال محتواها ولاذ بالفرار من خلال ممر صغير بجوار الفندق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=511371

وأضاف البيان أن نتيجة الفحص المبدئى للمعمل الجنائى أظهرت أن العبوة المشتعلة بدائية الصنع، وتتكون من (4) جراكن بنزين مثبت بكل منها زجاجة عبوة لتر، تحوى سائل حامض الكبريتيك، وقطعة قطن وعلبة كبريت وولاعة، الأمر الذى ترتب عليه تحطم الزجاجة واشتعال المكونات.

وأشار البيان إلى أنه لم يكن يتواجد فى هذا التوقيت أى أفواج سياحية لزيارة المعبد، ولم تسفر عن أية إصابات أو خسائر، مضيفا أنه تم العثور على بقايا الحقيبة وملابس ومتعلقات للجانى وجارٍ تكثيف جهود البحث لضبطه.

وفور اكتشاف القنبلة تم تكثيف التواجد الأمنى حوله بالإضافة إلى الفندق المقابل له وتم استدعاء خبراء المفرقات وانتداب رجال المعمل الجانى لإجراء مسح شامل للمنطقة تفاديا لوقوع أية انفجارات.

وأكد شهود العيان أنهم شاهدوا قنبلة تم إلقاؤها فجر اليوم داخل حقيبة سوداء من الفندق المقابل للمعبد اليهودى الكائن بوسط البلد، لكنها انفجرت أمام الفندق وتسببت فى بقعة بيضاء اللون على الأرض وبفحص الحقيبة مبدئيا، تبين أن بها قطعة من الملابس والزجاجات فارغة.

وأضاف مسئولو الفندق أن شخصا مجهول الهوية كان يحمل حقيبة متوسطة الحجم، طلب حجز غرفة لإقامته بالفندق وأثناء تواجده بصالة الاستقبال غافل الموظفين وألقى بحقيبته التى اشتعل ما كان بها.

وامتنع الأمن المعين للحراسة أمام المعبد عن التحدث مع الصحفيين، بينما تم تعين حراسة مشددة على الفندق تخوفا عن حدوث أية إنفجارات اخرى على أثر الإنفجار الأول.

كما شهدت المنطقة حالة من القلق والذعر خاصة المقيمين بالفندق، بينما فرضت قوات الامن كردونا امنيا على المنطقة واستنفار امنى على مداخل ومخارج شارع عدلى الذى وقع به الحادث.

وكثفت أجهزة المباحث جهودها لضبط الجانى قبل الهروب من مسرح الأحداث حيث تم إعداد أكمنة على الشوارع القريبة من مكان الحادث.

ومن المقرر أن تنتقل النيابة العامة إلى المعبد لإجراء معاينة للحادث ومعرفة ملابساته والكشف على ماهية الجسم المنفجر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

قمة الغباء أن تغرق السفينة كلها.. لمجرد انك تكره القبطان..
لكي الله يا مصر..


nesrina غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 02-21-2010, 10:42 PM   #3
 
الصورة الرمزية nesrina
كاتب الموضوع : nesrina المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-21-2010 الساعة : 10:42 PM
افتراضي رد: تراجع فى البورصة بسبب تفجيرات المعبد اليهودى

خبراء أمنيون: واقعة المعبد اليهودى حادث فردى الهدف منه لفت الأنظار إلى إمكانية استهداف الإسرائيليين بمصر.. والدليل اختيار التوقيت وبدائية العبوة المستخدمة فى الحادث

أثار الانفجار الذى شهده المعبد اليهودى صباح اليوم بإلقاء مجهول عبوة مشتعلة بدائية الصنع من داخل فندق "بانوراما" على رصيف المعبد العديد من التساؤلات، حول الهدف من الحادث والجهة التنظيمية المسئولة عنه واختيار توقيته مع عدم تواجد أفواج سياحية داخل المعبد.

الخبير الأمنى نبيل الكيلانى، قال إن الحادث الذى شهده المعبد اليهودى يعد حادثا فرديا لا يدل على وجود تنظيمات وجماعات إرهابية تمارس نشاطها داخل مصر، مدللا أن العبوة التى استخدمت فى التفجير بدائية الصنع خالية من أى تقنيات تفجيرية متطورة، كما أن مرتكب الحادث ليس على دراية ولا صلة بالمتفجرات المتطورة التى يتم استخدامها فى التفجيرات الكبرى التى تشهدها الدول الأخرى، مؤكدا عدم صلته بالجماعات الإرهابية التى تتولى المسئولية عن مثل هذه التفجيرات كتنظيم القاعدة وغيرها من الجماعات المتطرفة، مضيفا أنه تم تجميع مواد القنبلة من داخل السوق المحلى من المواد التى يتم استخدامها لصناعة الألعاب النارية.

وعن الهدف من ارتكاب الحادث ذكر الكيلانى أن الهدف الظاهر الآن هو لفت الأنظار إلى إمكانية استهداف المنشآت اليهودية ليس فى مصر فقط وإنما فى باقى الدول.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=511372

كما ذكر اللواء محمد عبد الغفار أن الهدف من الحادث هو مجرد إحداث بلبلة دون وقوع أى خسائر بشرية أو مادية لأنه لو كان كان الهدف من الحادث حصد عدد من الأرواح البشرية كان سيتم اختيار توقيت آخر غير الذى تم فيه التفجير، خاصة وأن المعبد كان خاليا من أى أفواج سياحية، لأن الازدحام الذى يشهده المعبد يكون يوم الأحد لأداء الصلوات، كما أن الشخص المجهول صاحب القنبلة قد يكون شخصا متعاطفا مع القضية الفلسطينية، يكن عداءً للأعمال الوحشية التى ترتكبها قوات الاحتلال فى غزة وغيرها من المدن الفلسطينية، فقرر التعبير عن رأيه بطريقته الخاصة معبرا عن كرهه لليهود بتجميع محتويات قنبلة بدائية وإلقائها أمام المعبد دون إحداث أى إصابات.

واتفق اللواء مصطفى البدرى مع اللواء محمد عبد الغفار فى حقيقة عدم كون مرتكب الحادث، مهما كان انتماؤه، يهدف إلى وقوع أى إصابات بين صفوف السائحين اليهود، وإنما كان هدفه توصيل رسالة مفادها قدرته على استهدافهم داخل مصر وقد يكون تعبيرا من الشخص المجهول عن كراهيته لهم خاصة، وأن الساحة الآن مليئة بالأحداث السياسية الساخنة التى تكون إسرائيل طرفا أساسيا فيها معاديا للعرب، وأضاف إلى إمكانية أن يكون رجال الموساد الإسرائيلى هم أصحاب اليد الخفية وراء الحادث بهدف لفت نظر الأمن المصرى إلى ضعف الخدمات الأمنية المعنية بحراسة المنشآت اليهودية وقد يكون الهدف هو تشديد الإجراءات الأمنية لحماية الأفواج السياحية اليهودية بمصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

قمة الغباء أن تغرق السفينة كلها.. لمجرد انك تكره القبطان..
لكي الله يا مصر..


nesrina غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 02-21-2010, 10:43 PM   #4
 
الصورة الرمزية nesrina
كاتب الموضوع : nesrina المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-21-2010 الساعة : 10:43 PM
افتراضي رد: تراجع فى البورصة بسبب تفجيرات المعبد اليهودى

"الآثار" تؤكد سلامة المعبد اليهودى بوسط القاهرة

أكد محسن ربيع مدير إدارة الآثار اليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، أن التفجيرات التى تمت صباح اليوم الأحد، والتى شهدها شارع عدلى كانت أمام مبنى المعبد اليهودى وليست بداخله، وأن جسم المعبد الخارجى سليم تماما ولم تطله التفجيرات، مؤكدا أن الأمن بالمعابد اليهودية بشكل عام مشدد ومن الصعب أن يحدث تفجيرات داخل أى منها.

وكان شخص مجهول ألقى بعبوة بدائية مشتعلة فجر اليوم من عقار مقابل للمعبد اليهودى، مما أدى لاشتعال محتواها، ولم تسفر عن أية إصابات أو خسائر، وذكرت وزارة الداخلية أن العبوة المشتعلة المستخدمة فى الاعتداء بدائية الصنع، وتتكون من (4) جراكن بنزين مثبت بكل منها زجاجة عبوة لتر، تحوى سائل حامض الكبريتيك، وقطعة قطن وعلبة كبريت وولاعة، الأمر الذى ترتب عليه تحطم الزجاجات.

ومن جانبه أضاف "ربيع" أنه لم يتبين حتى الآن إن كانت التفجيرات لها علاقة بالمعبد أم لا، والأرجح أنها لم تستهدفه، لأنها كانت على مسافة بعيدة من المعبد، وعدد من المبانى الأخرى بالشارع، موضحا أنه ذهب إلى مقر المعبد فور الحادث ووجد الأمن مستقر هناك، وما زالت وزارة الداخلية تعمل على البحث عن مرتكب هذا التفجير، كما انتقلت النيابة العامة إلى المعبد لإجراء معاينة للحادث ومعرفة ملابساته والكشف على ماهية الجسم المنفجر، وعندما تنتهى النيابة من عملها ويتم القبض على الجانى ستتبين حقيقة الحادث.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=511373

وكان المجلس الأعلى للآثار قد شرع فى ترميم كل المعابد اليهودية والاهتمام بها منذ عام 2002، وكثر الحديث من جانب الوزارة عن أهمية الترميم والاعتناء بالتزامن مع حملة فاروق حسنى للترشح لمنصب مدير عام اليونسكو، ما جعل البعض يعتقد أن الاهتمام بالمعابد اليهودية لمغازلة اللوبى اليهودى الذى كان يعادى "حسنى بشدة، ومن المقرر أن يتم افتتاح معبد ابن ميمون اليهودى الكائن بمصر القديمة منتصف الشهر القادم، وجدير بالذكر أن مصر تضم حوالى 17 أثرا يهودى، منها تسعة معابد تابعة للمجلس الأعلى للآثار، وتشمل القائمة معبد شارع عدلى الواقع به اعتداءات اليوم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

قمة الغباء أن تغرق السفينة كلها.. لمجرد انك تكره القبطان..
لكي الله يا مصر..


nesrina غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
قديم 02-21-2010, 10:44 PM   #5
 
الصورة الرمزية nesrina
كاتب الموضوع : nesrina المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-21-2010 الساعة : 10:44 PM
افتراضي رد: تراجع فى البورصة بسبب تفجيرات المعبد اليهودى

"cnn" تربط بين حادث المعبد اليهودى وقضية حزب الله

ذكرت شبكة cnn الأمريكية، أن حادث تعرض المعبد اليهودى بوسط القاهرة لهجوم بعبوة حارقة بدائية الصنع جاء فى وقت يتزامن مع محاكمة القضاء المصرى لعدة مجموعات قيل أنها كانت تخطط لضرب أهداف لليهود وأخرى للأجانب فى البلاد فى إشارة إلى قضية حزب الله.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أعلنت قبل أيام أنها تجرى تحقيقات مع 26 متهما، يعتقد أنهم كونوا خلية توصف بأنها "إرهابية" تتبع تنظيم الجهاد المتطرف المحظور، بعدما اظهرت التحقيقات أنهم خططوا لشن هجمات ضد منشآت حيوية وعمليات ضد سائحين أجانب وحيازة أسلحة وذخائر وعبوات ناسفة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=511374

وقالت النيابة إنها كشفت لدى المتهمين مطبوعات وأوراق تروج لفكر التنظيم وخططه المستقبلية، وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، فى حين قالت مصادر صحفية غير رسمية وفقا لـcnn إن الخلية كانت تخطط لتنفيذ هجمات ضد ضريح الحاخام "أبوحصيرة" خلال زيارة يهود إليه.

كما أفادت النيابة أن بعض عناصر التنظيم سافروا إلى السودان للالتحاق بتنظيم "الجهاد" فى دارفور والتدريب هناك على عمليات التفجير من أجل القيام بعدد من الأعمال، منها محاولة تفجير بعض السفن الأمريكية العابرة بقناة السويس، إضافة إلى رصد عدد من البنوك داخل مدن القاهرة والإسكندرية لتفجيرها بالكامل.

يذكر أن ضريح "أبوحصيرة" يعود للحاخام اليهودى يعقوب بن مسعود الذى عاش فى القرن التاسع عشر، وقد أقيم له مقام فى قرية "دميتوه" فى محافظة البحيرة شمال غرب العاصمة المصرية، وبعد توقيع معاهدة كامب ديفيد للسلام بين مصر وإسرائيل عام 1979 طالب اليهود بتنظيم رحلات رسمية لهم للاحتفال بالمولد والذى يستمر أسبوعا، ويجرى عادة فى يناير، بتنسيق مع سلطات الأمن المصرية، ويستقطب الحدث آلاف الإسرائيليين.

وكما قالت شبكةcnn فإن الاحتفالات بمولد أبو حصيرة تجرى وسط معارضة الكثير من القوى المصرية التى نقلت القضية إلى المحكمة الإدارية التى أصدرت قرارين عام 2001 و2004 بحظر الاحتفال دون أن يتم تطبيقهما بشكل كامل، وقد منعت القاهرة الاحتفال العام الماضى، لكنها عادت وسمحت به هذه السنة، وقالت قوى المعارضة فى البلاد إن ذلك جرى بقرار رسمى من رئاسة الجمهورية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

قمة الغباء أن تغرق السفينة كلها.. لمجرد انك تكره القبطان..
لكي الله يا مصر..


nesrina غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
أكواد HTML : معطلة
الانتقال السريع

تنبيه : هذا الموقع لا يمت بصلة لهيئة سوق المال ولا إدارة البورصة المصرية وهو موقع فردي مستقل بذاته ولا يتبع لأى نشاط تجاري ،، لذلك وجب التنويه حتى لا يختلط الامر على السادة الزوار
تحذير : أسواق المال بشكل عام عالية المخاطرة لذى ينصح عدم التداول بها إلا عن خبرة ودراية ، كما أن اراء الاعضاء والكتابات الموجودة فى المنتدى هي إجتهادات في رؤية اسواق المال ولا يلزم احد ان ينفذها كما أن كل ما هو مكتوب لا يعبر عن رأي المنتدى نهائيا وبأي شكل من الأشكال

كما تنبه إدارة منتديات مجموعة البورصة المصرية بأنها غير مسؤولة بأي وجه كان عن أي قرارات تتخذ بنـاء على توصية أو تحليل فني أو مالي من أحد من الاعضاء والكتاب .. وأن ما يُعرض في المنتدى من تحليلات أو وجهات نظر لا تُعبر إلا عن رأي صاحبها فقط وعلى مسؤوليته الشخصية .. علما بأن كل عضو في المنتدى هو المسؤول الأول والاخير عن قراراته في الشراء والبيع ..

  كورس محاسبة كورسات محاسبة المحاسب المالي المحترف محاسبة مالية وظائف خالية وظائف خالية للمحاسبين فرص عمل وظائف وظائف كلية تجارة فرص عمل للمحاسبين حازم حسن - اخبار مصر
الساعة الآن 05:47 PM.


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. (Resources saved on this page: MySQL 16.67%)
من نحن   |   مجموعة البورصة المصرية  |   أعلن معنا  |   خريطة الموقع  |  سياسية الخصوصية   |   اتفاقية الاستخدام  |   اتصل بنا